Untitled Part 20

316 28 0
                                    


  بقلمي السيدة العلوية
خلت من رجالها واصبحت مملوءة بالارامل والايتام ..دخلت الى دار الحسين تناغيها وتتذكر تلك الايام التي مضت واخذت بدور
طارق:اتقوى علمودي ضياء..ماعندي غيرك اني..اموت يابابا لو شي صار بيك..
ضياء:موجوع قلبي يابابا الامر مو سهل علية ولااكدر اتحكم بنفسي..
طارق:{ولسوف يعطيك فترضى}انتضر الفرج وربك وياك ..
نمت ونفس الصور المزعجة تلاحقني لاستيقظ مفزوعا..
عند الصباح طارق:حبيبي اني راح اصفي المستشفى وكل شي وانتقل للحلة يم بيت خالك..
ضياء:احسن قرار بابا اني هم راح ارجع لكندا..مستحيل اكدر ابقى هنا..
طارق:فراقك يأذيني بس مادام راح ترجع مثل قبل روح الله يوفقك..
وفعلا اجيت واستقريت وبيوم من الايام سمعت امراءة بالمستشفى اللي اعمل بها لوقت متأخر ..كي لاافكر باي شيء..
امراءة تجادل الممرض
اقتربت منها وكنا طبعا نكتلم اللغة الانكليزية لانها لم تعرف انني عربي..
ضياء:شنو المشكلة؟
المراءة:طلبت من الممرض ان لايعطيها هو الدواء وانا اعطيه لها ل منه ..
ضياء:عن منو تحجين؟وحضرتك طبيبة
الام :لاااا اني امراءة عادية واقصد عن بنتي..
ضياء:ليش ماتقبلين..
الام:ماراح تفهمني ..
ضياء:جربي..الغاية هنا راحة المريض ..
الام:لااسمح لاي رجل بان يعطي الدواء لأبنتي
ضياء:ههههههه انفجر ضاحا باعلى صوت وبينه وبين نفسه يقول(يعني احنه في بلد اجنبي وهالشي عادي جدا وفوق هذا اني اللي اني مسلم ديني يقول لاحياء بالطب )
الام بعيون باكية:موبيدي ياناس افهموني هالشي بنتي طلبته قبل لاتدخل بغيبوبة..مااكدر هالشي مااحققه لبنتي..ورفعت وجهي لهذا الطبيب ..
ملامح ليست غربية .اللحية والشارب والعيون تدل على عبق عربي
الام:من اين انت..شكلك يوحي بانك لك صلة بالشرق..
ضياء :نعم انا عراقي واسمي ضياء وبدأ بمعلومات بسيطة
الام : وانا....

  الام:اني تقية وهم عراقية بس ماعشت بالعراق الا ايام..

ضياء:شنو مشكلة بنتك ..
تقية :بيوم من الايام كانت معصومة..
ضياء:معصومة؟
تقية:اي بلي معصومة..طلبتها مراد من السيدة فاطمة المعصومة ..ليش؟
ضياء:اسمها حلو وغريب كملي ..
تقية:كانت مع صديقاتها رايدين يروحون مجلس حسيني بغير ولاية ..وهم قرروا يباتون لكن بنتي ماكدرت تبات علمود صحتي لهذا رجعت والجو كان شتائي وانزلقت سيارتها من مكان عالي وتأذت تلاحقوقها لكن بعدها بيومين دخلت غيبوبة وصار لها سنتين واني اتنضر ترجعلي بنتي ..وبدأت تأن وتبكي لتفز اوجاعي بدموعها ..تركتها وخرجت ارتشف شيء حار ..


هل جربت ان تتعلق ؟! هل جربت ان تلهو عن كل شيء الا الحبيب! هل جربت ان تتقطع اوصالك اشتياقا لغريب فارق الاهل والخلان..اشتياق لحلقة نجاة لا بل هو النجاة..هل ناغيت اسمه في خلاواتك ..هل وهل ..
صرت اعرف ان والدي تركني وصرت اعرف انه امي وخالي كل حياتي ..حجابي وعبائتي وابحاثي ودروسي كل ماصرت افكر به ..نسيت اي شيء اخر..كان كتابي الوردي هو المكان الذي عندما اريد ان اتنفس اكتب به لحبيبي ..وأنيسي ومن لم ينساني أه يابقية الزهراء..ومن لم يكف بالدعاء لي..
بعد اشهر ..كنت راسلت جامعة كندية حتى ادرس هناك وفعلا ارسلوا الموافقة ..وهنا كان دوري اقنع امي..
امي من بعد حياتها مع خالي والي حصل لها تمرضت وصحتها لم تكن مثل قبل
الخال:تقية ادري بيج متخوفة بس ياعيني مو امنيتنا نشوف بنتنا باعلى المراتب ..
تقية:يعني اتركك..اني يومية تاركتك ..كافي مرة وصارت وقبلت اعوفك واروح وية حمزة هسة..
قاطعها عبدالله بحزم:انتي شجاي تحجين ؟ تخلين حمزة وية معصومة ؟انتي عندج علم هي شكد فاقدة للحنان ومحتاجة أب ومع هذا لابينت ولااشتكت بلعكس ذوبت مصيبتها بروح نقية والتزمت واصرت تكمل

سأنتضركحيث تعيش القصص. اكتشف الآن