الحلقة الرابعة عشر

487 9 0
                                    

زرت اماكن كثيرة في لندن المدينة التي تتميز بالطراز الفكتوري ومن ضمت هذه الاماكن .
المتحف البريطاني ... وهو في نهاية شارع نيو اكسفورد استريت . كان متحفاً مميزا لما فيه من حضارات اسلامية وفرعونية وصينية ويابانية وبعض المخطوطات العربية المغطاه بالزجاج.. جلسناً فيه قرابة الساعة وانا انصح بهذا المتحف ثم خرجنا لتناول القهوة في الكوفي مقابل المتحف.. ثم تمشينا بتجاه شارع "التوتنهام" وهو قريب من المتحف واغلب محلاته إلكترونيات ومحلات الكمبيوتر ومحلات الاثاث حتى وصلنا قرابة محطة ايستون وهي من المحطات المهم في لندن ثم استغلينا الباص الى محطة البيكر استريت ..
في شهر يونيو 2008 زارني ابن اخي "محمد سالم" والذي يبلغ من العمر 17 سنة آنذاك للاشتراك بمعسكر للكورة في مانشستر جلس معي يوم واحد ثم أوصلته الى محطة فكتوريا وعلى ما اذكر كان خط الاندرجراوند مغلقة حتى اطرينا ان نغير اكثر من قطار للوصول الى محطة فيكتوريا ثم اشتريت له خط الهاتف "ليبارا" وهو من ارخص الخطوط للمكالمات الدولية في لندن ويوجد بعض المنافسين مثل نومي و لايكاموبايل ... جلس في المعسكر قرابة 15 يوم ثم رجع وجلس معي قرابة 10 ايام لوجود أصحابه في لندن.. كان ينام حتى الساعة 1 ظهرا ثم يتناول وجبة الغداء ويخرج حتى الساعة 4 فجراً وفي بعض الاحيان يخرج معنا الى الرجنت بارك ..
كنت اشتري جميع احتياجات المطبخ من سوق السبت وهو على امتداد الاجول رود
اخرج من الشقة مشيا بتلك الشنطة التي اجرها خلفي لشراء جميع احتياجاتنا من سوق السبت والمحلات المجاورة له وشراء اللحوم والدجاج الاسلامي من محل الجزائري الملاصق لمحطة الاجول رود بعد الجسر لان الاجول رود لها محطتين للاندرجراوند الاولى مقابل فندق هيلتون والثانية بعد الجسر وشراء الاسماك والخضار والفواكه والخبز العربي .. وارجع جار تلك العربة الصغيرة الى الشقة كان المسافة رايح جاي تقريبا 3 كم .. رياضة هههه وانا على هذا الحال مرتان في الاسبوع .
وفي احدى المرات قررنا الذهاب الى نهر التايمز مع البنات من محطة البيكر استيرت الى محطة وستمنيستر على الخط الرمادي "جبلي لاين" . هو نهر يقع في جنوب انكلترا في المملكة المتحدة يبلغ طوله 346 كم.... ينبع نهر التايمز من منطقة كيمبل في انكلترا و يمر بمدن بريطانية عديدة مثل أوكسفورد و ريدنغ و سلاو و لندن قبل ان يصب في بحر الشمال. كانت الرحلة جميلة وممتعة .. تمشينا على ضفاف النهر وجسر المشاة وهو يقطع النهر الى الطرف الاخر ثم مررنا بالباخرة الحربية HMS Belfast وقد شاركت الباخرة في الحرب العالمية الثانية والان عبارة عن متحف. ثم مررنا بأهم الاماكن السياحة مثل لندن برج ولندن اي (London eye) والساعة الشهيرة (Big ben ) وتوجد شركات كثيرة على ضفاف النهر لاستجار القوارب السياحية او حتى المشي بجانب النهر باتجاه لندن برج وتوجد قرية قديمة تحت لندن برج ثم اخذنا الصور التذكارية . ويجب تغير جو العلاج الى جو سياحي حتى نرفع المعنويات .
بدت ام شما بالتعافي واشرقت شمس النور والعافية والحياه وبداة تتحسن الى الافضل في شهر اغسطس والعلاج مستمر في المستشفى وكان الدكتور"بوتر" يقول اذا استمرت بنفس العافية سوف تسافر معكم في شهر سبتمبر الحمد لله على الصحة
وهذا من فضل ربي . (واذا مرضت فهو يشفين) .كنا نتجول في الرجنت بارك وقت العصر ونتمشى بين تلك الجنان والانهار والأشجار يا لها من حديقة... والسرور والفرحة تغمرنا ولم يتبقى للسفينة الا بضع اميال وسوف ترسي في أبوظبي يا لها من فرعة بعد تعب سنة و تسعة اشهر ..
بدينا بشراء الهدايا التذكارية وحزم الامتعة تمهيدا للسفر في نهاية شهر اغسطس استعداداً للعودة الى ارض الوطن بعد مهمة 6 اشهر في لندن وقد وافق الدكتور "بوتر" بسفر ام شما في شهر سبتمبر بعد الفحوصات الشاملة والتأكد من خلوها من هذا الخبيث الذي لا يعرف له سبب والحمد لله تمت الفحوصات الشاملة في نهاية شهر اغسطس 2008 والنتيجة بعد اسبوع ...ثم ذهبت لتسوية الحسابات مع صاحب الشقة وابلغناه بتسليمها خلال الايام القادمة... وابلغنا العائلة في الامارات انتظرونا خلال اسبوع وهم فريحين بهذا الخبر السار . لك الحمد كما ينبغي لوجهك وعظيم سلطانك .
وفي هذا الاسبوع لفينا لندن لف لشراء الهدايا وتوديع هذه المدينة العجوز .كان السرور يغمرنا وخاصة البنات وهن يشترن الهدايا لبنات عمهن واقربائهن فرحة مابعدج فرحة . ثم حزمنا الحقائب والبحث عن طائرة العودة في بداية سبتمبر.
اتصل فينا الدكتور "بوتر" قائلاً يجب الحضور الى المستشفى حالاً !!!!!
ماذا يريد الدكتور ؟ وانا اكره اتصالات المستشفى وهذا ثالث اتصال من المستشفى كان اول اتصال في ابوظبي مستشفى خليفة وقال فيها اللوكيميا والثاني اتصال ايضاً من نفس المستشفى وقال الدكتور رجع المرض بعد عودتنا من الاسكندرية وهذا ثالث اتصال ماذا يخبي هذه الاتصال .
نكمل في الحلقة القادمة ماذا قال الدكتور

تبعثرت الاوراق في لندن حيث تعيش القصص. اكتشف الآن