الملثم ..

106 6 10
                                    

بطبيعة الحال تحدث لنا اشياء كثيره قد نراها غريبه و لا تصدق بالنسبة لنا بينما البعض الاخر يراها امراً عادياً بل و ربما امراً روتينياً متداولاً .. و ما رائيته اليوم هو بالنسبه لي و قد ابالغ قليلاً .. هو ضرب من الخيال .. فأنت قد لا ترى شبيهاً لاشخاص تعرفهم لحد التطابق كل يوم .. بدون شك و تفكير هذا الأمر بحاجه إلى التحري و أنا لها ..

إستويت في جلستي مسترجعاً ما حدث صباحاً ,, أشرت إليها و قلت : ما بالكِ أمل ؟.. إني احادثك ! ..

أشارت إلى نفسها و إبتسمت بإرتبارك جميل : هبه .. أنا الطالبه الجديده هنا إسمي هبه محمود ..

ماذا ؟ .. هل تمازحني ؟ .. كنت سأضربها على كتفها كالعاده عندما نتمازح و لكن نظرة الجديه في عينيها منعتني طلبت منها أن تنتظر قليلاً ثم خطوت مبتعداً عن مكان وقوفها .. أخرجت هاتفي ثم بحث عن إسمها .. هاهو أمل .. ضغطت على زر الاتصال و مازالت نظراتي مثبته بكل قوه مراقباً حركاتها .. رن كثيراً و لم تجب فتأكدت انها تمازحني مزحاً ثقيلاً .. ولكن فتحت عيناي بدهشه حينما ردت برزانه كعادتها : مرحباً ؟..
إلتحم شفتاي ببعضهما و لم يقبلا ان يتكلمان .. و بعد جهد جهيد حينما سمعتها تنادي قائلة : وسام ؟ .. مابك ؟ .. لمَ لا تتحدث ؟ .. هل هنالك خطب ما ؟..

تكلمت مبهوراً مما اراه أمامي : لا..لا شيء .. و لكن اظن انني اخطأت في الرقم .. كيف حالك ؟..

ردت بهدوء : بخير .. و أنت ؟ ..

قلتها و انا متوجه إلى النسخه التي امامي :
بأحسن حال .. سأحدثك لاحقاً .. وداعاً..

أغلقت الخط و وقفت أمامها بعد ان اعتذرت عن ما حدث من سوء فهم.. تقبلت بصدر رحب و لكن كان واضحاً عليها علامات الاستغراب بينما كنت انظر اليها نظرة دهشه و عدم تصديق لاحظها علي كل من في الصف .. إنه ليس طبيعي ! ..

فرق شعرة بينهما و بما أنني رجل غير مهتم بأمور النساء تلك فلم الاحظ الا عند مغادرتها الصف بأنها تملك شعراً طويلاً منسدل على ظهرها عكس أمل التي لا تحبه الا قصيراً لرقبتها ..

إندمجت في التذكر و التخيل و التحليل حتى رنت ساعتي المكتبيه معلنتاً عن الوقت و هو الواحده فجراً صادف رنينها دخول ماجد بشعر اشعت و ملابس ممزقه مصبوغة بالدماء و الاتربه و عينان يكاد ينفجر منهما اللون الاحمر لشدة الغضب و الحزن فذلك واضح ..

مرّ من جانبي إلى دورة المياه و كأنني غير موجود .. هذه حركة عاديه منه و هو في حالة الغضب الشديد تلك .

بالرغم من أننا تؤام متطابق لا أحد يستطيع التفريق بيننا و الاختلافات الثلاثه الوحيده من حيث المظهر هي / -لون العينين .. أنا أخضر غامق بينما هو عسلي فاتح يكاد يكون اصفر الا انه جذاب , - العضلات .. هو يملك بنية جسديه افضل مني , - المظهر الخارجي .. أنا إنسان و بدون غرور .. أنيق و منظم في كل أمور حياتي و أهمها مظهري بينما هو يرتدي اي شيء تقع عليه يداه .

قيل بأن القمر هو الشاهدحيث تعيش القصص. اكتشف الآن