~لا اؤمن بالحب~

20K 1.2K 304
                                    

الحب ليس رواية شرقية

بختامها يتزوج الابطال..

هو الابحار دون سفينة
وشعورنا ان الوصول محال..

هو هذه الكف التي تغتالنا
ونقبل اليد التي تغتال..)

- نزار قباني -

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

#(ميرنا)#

لطالما كنت لاأؤمن بالحب وبأساطيره المزيفة واكثر ماكرهته في حياتي هو مايسمونه بـ"الحب".. سنين عزلت نفسي عن جميع الشباب ولم اثق بأحد ولم اصدق كلام احد ولم اتأثر بتصرفات احد... كنت اكره بالفعل ان اقع بالغرام يوماً.. في الحقيقة انا اظن ان العاشقين جميعهم حمقى..لاتوافقوني الرأي؟!..حسناً كما تشاؤون..ولكن دعونا نعيد تاريخ العاشقين قليلاً..لنبدأ بروميو وجولييت مثلاً..كيف انتهت قصتهما؟!!...حسناً انا سأجيب..ماتا!!...الحمقاء ادعت انها ميتة لتتمكن من الهرب معه والاحمق شرب السم فوراً دون ان يتردد قليلاً لتستيقظ الحمقاء وتجده يحتضر فتشرب السم ليموتا معاً...نهاية مقرفة "وحمقاوية"...حسناً لننتقل للعاشق رقم اثنين...قيس وليلى...واااو.. لطالما ضربو المثل بحبهما.. أتعرفون نهايتهم؟!!...هي تزوجت بغيره وهو اصبح مجنون...نهاية مأساوية...ماذا هل تظنوني ابالغ؟!!..أتظنون انهم اساطير وان قصص حبهم معقدة؟!...لننتقل للحاضر اذاً..روبرت باتنسون وكرستين ستيورات..انفصلا.. ليدي ديانا والامير تشارلز..انفصلا..و و و و و....الخ.
جميع قصص الحب الرائعة نهايتها مأساوية... لذلك رفضت ان اقع بالغرام يوماً..وان اردت ان احب احدهم فلن احب سوى يوسف فهو الوحيد الذي احبني لكوني انا ولم يهتم بأمر اموالي ومركزي الاجتماعي...هو الوحيد الذي سيمتلك قلبي دون غيره.....هكذا كنت اظن!!.. وهذا قررت ان افعل!!...لم اكن اتوقع ان يدخل سيف حياتي ويقلب الموازين رئساً على عقب...ينسيني كل قواعدي..كل ما أؤمن به..وكل مااريده..وارضخ له هو فقط....يسحرني بكلمة باردة لااعرف كيف تتحول لدافئة داخل اعماقي....يمنحني نظرة فارغة لااعرف كيف يجعلها محملة بكل تلك المشاعر... جعل قلبي يخفق بجنون...منحني جناحان من السعادة لأحلق بهما نحو عالم اخر...عالم بعيد عن الظلام الذي اعيش فيه...ثم الان فجأة قص لي هذين الجناحين ليسحبني بقسوة نحو الظلام... ليبين لي كم انا عديمة القيمة لديه..وانه لايبالي ولن يبالي بي يوماً.....هل عرفتم الان لماذا لا أؤمن بالحب؟!....لأن جميعهم مخادعون..جميعهم كاذبون...لااحد يمكنه ان يحب احد بصدق داخل هذا العالم المزيف....الجميع ستجد له غاية خلف حبه!!..

لاتزال روحي تتعذب من ذلك اليوم..آلمتني صفعة ابي...ولكن كلام سيف هو من قتلني...نعم هي فترة قليلة لاتتجاوز الاشهر منذ ان تعرفت به...ولكنني احببته...بكل حماقة تعلقت به...لذلك كلماته وتصرفه معي كانت سكيناً طعنت قلبي عجزت عن تحملها...اشعر بالغدر من شخص لم يكن وفياً يوماً لي....اشعر انه يكرهني رغم اني لم اعد واثقة انه احبني من الاساس!!...او حتى على الاقل اعجب بي!!...
في النهاية ربما كان سيف مجرد وهم اقنعت نفسي به واقتنعت انه يبادلني اعجابي واعماني اهتمامي عن ابصار الحقيقة..حقيقة من انه لايبالي بي اساساً...
ولكننا عندما نحب احدهم بشدة نبدأ بخلق عوالم خيالية تجمعنا به ونبدأ بتحليل كل كلمة على انها اهتمام..كل تصرف على انه اهتمام.. وكل ضحكة اهتمام....وكل نظرة اهتمام..وكل شيء نحلله على ان الشخص المقابل مهتم بنا مثلما نحن مهتمين به...كي نشعر بالمزيد من السعادة دون ان ندرك ان هذه السعادة المزيفة ستضربك بأرض الواقع بقوة لتجعلك تنتبه من تخيلاتك وتستعيد رشدك... مثلي تماماً!!..

اشباه عاشقين (مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن