ريام:ثاني يوم الصبح سافر رواد ويا ابن خالة ويعرفني جنت تعبانة وضايجة وكلبي مو مرتاح اصلا كل ميروح لاايران احس اكو شي اكو فترات زمنية احس طبعة تغير فجاة .بس اليوم الصبح لمن كعدنا سوا حسيت رواد ...هو رواد الي احبة الشخص ال طالما تمنيتة حتة تناقضاتة تختفي راح وظليت ويا عمتي ويا غالب والحمدلله اخوية غالب جان نعمة الاخ ورغم ابد ماعايشين سوا بس حسيتة قريب الى نفسي حتة اكثر من وسام شقيقي اطباعنا كانو متشابهة وحتة افكارنا والحمدلله كرمة رب العالمين بزوجة صالحة جانت ثاني طبية وجان حبهم احلى مايكون اول سنة زوجو ويا عمتي وبعدين كعدو بيت وحدهم واستلم العشيرة من بعد عمي الجبير الشي جنت خايفة منة انو ميتقبلوني بس من دخلتلهم جانو كلهم طيبين وحبابين وسمعة الناس الاشرار لان هم مجان احد الهم الايام ركضت ركض حسيت براحة مو طبيعية احس كلشي نظيف هنا حتة البشر صافي رواد جان كل شوي يدكلي ويحجيلي ع حجم اشتياقة جنت حيل مرتاحة وسعيدة لان وسط اهلي واكبر مخاوفي اختفت.
رواد : الو ...هلو حبيبتي شونج اخبارك ميت شوق الج ريام بس كون ارمش عين والكى روحي يمج .
ريام:الله الله هو هذا الحجي الي انتظرة رواد شونك وشكاعد تسوي كاعد ازور وادعيلك .
ريام :بس تدعيلي .لوتسوي غير اشياء .
رواد :هععههه.جان قفلت تلفوني غير .
ريام : لاتخليني اكلب عليك واكطع المي والكهرباء .
رواد : لادخيلج الا المي اموت والله وهسة بس اتخيلج.اتمنة لو طيارة تشمرني فوك بيت اخوج
رواد:ريام شدسوين بيت جدك ويا اخوج.... ريام:تريد الصدك عمري مجنت مرتاحة كد هاي الفترة ...
رواد:طبعا مو صرتي زوجتي اكيد
انتي.....
ريام :سمعت صوت رجال وياا صوت بنية ورواد بدا صوتة يكطع واختفى مظل شي للعطلة وتخلص اتفقت ويا رواء ارجع وياهم عذول هههه .بعد زواج عمر ورواء اخذو المشتمل ورتبو وكعدو بي اما علي فراح للقسم وياجماعتة ..بقة ٣ايام ويجي رواد ومااعرف شااحظرللة خابرني كالي رح اتاخر يومين ليظل بالج بس عمود الشحنة عا ساس.. ضجت لان اصلا مجنت مرتاحة سفرتة ومشجعتة عليها بس شسوي داومت وحسيت بتعب
وقررت ارجع للبيت خابرت عمر كتلة راجعة للبيت تعبت وصلت للبيت فتت لغرفتي ونمت بهدومي حسيت بصوت بس جان لازمني صداع سمعت رواد يحجي بس معرفت ويا منو .بس جان صوتة صوت تهديد ولتتصل بية ولادز علية لااعرفك ولاتعرفني فهمت واذا رجال احجي .
ريام حسيت الدنيا تلف بية وصداع رح يموتني. ردت انزل الدرج .حسيت الدوخة زادت ورجلي زلكت بس رواد جان واكف عالدرج زين تلكاني .بس ظلت طن بااذني كلماتة وتهديدة المن ديهدد .رجعت نمت واخذت حبمال شقيقة ورجعت نمت حسيت ع صوت هزاز التلفون.كعد رواد جر التلفون وطلع ..وهم مفهمت شي بس الشك بدا يسيطر علية وردت بس الزم تلفونة مو كادر ة لان وياية طول الوقت لهذا لاحظت انو رابط الصداقة بينا بدا ينقص وينتهي هم. لهذا قررت انو ارجع هاي الرابطة احس مااعيش بالخوف . حضرت العشا وعدلتة وانتظرت هسة يجي وكتلهة رواء اليوم طلعو تعشو برة لان اني او رواد باقين بالبيت والترتيب عمودة
وصل رواد وتفاجا وحضني كتلة حابة نكون اصدقاء اليوم .
رواد حجي يفيدك اليوم لازم صيرين....
ريام : ابو اللازم تعال نتعشةى ونحجي كاعدين نتعشا ...
دخل رجال جبير بالعمر وصوتة جان عالي .
راسا رواد جرة وطلعو برة ...
ابو رواد : لك هيج ربيتك هيج ردتك تالي كاعدلي ويامن انت ليش ليش ياربي ...
رواد:هاي البنية زوجتي واني مزوجها ع سنة الله ورسولة وهاي صار ثلاث سنوات شالوني وجنت واكع ...
ابو رواد :خصم الحجي لو اهلك لو هاي البنية .
رواد : انت لعد اختاريتلي طريقي اني رح ابقة ويا زوجتي لان مشفت شي عليهة واني احبها ...
ريام : موقف رواد نساني الحجي لازم اكولة وشكوكي بالنهاية رواد اختارني .خلصت هاي السنة وعمر ورواء تحولو للاماراتجا لعمر عقد شغل ورواء اجلت الدراسة ..
واني رواد علاقتنا توطدت وصارت اعمق وصار وكت رواد حجالي عن والدتة الي تركته هو وابو وهو صغير بس عمود تزوج شخص الي تحبةوانكطعت اخبارهة .هاي السنة خلص رواد واني قررنا رواد يسافر لااوكرانيا يكمل دراسة بين مااكمل اني كلية طبعا يعد عناء طويل واقناع قنعت رواد ياخذ فلوس جمعتهم لان رح يحتاجهم بالدراسة خصوصابعد ماوالدة اتبرة منة بس طول هاي الفترة جنت حاسة اكو شي مو طبيعي بحياة رواد اسرار مكالهة الي ...ودعتة بالمطار وحضني وراح جانت الفترة هاي كلش صعبة علية تمنيت بس تخلص عمود اسافر خصوصا اني بقيت وحدي اني وتتيانا لهذا جبت عمتي ويايا بالبيت .ورا شهر عرفت انو اني حامل وفرحت هواي اخيرا رح اصي ام فرحت وطرت من الفرحة ومن خابرت رواد هم فرح بس فرحتنا هاي مكتملت .
بيوم واني فايتة للكلية جتي هالة تمشت ويايا عرفت نيتهة مو صافية.
ريام : ها هالة شتريدين
هالة : مااريداضوجج بس انتي لازم تعرفين زوجج شكاعد يسوي وين يروح ...حرصي علي لايطير حابة اكلج شغلة شوفي هاي الصور ورح تتاكدين اني شااحجي اعرف انو عمرة محب احد غيري لان لو حبج مجان كال عنك انو انتي اصلا مو بنت ثائر بس امج ضحكت ع ابوج .من غير كوم حجي حجا الي مااعرف شو صار داخلي من الالم يمكن لو جان حجي قديم وجان ميعرفني بس سوالف واحنا مزوجين واحنا متفقين ماكو خيانة .بس هو جان يخوني كل مصير عندة فرصة .جانت الصدمة قوية ..قوية تخليني اخسر الطفل صح رواد اجة بس جان عدنة جلسة مصارحة صار هواي مااجلتة طلعت من المستشفى .
رواد :ريام مرتاحة حبيبتي تريدين شي كوليلي .اريد تحجيلي كل شي كل خياناتك الي كل شي رواد لاظم علية .
ريام :ظل رواد يعددلي كل البنات الي جان عندة علاقة بيهم بس لان مجنت انطي شي من حقوقة الزوجية وحتة روحاتة لاايران بس علمود صير بالحلال حجالي حجي يشيب الراس لو غيري وحدة جان موتتة او طكت وماتت من الالم تركتة يخلص كل شي وعفتة وفتت للغرفة ومحجيت ويا ابد بس قبل لايسافر بيومين صار عصبي وكعد يكسر ويصيح لان مااحجي ويا ...هنا بعد الموضوع ميتحمل ويا صياحة وعياطة طلبت منة يطلكني وكلمن يروح لحالة بس هو مقبل وسافر وحتة معاف عنوان الة ....
خلصت السنة وتخرجت من الكلية وجان عندي عرض اشتغل صحفية بقناة روسيا اليوم وهاي جانت احسن فرصة عمود اهرب من الالم الي عايشتة ظلينا ويا اصدقاءنا عالتلفونات وغالب يعرف اني ويا رواد ..
التهيت بالشغل وبديت اتناسى موضوع رواد وحتة تبليغ المحكمة معرفو وين يدزو ...
مجان مهم بالنسبة الي ..حتة نسيت ليش تعاركنا مرت سنة تقريبا يعني صار ٣سنوات تقريبا مشايفتةوبيوم شفت اعلان بالجريدة تكريم الفنانين التشكيلين وجان اسم رواد وياهم حسيت خلص وصل الحلم الي جنا نتمنا بلحظة نسيت كل الالامي .وسامحتة حبيت بس اشوف شونة وشنو تغير بي جان الكل يحجون بي وبتصميماتة الي تحجي عن الوضع وحتة بالتلفزيون ذاعوها .جنت بكلبي اتمنى انو هالة تشوفة لانو جان عندة طموح وحققة...مكدرت اروح ولااوصل بس القدر جان الة دور لمن انجمعنا بقاعة الفندق الي مسوي بيهة المعرض ولمحني طالعة وظل يمشي ورايا وصلنا كدام الفندق حسيت ايد نمدت وحضنتني .. ريام ..جنت متاكد رح تجين عمود تشوفيني حبيبتي. ..
شفتي ريام شفتي وين وصلنا وحققنا حلمنا ريام اوعدك....
ريام : لاتوعدني مااريد وعود منك رواد الي بيني وبينك جان اتفاق ويمكن شوي اتجاوزنا خطوط بس هياتني احنة رح نظل اصدقاء رواد ..
رواد ضوجتني حيل من كالت هيج بس ماطولها تريد تلعب هاللعبة خل تتحمل .
رواد:ماشي ...ليش متجين تكعدين ويايا .بالشقة اني اغلب الاوقات برة.المهم قنعتها وحسيت عدهة فضول تعرف مكاني اول مدخلت الباب حلوة شقتك اني اول وحدة افوت لو اكو هواي غيري...
رواد: حسب المزاج ...اذا مرتاح خير من الله .واذا تعبان وضايج الينا تجي وتطلع ...
ريام حسيت انو غيابي ووجودي بالنسبة الة هو والماكو سوا .المهم لازم ارجعلة الالم المين نهاية هذا الاسبوع رح انزل دبي لان عمر ورواء اجاهم ولد لهذا اعتذرت من القناة اخذت اجازة بعد باجر .عمود اسافر .طبعا جنت صافنة ياترى رواد رح يجي لو لا ...اكيد مرح يعوف حبيباتة عمود ابن عمر واني دا افكر اجة واحد كعد وسلم علية ها ريوم..شونج ليش مكلتي جان طلعنا سوا ظليت اباوع علي وبداخلي الف حسرة ...حسيت داخلي سامحة بس مو كادرة انسى انو استغفل حبي الة .اول موصلنا لبيت عمر حجزت طيارة عالصبح يعني مجرد بيتة وارجع .
رواء :شعندك مستعجلة متبقين وجاية وجايية حبيب كلبج وياج.
ريام:بلة رواء مسكتين ضلينا نتناكر اني ورواد وعمر ورواء كعدت الصبح ناوية اسافر لارواء ولا عمر وحتة الصغير ماكو .كلت اني طيتهم خبر .خل اطلع الحك الطيارة ردت افتح الباب متنفتح
رواد :جربت قبلج ومنفتح ...
ريام يعني شنو؟
رواد: يعني مكتوبنا ننجمع ونحجي ريام .اسمعيني ...
ريام: رواد مااريد اسمع شي ومن رخصتك رح انتظر بهدوء ...
رواد : مو هذا صوتي جنتي تحبي
ريام جنت بس هسة معدت لااشوف ولااسمع .
دتمشي كدامي جلبت بيهة كتلهة انتي رح تسمعيني ...
ريام حبيبتي سامحيني والله من يوم مزوجتج مخنتج ابد وداعة كل غالي عندي ...ريام باوعي علية .
ريام لوباايدي اشمر روحي واخلص تعبنت تعيت من كلشي .ظلينا كاعدين ننتظر رد بس امدد اجازة ريام يلكي تقتنع اخذهة وننونس حصلت رقمهم خابرت سالتهم على ريام كلولي عافت الشغل من سنة عرفت ريام مو صدفة شفتهة ولا عدهة شغل تاكدت انو ريام بعدهة تحبني دكيت الباب اول مفتحتة حضنتها وكتلها جنت اعرف اعرف حبي الج ميخلص ...ورا تعب وعناء صالحنا اني ورواد وكونا عائلتنا الصغيرة بتشريف ايلا وتيا خلص رواد ربط واني هم تخلصت من مخاوفي وعرفت انو رابطة الصداقة هي رابطة قوية واذا تحولت لحب فتخيلو كمية التفاهم الي صير بالنص .عزيزتي لمن تقررين سامحين زوجج على خياناتة لازم تكونين كد هذا التنازل ولاتكولين كرامتي لان كرامتج محفوظة وانت حافظة لااولادك مكانتهم .عزيزي الرجل انت مسوول امام الله عن اختيارك يعني رعيتك لاتنسى ترعاهم وتحبهم وتظلل عليهم مو تتركهم لضروف واشخاص يربوهم ..بالنهاية احنا كااباء وامهات مسوولين عن الجيل الجديد لازم ننطيهم الثقة والقدرة علة اتخاذ قرارات خاصة بيهم ....دمتم باامان الله وحفظه اعذروني لان النهاية مجان هذا حقها بس اتمنة اكون وصلتلكم رسالة انو الي يطمح شي لازم يكون ايمانة بتحقيقة اضعاف ايمانة بفشلة ربي يحفظ بيوتكم واولادكم ويوفقكم لترييتهم والنهوض بيهم.
أنت تقرأ
جنون رجل شرقي
Romanceقصة حب ترتسم بين صديقين ويحتد الصراع بسبب العادات والقيود التي يفرضها المجتمع الشرقي تجعل بطلة القصة في حيرة بين القبول والرفض لهذا العشق الذي تراه قيدا..