الجزء 01

12.1K 127 1
                                    



كنت واقفة في سطوح بيتنا اتفرج على المنظر الحولي......منظر البيوت و الميدان في حينا.. ، نحن ساكنين في واحد من مربعات اركويت القريبة من شارع الستين ..... المربع بتاعنا دة تقدروا تقولوا عليه مختلط..... فيه بيوت قديمة وبيوت جديدة..... لغاية قبل 20 سنة فاتت جزء كبير من المربع كان اراضي فاضية .... و معظم الاراضي دي اشتروها مغتربين و بنوها في شكل فلل جميلة.

الحي كانت فيه اصلا بيوت شعبية قديمة ... عشان كدة المربع بتاعنا دة بقى خلطة ما بين قديم وجديد.... ورغم الاختلاف دة لكن اهل المربع كانوا مندمجين جدا مع بعض كلهم..... قديم مع حديث.... بيوت شعبية مع فلل.... ويمكن يكون واحد من الاسباب الرئيسية في انه اهل الحي يكونوا مندمجين مع بعض كدة هو ابوي...

خلوني احكي ليكم من البداية...

ابوي اسمه صالح كان ضابط اداري قديم.... امي نعمات الله يرحمها كانت بنت عمة ابوي .... بعد الزواج طوالي ابوي سافر السعودية اشتغل هناك .... وامي ولدت اختي الكبيرة سلوى في السعودية .... بعد داك امي بقت دائما عيانة .... ما عارفة جو السعودية ما نفع معاها ولا شنو...انا ولدتني بعد سبعة سنوات من سلوى.... برضه في السعودية، وبعدي تاني ما ولدت.... انا بتذكرها طوالي راقدة عيانة، وطوالي في المستشفيات.

لما انا بقى عمري 10 سنوات امي توفيت الى رحمة مولاها.... كنا لسة في السعودية.... ابوي طوالي انهى تعاقده في السعودية ورجعنا السودان..

اثناء ما نحن في السعودية ابوي اشترى قطعة الارض دي في اركويت و بنى بيت طابقين .... برضه اشترى ليه مزرعة جنوب الخرطوم عمل فيها استثمار البان و شجر ليمون وفواكه وكدة.

لما رجعنا السودان بعد وفاة امي الله يرحمها، سلوى اختي كانت داخلة الجامعة.... وانا كنت في سنة رابعة اساس.... ابوي دة كانت حالته صعبة شديد.... وفاة امي كانت داخلة عليه دخلة شديدة.... عندي اصغر عماتي اسمها الهام.... لما نحن جينا راجعين من السعودية عمتي الهام كان عمرها زي 25 سنة كدة وما متزوجة

عمتي الهام دي زولة هادئة ومتدينة.... كانت امتحنت الشهادة وما جابت نتيجة كويسة.... و رفضت تعيد تاني قعدت في البيت مع امها ماسكة ليها البيت ....وبس ما عندها غير الصلاة وقراية القران.... ما عندها شغلة بحاجة تاني، هي ما جميلة.... لكن وشها ملامحه مريحة وبشوشة النوع البدخل القلب داك طوالي.... وهي طبعا النوع الما شغال بمكياج و لا غيره.... الكحل دة يا الله تجره في عينها.

المهم انه الهام ما اتقدم ليها زول لخطبة وما اتزوجت وقاعدة مع امها حبوبتي لغاية ما حبوتي توفيت .... بعد داك الهام مشت قعدت مع واحدة من عماتي الكبار.

لما نحن جينا من السعودية طوالي عماتي اتفقوا انه الهام تجي تقعد معانا في البيت تمسكه لينا.... لاننا انا وسلوى كنا صغار و ما بنعرف حاجة للسودان ذاته.

الخاطبةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن