الحلقة العاشرة

644 9 0
                                    

وفي اليوم التالي ذهب الى المستشفى والتقيت بالدكتور "بوتر" اخصائي امراض السرطان والزراعة كان لطيفا جدا وهو الدكتور المسؤل عن الحالة... وكان اكثر من دكتور يمر على المريضة وكان الدكتور "بوتر" يمر كل اثنين على المريضة في مستشفى "لندن كلينك" . وعندما جلست معه تفاجأت بالكلام الذي قالة !!!
بان الدواء الذي أخذته زوجتي في الامارات تم استبداله بدواء آخر منذ 3 سنوات مضت وان هذا النوع من اللوكيميا يحتاج زراعة على طول وليس علاج كيماوي .. فقط علاج بسيط ثم زراعة .. فكانت صدمة بعد علاج وبهدلة سنة كاملة في الامارات .. اكتشفنا بان هذا الدواء غير مستخدم في الدول المتقدمة وان هذا النوع من الامراض يحتاج زراعة نخاع !!!!!!
اين وزارة الصحة او هيئة الصحة عن هذا التخلف والتلاعب بأرواح الناس اين شركة "كليفلاند" !!!!
على العموم سألني الدكتور "بوتر" من هو الدكتور المباشر لحالتها في الامارات فقلت " علي زادا" ابتسم وقال هذا صديقي وكان دكتور مساعد لي فقلت هذا من تربيتك يا دكتور "بوتر" .. قال الدكتور لا عليك سوف نستمر في العلاج حتى نحدد يوم لزراعة النخاع وعندما نقضي على جميع الخلايا السرطانية سوف نقوم بزراعة النخاع ...شكرته ثم ذهبت الى زوجتي وجلست معها وهي فرحة بقدومنا .. خسرت اكثر من 15 كيلو من وزنها واصبح الجسم منهك , والمتعب من ذلك السم "الكيماوي" خرجت من المستشفى وانا انظر الى هذه المدينة العجوز في شارع ميلبورن .. وفي يوم الخميس قال لي "ابوعلي" وهو اقدم مني في لندن اليوم سوف نذهب الى الملحقة العسكرية في منطقة كراوم ويل لاستلام شيكات المصروفات الاسبوعية وكان المصروف 680 باوند للمرافق الاول و 340 باوند للمرافق الثاني والمريض اذا كان في المستشفى 340 باوند واذا كان خارج المستشفى 680 باوند .. في حدود الساعة 12 ظهرا ومن شارع البيكر استريت اخذنا باص رقم 74 وهي اول محطة للباص وجلسنا في الدور العلوي للباص امام المرأة الامامية كي نراء المدينة الساحرة "لندن" فنطلق باص 74 من محطة الاولى البيكر استريت مرورا بشارع الاكسفورد بجانب السيلفرج ثم الى محطة الماربل ارش وهي في نهاية الاكسفورد استريت وبداية الاجول رود "شارع العرب" ثم مرورا في شارع البارك لين وهو من الشوارع الراقية في لندن وهو مقابل الهايد بارك وفية بعض الفنادق فئة 5 نجوم. ثم محطة الهايد بارك كورنر والنيستبرج مقابل الهاردز وبعدها محطة ساوث كنقتون بجانب متحف الطبيعة .. نزلنا في نفس المحطة ثم المشي قرابة (كم) واحد حتى وصلنا الملحقة العسكرية في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر وهو موعد تسليم الشيك وبعد ان استلمنا الشيك.. مشينا باتجاه الهايد بارك من الناحية الاخرى بجانب Royal mews واستغلينا باص رقم 8 المتجه الى الهايد بارك كورنر حيث يوجود بنك ابوظبي الوطني وبعد صرف الشيك ركبنا الباص رقم 74 المتجه الى محطة البيكر استريت .. كان يوما متعبا . حتى وصلنا الساعة الثالثة الى المنزل .. "ابوعلي" هل انت على هذا الحال كل خميس ؟ قال نعم ...... فقال هل من الممكن ان تاخذ عني هذه المهمة . فقلت سوف ابحث عن طريقة اخرى للوصول الى الملحقية العسكرية وبالفعل قمت بالبحث عن بديل آخر في النت وموقع العرب المسافرون الذي استفدت منه الكثير اثناء غربتي فلم اجد احد يتحدث عن الاندرجراوند (مترو الانفاق) فقلت سوف احدد موقع المكان ثم ابحث في النت عن اقرب محطة (مترو الانفاق) وبالفعل وجدت اقرب محطة هي Gloucester Road وهي على الخط الاصفر (سيركل لين) وبعد البحث في Tube map وهي خارطة مخصصة لمترو الانفاق في لندن. فكان الحل من محطة البكر استريت (Baker Street ) الى محطة ( Gloucester Road ) على الخط الاصفر سيركل لين (دايركت) والمدة تقريبا 15 دقيقة فقط ... تصور من ساعة في الباص الى 15 دقيقة في الاندرجراوند !!! وانا انصح اذا كان المكان الذي تريد الذهاب الية في لندن قريب فاستخدم الباص اما اذا كان بعيد فاستخدم مترو الانفاق .....
فقلت "لابوعلي" الخميس القادم الموضوع عندي .. قال كيف .. فقلت ما يهمك .. وبالفعل في يوم الخميس تقريبا الساعة 11:30 قال "ابوعلي" دعنا نذهب فقلت انتظر لدينا وقت كافي . قال سوف نتأخر قلت لا عليك .. وفي تمام الساعة 12:30 ذهبنا الى محطة البيكر استريت والتي قريبة من مقر السكن ... (قال وين رايح تراك بضيعنا) تبسمت وانا ماشي باتجاه المحطة ..كان "ابوعلي" لا يجيد اللغة الانجليزية (الريال ميح) ماعلية يا "ابوعلي" لاتزعل مني J دخلنا المحطة ببطاقة Oyster وهي البطاقة التي تستخدم في مواصلات لندن الباص ومترو الانفاق وهي بطاقة مغناطيسية تعبا عن طريق الرحلة او على حسب المدة وفي 2008 كان سعر الاسبوع 24.80 باوند زون 1-2 غير محدودت الرحلات .. وبالفعل انطلق القطار على الخط الاصفر .. و"ابوعلي" ينظر يمنة ويسرا فقال لي (بو الشباب)
تراك بضيعنا فقلت ما عليك حتى توفق القطار في محطة Gloucester Road نزلنا ثم صعدنا ذلك الدرج الطويل وانا اشاهد جموع الناس منهم من يجر حقائبه ومنهم من قضاء علية الشيب وهو يصارك السلالم وعندما خرجنا من المحطة اتجهت يسارا مرورا بمكتب طيران الامارات وهو قريب من المحطة و"ابوعلي" يناظر حتى عرف المكان لا نه كان يسكن في بداية قدومه الى لندن في نفس المكان
"كروم ويل" وهو مبنى خاص بدولة الامارات والان تم تغيير هذا المبنى الى مبنى اخر .. واصلنا المشي حتى وصلنا شارع Gueens Gate وهو شارع الملحقية .. وقال "ابوعلي" يا سلام عليك .. صار لنا كم شهر متبهدلين ... اما طريق الرجعة يصعب علينا استخدام مترو الانفاق لأننا يجب ان نذهب الى بنك ابوظبي الوطني في Hyde Park corner واذا اخذنا مترو الانفاق من الهايد بارك كورنر يجب ان نغير القطار لان هذه المحطة يمر بها القطار الازرق بيكا ديلي لين ولا يمر بمحطة البيكر استريت .. فنستخدم باص الاعجوبة 74 . واذكر في مرة من المرات وجدنا رجلين خليجيين في الأربعينيات من العمر يسالني واحد منهم هل صحيح يوجد قطار تحت الارض ؟ فتبسمت وقلت نعم وكان الاستغراب في عينة ...على ما اضن كانوا في رحلة علاجية لان لندن لها ناسها . فهذه هي حيات كل خميس بالنسبة لنا . ويجب ان اعيش حياتي كسائح كي اتغلب على جميع الصعوبات .

تبعثرت الاوراق في لندن حيث تعيش القصص. اكتشف الآن