البارت التاسع (جزء من الحقيقة)

16 3 18
                                    

أتعلم ما هو الحب؟ الحب هو أنه عندما يراك الشخص حزين يظل بجانبك حتى تهدئ ثم يساعدك في زواله و ليس من يتركك و يغادر عندما تتطلب منه المغادرة، الحب هو أنه عندما تتشاجر معه لا يعايرك بماضيك بل يحاول مداواته و جعلك تنساه، الحب هو ألا يشمئز منك عندما يعرف عيوبك بل يحبها أكثر من مميزاتك حتى يصبح من العاشقين، الحب هو العناق الدافئ الذي تلجئ إليه عندما تستنزف الحياة طاقتك، تلجئ إليه حتى يُعيدها لك من جديد.
ما هو حب من منظوركم أنتم أيها العاشقين؟

ما ذنب الإنسان عندما يفتح عينه لأول مرة في حياته ليرى شخص جعل كل شئ في الحياة جميل لكنه ينسى أن يخبرك أنها ذات وجهين تستطيع الغدر بك دون أن تشعُر ليأتي الوقت و تغدر لكنها عندما تغدر بك تبدأ به هو، تأخذه منك و تخبرك أن تُكمل بدونه، تخبرك أنه صعب المنال و لكي تناله يجب أن تتذوق مراري أولاً، إذا عافرت و تحديتني بحق سأقدمه لك على طبق من الذهب لكن إذا تكاسلت و أصبحت هزيل و ضعيف أعدك أنني سأجعلك تتذوق ما أهو أصعب من فقدانك له.

استغفر الله العظيم على ما جرى مني، شيطان و قال للعبد، وريتك الدنيا بألوانها و بعت الأخرة علشانها و بقيت تخاف تخرج منها و نسيت كمان الصلاة و الفرد، ما إن صدرت هذه الكلمات حتى أصبح الكبارية في حالة من الهرج و هم يهتفون بباقي كلماتها و يصفقون للراقصة التي ترقص مع ألحان الأغنية على المسرح، وقف كلاً من "ياسين" و "طارق" ليرقصوا معها.

_ في الاول جرجرتك من خيبتك خدرتك و بقيت تعرف تكدب و بتلعب على جارتك، بقيت تلعب بوكا و بتشرب چنوكا، چنوكا! هو يعني إيه چنوكا يا "طارق"؟

سأل "ياسين" بعدم فهم لتردف الراقصة و هي تكمل رقصها : ياخويا أهي نوع من اللي بيطفحوه و السلام هي جت عليه يعني.

_ على رأيك، بس حقيقي مبهور من رقصك يا أنسة "سوسو".

_ أنسة! هيهيهي إلحق يا "طارق" ده بيقولي أنسة هو اول مرة يجي كبارية ولا إيه ده ؟، أجاب "طارق" بخمول و هو ينفث دخان السجائر الحشيش التي تملئ المكان.

_ لا يا "سوسو" أول مرة عشان كدة بقى عايزك تدلعيه، ده صحبي.

_ عيوني تعالى يا حلو أنتَ تعالى، سحبته "سوسو" من يده ليتجهوا نحو البار، جلست لتردف بلوعة.

_ نزل مشروبي الخاص ياواد يا برشامة.

_ برشامة!؟، تسأل "ياسين" باستغراب لتجيب و هي تضرب على كتفه بخفة.

_ يوه مالك يا راجل مُذبهل كدة ليه عادشي اسمه برشامة فك أنتَ بس و عديها خليه أسترتش مش كنس.

_ هو إيه؟

_ لا أنتَ شكلك هتتعبني و أنا عندشي القولون مش قادرة.

_ بجد! طب أن أقدر أعالجك.

_ إيه ده؟ هو أنتَ صيدلي زي الواد "طارق"، سألته ليجيب بفخر و هو يهندم ملابسه.

غالب الأقدار  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن