الفصل 24

16 0 0
                                    

"لا تخلعها."

"عفو؟"

"ضع يدك على جبهتي"

"أوه، حسنا."

لم يكن الطلب صعبًا، لذلك وافقت.

شعرت ببعض الحرج عندما وضعت يدي على جبهته لفترة طويلة بدلاً من فحص درجة حرارته لفترة وجيزة. بدأ الصمت بيننا يشعرني بعدم الارتياح والغرابة، لذا حاولت بدء محادثة.

هل تشعر بأي شيء؟

لماذا؟ ماذا يجب أن أشعر؟

"لا شيء! كنت أسأل فقط."

لقد تحدث بصوت متعب، ولكن على الرغم من حالته، فقد تمكن من الابتسام بشكل غير مباشر عندما نظر إلي. لقد طمأنني رؤيته قادرًا على الابتسام بأنه يشعر بتحسن بالتأكيد عن ذي قبل.

ولسبب ما، شعرت بأنني مضطر إلى تقديم توضيح.

"كنت أسألك إن كنت تستطيع أن تشعر بطاقتي. بيدي هكذا، لابد أن عقلك أصبح صافيًا."

"لا أستطيع أن أقول أنني أشعر بأي طاقة."

"ثم لماذا تريدني أن أبقي يدي هنا؟"

"إنه أفضل من لا شيء."

ورغم أنه تجاوز أسوأ مراحل مرضه، إلا أنه لم يتعاف تمامًا. كان لويس يعبس أحيانًا، متحملًا الألم. أما أنا فقد بقيت بجانبه، وأبقيته برفقتي.

بعد مرور بعض الوقت، تساءلت عما إذا كان ذلك كافياً. سحبت يدي ببطء من جبهته، ولاحظت أنه لم يبد أي اعتراض هذه المرة.

لقد انشغلت ببعض المهام لضمان راحته، وكان من بينها تشغيل صندوق موسيقى وجدته في الغرفة، على أمل أن يساعده ذلك على الاسترخاء.

"ماذا عن صندوق الموسيقى؟ قد يساعدك على النوم."

"افعل ما يحلو لك..."

بعد تشغيل صندوق الموسيقى، اقترحت عليه أن يحاول النوم.

ربما القيلولة سوف تساعدك على الشعور بالتحسن.

"هل تعلم، عندما تكون مريضًا حقًا، يكون من الصعب عليك النوم."

"حقا؟ هل لا يزال الأمر سيئا إلى هذا الحد؟"

لقد أمسكت يده بكلتا يدي.

"لو كان مجرد ضجيج، كنت سأوقفه منذ زمن طويل..."

على الرغم من مخاوفي، سرعان ما غلب على لويس النوم. النوم هو أفضل علاج عندما تكون مريضًا. لقد كان الأمر بمثابة راحة.

"فهل انتهت مهمتي الآن؟"

بينما كنت أتمتم لنفسي، جاء شيء في ذهني.

"شيء واحد آخر للقيام به."

أحضرت بعض الفاكهة التي اشتريتها من المطبخ، بالإضافة إلى صينية وكوب زجاجي وسكين قدمتها لي الخادمة. وقبل أن أغادر، أردت أن أعد له بعض الفاكهة.

 إن هدف هوسك خاطئ يا سيد البرج!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن