علي :لاانتو مخابيل اني رايح ..
فجاة دخلت ريام وجان وياها والدها والمفاجاة النا ..والد ريام مغني قديم وصار هواي من ترك الغناء بس اول مشفنا تفاجئنا وريام جان وجهها مو على بعضة حسيتهة مو على بعضها طبعا رحنا سلمنا علي وفرحنا بشوفتة طبعا من تشوف شخص مشهور تحس بفرح ..وكعدنا اول مرة نشوفة عالحقيقة وكعدنا نسولف....
ريام:اني سولفت لبابا ورح تاخذون المشتمل الخلفي هو بي كم شغلة باقية مال ابوية واستوديو اخوية الله يرحمة واخذت سكتة وحطت ايدة ع كتف ابوهة وكعدت يمة ...
ابو ريام:اووووه ..جكد كعدت بذاك المكان وكعدت بي اني وأصدقائي الملحنين والكتاب .الله على ايام زمان جانت حلوة. يلة البركة بيكم رواد ..انت شختاريت تخصص.
رواد: حالين مركز عالفن التشكيلي..
بس اساعد اصدقاىي مسرحيات وتمثيليات..ومرات اغاني نكتب يعني كل شي..
ابو ريام تمام:كولش زين هو هذا الفنان عطاء بلاحدود لازم النا جلسةسواا...
وانت عمر :عمي اختصاصي ديكور .. وماشين..
و علي:هاااا...انت بعيد عنهم كل البعد بس حلوة هذا الامتزاج الثقافي بينكم ...
علي:لزمتني الضحكة ..حسيت روحي وحدة من مسلسلات العراقية بس ريام بعدهة ضايجة ..بس لاضاجت من حجينا ..الله يستر .
علي :بداخلي حسيت بتانيب الضمير لانو جان راي بيها سلبي دمي حامي شسوي اووف يالساني لو اكصك جان ارتاحيت شخلفت سلام من امداهة لها لشهرة...
رواد: قليل بهالزمان ناس تساعد بس لمن يكون صاحب المبادرة امراة هنا تكون غاية بالكرم والعطاء واحنا مجرد تعارف بعدنا بس ساعات .ووثقت بينة ودخلتنة بيتها مع ذلك حسيت روحي ممرتاح بسبب سوء ظني.وشكلهة ريام مو ع بعضها صدمتي بوالدها وهالة مكلتلي انو ابوهة مغني قديم واني احب اغاني كلش احسها امتزاج بين التراث وموسيقى الغرب.داىما جنت اسمع اغاني واتابعها وفجاة اختفة من وساىل الاعلام ...
ريام ..بابا روح ارتاح واني رح اشوفهم للولد المشتمل ..
ابو ريام: ماشي باباتي كلي شسمهة هاي سوينة عشا اليوم شباب يمنا يتعشون ...
علي..رواد..عمر : تسلم عمي ممنونين شكرا والله ماكو داعي
ريام:بابا عوفهم براحتهم..
رواد شفتي ابوج تيهني الكلمة...
لبستني مردت.... شكلهة سمعت الحجي بس متغيرت...
ريام : يلا تجون اشوفكم المشتمل الخلفي.. طلعنا من البيت وافترينا الجهة الخلفية اكو طرمة صغيرة ضيقة مشت ريام ومشينا وراهة ...ثلاث شباب وريام تكول للكمر كوووم اني اكعد مكانك ..يمكن هواي رياجيل يطمعون بيهة ..ويمكن ياخذون نظرة محلوة ..بس هي جانت بمية رجال وردة جكد متحب تشتم بيهة شكل وعطر حلو لكن بس تتقرب تكطعها تجكك بااشواكها .هي هاي ريام فتنا البيت كلة خضار بخضار واشجار حلوة مشينا وريد نشوف وين هالمشتمل .. جان اكو كدامة حديقة صغيرة وباب يطلعك الجهة الثانية من البيت الحلو بي يعني معزول طلعت المفتاح من جيب البنطرون وفتحت الباب وجنا حيل متعجبين عالمكان والترتيب حلو شغل مهندس والله لا ومو اي مهندس..فنان..
علي:ريام ممكن اسالج سوال وجانت دتفتح البرادي ووجهه ثقيل..بس الحلو حلو لو مو مبتسم .
ريام:نعم علي ..
علي:ممكن اعرف منو صمم البيت مالكم حيل تصميمة حلو..
ريام :ابتسمت ...والدي هو صمم هذا البيت ..وبالاخص هذا المكان كل جزء منة شايل كوم ذكريات ابوية خلا بعيد عن البيت ..عمود امي متنزعج من الصوت وعمود اذا اجوي ناس ..متسمع الصوت بعيد..
عمر:والجيران شون...
ريام : هنا محد علي بااحد ..وبعدين ..كل البيبان والشبابيك عازلة للصوت يعني حتى اذا سويتو حفلة مرح نسمعكم اخذو راحتكم هذا بيتكم صار..واعذروني اذا وصلتلكم الموضوع بشكل غلط بس اني هيج عملية واتعامل ويا الناس كلها ..
علي ..عمر:احنا الي اسفين ونشكرج وكفتج مننساهة ابد والله رياجيل ميسويهة انقذتينة انتي ..
ريام:وجودكم بالبيت رح يسوينة حس محد اكو ويانا بس تتيانا ووالدي ميطلع من البيت تعبان ..والوضع مو زين ..
احب اكللكم شغلة بية ..وهي انو اني صح تعرفت عليكم من ساعات بس اعرف اتفرس العالم واقراهم وهاي الموهبة من جنت صغيرة بية عوفونة من هالحجي رح يصير العصر وانتو مشفتو..فتحت الغرفة الثانية جانت غرفة جبيرة وبيها لوحة ومساطر مال مهندسين ...ريام باوعت على علي وكلتلة عرفت هاي الغرفة الك رح صير اكيد انت تحتاجهة هاي تخص اخوية ...
علي :الله يحفظة وينة لعد مشفنا . .
ريام: الله يرحمة هو وماما ماتو بحادثة سيارة ببيروت..
علي ورواد وعمر :الى رحمة الله... الله يرحم موتاكم ...شكرا.
ريام :علي اكو هدوم وغراض مال اخوية رح اكول تتيانا تشيلهم ...
علي:ماشي
باوعو هاي الغرفة الصغيرة بيها مكتبة عمر تفيدك بيهة قنفة ممكن تفتحها تنام عليها ومحتاجة تنظيف وهاي الكتب ابوية سنين يجمع بيهم مااكدر اطلعهم اسفة.. ابوية ..يحبهم عالترتيب نفسة والغراض متعجبك حطهم بصندوق واني وتتيانا ناخذهم .
اما الغرفة بنهاية هاي الممر.. رواد: هاي الغرفة معزولة عن البقية رح تاخذ ها انت تفيدك تكون مرتاح اذا حبيت تعزف اوتغني اوترسم كلها رح تنفعك ومقابيلها اكو غرفة كلش صغيرة وبيهة ثلاجة صغيرة وطباخ ..هيج رح تحسون براحة وهذا مفتاح الباب الخلفي خاف حابين تكون الكم خصوصية ..اخذو راحتكم كاانكم وحدكم وبالتوفيق من رخصتكم تكدرون ترتبوها لما يتحضر العشا...
عمر :ريام ..مااعرف شلون اشكرك اعتبريني من اليوم اخوج شتحتاجين ميردك غير لسانج...
ريام :هو هذا عشمي بيك عمر مدت ايدها وسلمت على عمر وكالتلة اتشرفت بمعرفتك..وعمر استحة هاي اول مرة يسلم على بنية...
ريام ..باي...علي ريام اسف لان حجيت حجي سخيف بساعة عصبية احناااا...قاطعتة ريام طبعا احنا اصدقاء ..والاصدقاء يساعدون اصدقاءهم..بس ممدت ايدهة لعلي ..
رواد :صح هاي البنية عدهة تفرس م مو طبيعي للبشر والدليل انو هي حاسة عمر اخوهة لانو ممبين اي مشاعر اتجاهه لاسلبي ولاايجابي..
اما اني فباوعت بعيني وحسيت داخلهة تكولي هسة نظرتك الموزينة اتجاهي بعدهة لانك من جوا مو صافي ...مشت طلعت وكلنا طرنا من الفرحة ..لك اني اليوم ممصدك هذا حلم ولاعلم دتشوفون شباب الله جكد يحبنة ورزقنا هيج رزقة ..مرتبة وريام وابوهة مقصرو ويانا والله الاهل ميسووهة ..بس هم ناس شبعانين مو همهم الفلوس ..بس هذا الزمن خلا امثالهم .نادرين اومعدومين..
رواد:احجو على هالة بعد شفتو هاي مجايب هالة ...
علي:ولو اني ماارتاحلهة بس هاي المرة صدك اشهد خوش مرة والله..
عمر :ياجماعة لازم نخابر ابو سعود ونكلة احنا باجر ناخذ غراضنا ..
رواد:شنو راايكم نظف اليوم غرفة ونجيب غراضنا وباجر منداوم نظف المكان من الصبح عمود نستقر ..احنا شعدنا غير هديماتنا والغراض الباقية كلهة مكسرة اول وتالي شامريهة شكلتو خل يحسبهم ايجار كم يوم ...
فجاة اندكت الباب..
عمر:هاي ريام يمكن رجعت نست شي..
تاتيانا:ست ريام دزت الكم هذا العصير والفطاير اكيد رح جوعون لما يتحضر العشا ..اذا احتاجيتو مساعدة كال مي ..
عمر:شكرا الج يمعودة هذا القصر كله عليج مسكينة وفوكاهة الحجي وحدة يحتاج رعاية...
سديت الباب ..ها عمر ..ريام هاي...
لا .هاي الخدامة ماالتهم..
علي: لك شنو هاي ..ميت جوع عالريوك مال ابن الفكري..
ر واد :رجعنا ترى اغضب عليك وارجعك سلومي...
علي:ايا ناقص على هالحجي تهددني لك تعال خل افرجك حسابك..
وكعد يتعاركون واحد يركض ورا الثاني لما دك تلفون رواد وهدا وااشر لعلي يسكت..
هالة ..هالة ..اشرنة...
هلو حبيبتي هلو شنو انتي احبج ..اعشقك ..اموت عليك ..
هالة :وين رحتو مخابرتني وين اخذتكم هاي..
رواد :ضجت من اسلوبهةوهاي صديقتهة .
هالة مستمرة بالحجي ..لا ودكيت عليهة الف مرة مشيلة .. رواد والله اذا عرفت عينهة عليك...
رواد صدك تحجين توني داا حمد بيج كدام اصدقاءي وظلت دردمل وسدتة..يعني متعرف انو ريام كعدتني بيتهة ورجع شعور الشك ليش سوي كل هذا..
علي؛ظل .. ظل اصفن والله اني خايف عليك رواد.
رواد:خاف ع نفسك علي.
طبيت جوا ضايج منا حجي هالة ومنا ريام هاي سالفتهةىسالفة.. ظليت صافن لما صاحونا عالعشا
... وللقصة بقية
أنت تقرأ
جنون رجل شرقي
Romanceقصة حب ترتسم بين صديقين ويحتد الصراع بسبب العادات والقيود التي يفرضها المجتمع الشرقي تجعل بطلة القصة في حيرة بين القبول والرفض لهذا العشق الذي تراه قيدا..