اسرار الكتاب !؟...

3.3K 235 18
                                    

وضعت يدي علي وجنتيه مغمضة عيني  مقتربه من انفاسه ... واذا باحد يقاطعنا ...
الحرس : اححممم احممم عفوا سيدي ولكن الملك يرغب برؤيتك ....
____________________________
كوك : حسناً (نظر الي) هيا بنا...
الحرس : سيدي .... ان الملك يرغب برؤيتك انت فقط على انفراد...
شك كوك كلام الحرس ...
كوك: حسناً انا قادم ....
همس كوك في اذني : لا تدخلي غرفتك ... ادخلي غرفتي او ابحثي عن اليس لتكون الى جانبك ...
انا : علم ...
تصرف كوك بيرود امام الحرس وتوجه للملك ...
- عند كوك -
الملك : اتركانا على انفراد ....
كوك: ابي ماذا هناك ؟؟..
الملك ( ابتسم باستهزاء): تتظاهر بانك لا تعرف ...
كوك: ماذا تقصد؟؟... اعرف ماذا ؟؟... (ظل كوك يتصرف ببرود)....
الملك (صرخ في وجه كوك): هل تسمي ما رأيته للتو تدريباً....
كوك( في نفسه ): اوه الحمدلله انه لم يعلم سرها...
اخذ كوك نفساً عميقاً ...
كوك: ابي انا اسف ...
الملك (بصراخ):اسف؟! هذا كل ما يمكنك قوله ؟؟؟!!!
ثم هدأ والد كوك : بني انت تعرف انه لا يمكنك الزواج بها لانها ليست من بنو جنسنا اليس كذلك ؟...
كوك: نعم ولكن ابي انا ... احبها ... هل تصدق ان ابنك ذو القلب مثل الحجر احب امراة لا بل عشقها ... ابي اشعر بان قلبي ينبض الى جانبها ... وان رحلت عني تقطع قلبي ارباً ارباً...
الملك : ك ك كيف حصل ذلك؟؟...اعني ابنة الوزير التي تعترف بحبها لك كالمجنونه كلما رأتك والتي عشت معها طفولتك وشبابك طوال هذه السنين كيف كان لك التخلي عنها ...
كوك: ابي انا لا احبها من الاساس انا احب ماري وقد حفرت اسمها هنا (يشير الى قلبه )....
-عندي -
بعد توجه كوك للملك رحت ابحث عن اليس وابحث عن غرفة كوك لاختبئ فيها ولكن لسوء حظي لم اجد لا غرفة كوك ولا مساعدته اليس ... ولكن وجد نفسي اما مكتبة... كانت واسعة وجذابة دخلت اليها وانا انظر الى ما بها بتعجب ... ورحت اطالع بين الكتب ... حتى وجدت كتاب الحوريات ....
فتحته لاقرأ مابه ... واذا به يوجد قصة خلاف الحوريات مع الجان ..ما هذا؟؟ ان ا ا انه ا ا ابي لوغالوس  ووالد كوك الملك ثرانديال ....و و ولكن ما القصة يا ترى فكل الكتاب مكتوب بلغة الجان وانا لا افهم حرفاً منها ...سآخذه الى كوك ... مسكت الكتاب بيداي الاثنتان وعند الباب قبل ان اخرج ظهرت اليس في وجهي ... ارتعبت في المره الاولى ولكن عندما علمت انها اليس اخذت نفساً عميقاً...
انا لأليس: اين انتي بحثت عنك في كل مكان ...؟؟؟
اليس : ولم قد تفعلين ذلك ... ؟؟؟
وفجاه اتى الحرس وقاطعنا....
الحرس : اليس وماري ماذا تفعلان هنا....؟؟؟
انا : لا شيء كنا نتمشى حول المملكه😅...
وبعد ان ذهب الحرس ....
اليس: ياااه انتي حقاً غريبة اللطوار مابك ماذا حصل لك ؟....
انا : تعالي الى غرفتي ...
وعندما وصلنا اليها....
انا : هل يمكنك قراءة هذا لي ؟؟...
اليس : ايتها البلهاء من اين حصلتي عليه ؟؟...
انا : يااه وما ادراني وجدته في المكتبه هنا ؟؟... والان هل ستقرئينه لي ام لا ؟؟؟...
اليس : لا لن اقرؤه ...
انا ( ابعثر شعري واصرخ ): يااااه انتي تدفعيني للجنون ... ( ثم اغطي وجهي بيداي يائسة ) لا اعلم كيف يمكن لكوك ان يتحملك ...
اغلقت اليس الكتاب : اسمعي ماري انا اعرف القصة بالتفصيل فقد رواها لي والدي عندما كان يقاتل مع الملك ثرانديال في المعركة ...
نظرت اليها بكل انتباه و بؤبؤ عيني يتوسع من شدة فضولي لمعرفة سبب الكره بين الجان والحوريات...
اليس : كان هناك ستة قبائل تعيش بسلام في الارض الوسطى (middle earth ) الاقزام والجان والحوريات والبشر والوحوش والهوبيت....
الهوبيت هو كائن لطيف وسلمي جداً  قصير القامة ذو ارجل ضخمة....
الاقزام : هم القبيلة التي سكنت الجبال وكانت مملكتكم ( الجبل الضبابي ) تقع قريبه من ممكلة البشر( ارض الاحلام) وكانا يعيشان بسلام ايضاً
الوحوش: قبيلة كانت تعيش بشكل سلمي الى ان ملأ الحقد قلوبهم فاصبحوا العدو الاول لكل القبائل ونشروا الفساد والقتل ...
الحوريات : القبيلة الوحيدة التي تعيش في البحر وقد كانت حليفة الوحوش في الحرب....
كان الاقزام مهووسين بجمع الذهب حتى انهم كانوا لا يرون الشمس لانهم كانو يعملون في الجبل باحثين عن الذهب فيه ليلاً ونهاراً.... فذات مره اكتشف احدهم حجراً ثميناً جداً... فاخذه الملك وقد وضعه فوق عرشه كعلامة على قوة البلاد وسيادة حكمها .... اصاب الملك الطمع والجشع فكان كل همه هو تجميع الذهب والاحجار الثمينه....وفي تلك الفترة اهدى الملك ثرانديال ملك الجان الذهب لملك الاقزام ووعدهم على الوقوف الى جانبهم .... وبنفس الوقت كان الوحوش يخططون للقضاء على قبيلة الاقزام والاستيلاء على ملكهم ..فطمعوا في الحصول علي مملكه الجبل الضبابي... فارسلوا عليهم تنين ضخم عديم الرحمة فلم تقتصر نيرانه على الاقزام بل دمر قرية البشر واصبحت مجرد بيوت محترقة واناس متشردين لا ذنب لهم .... وبعد ان استولى التنين على الجبل بدأ الوحوش هجومهم على الاقزام والتنين الى جانبهم والاقزام يقاتلون من اجل وطنهم ولكن ... للاسف تم الاستيلاء عليه .... فقد قتل في تلك المعركه الملك وابنه الامير ولم يتبقى من الاسرة  الحاكمة سوى حفيد الملك (ثورين ) ففي ذلك اليوم اصبح ملكاً بموت جده وابيه ... ولكي ينقذ شعبه امرهم بالانسحاب من المعركه الدامية .... وعند انسحابهم صرخ الملك ثورين باعلى صوته :ساعدونا ...عندما رأى الملك ثرانديال مع جنوده واقفين يراقبونهم ..ولكن ادار والد كوك ظهره للاقزام ورجع الى مملكته من دون حرب ...
انا : يا الهي ما هذا؟!ولم قد يفعل والد كوك شيئاً كهذا ؟؟حقا الخيانه شيء بشع بشع جداً ....
اليس : اعلم اليس كذلك .... قال والدي لي ان كل الجنود شعروا بالذنب لعدم مساعدة الاقزام ولكن هذه اوامر الملك ...ومن هنا بدأ الكره بين الاقزام والجان ...وبعد مده قصيرة تحالفت الحوريات مع الوحوش لضمان قوة كلا الطرفين ... فاذا وجد احد على البر قتل من قبل الوحوش واذا على البحو قتل من قبل الحوريات اياً كان ذلك المخلوق قزم او جان او هوبيت او بشري.... وقد كان طعام الحوريات المفضل هو الجان لذا اغلب من قتل شعبنا هو ليس الوحوش بل اتنم الحوريات....
انا : ما هذه الوحشيه ايعقل ان يفعل ابي شيئاً كهذا... ؟؟؟ لا اعرف ما كل هذا الطمع الا تكفي الاسماك لنا ؟؟؟؟ .... انا استغرب من والدي حقاً..اعني يجب ان يكون هناك سبب ليفعل ذلك ... لا يمكن ان يقتل دون مبرر...
اليس : في الواقع نعم ...
ثم قاطع حديثنا مجيء كوك ...
كوك : اوه انتما هنا كنت ابحث عنكما في كل مكان ...
____________________________

العشق المشؤوم (مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن