رجعت البيت بعد داك قلت اشوف تجهيزات رمضان من بدري احسن، يا حليل الهام عمتي الحاجات دي كلها كانت بتشرف عليها هي..حسع خلت رأسي مقطوع ..
سبحان الله كانه عمتي الهام حست بي وكأنه في توارد خواطر بينا..العصر جاتنا في البيت ..قعدت مع ابوي في الهول انا مشيت عملت ليهم شاي وجيت قعدت معاهم
قالت لي ( بكرة ان شاء الله ماشة لزبونتنا البتعمل الابري و برضه بغشى ناس البهارات ...بجي غاشياك بيجاي نمشي سواء ...)
قلت ليها (كويس ...انا من قبيل متحيرة ...و كنت ناوية اضرب ليك اشوف الترتيب كيف...)
قالت لي ( انا قلت ما نستعجل على راحتنا اصلا ما ح نشيل كمية اكبر كتير من الكان بنشيلها زمان و نقسمها ..انتو براكم و انا وسليمان برانا ..مهند قال بجي نص رمضان و ح يعدي العيد معانا...)
طبعا لما قالت مهند جاي انا قلبي قال شح ...اصلي كنت دايرة اسألها منه لكن خجلانة..يعني ح يجي في رمضان وكمان يحضر العيد...باقي قعدة عمتي معانا انا كنت مبسوطة و اتبسم براي ..ما عارفة هي وابوي لاحظوا لي ولا لا.
تاني يوم مشينا انا وعمتي الهام اتفقنا على الابري وجبنا باقي حاجاتنا كلها وجينا ...و انا قعدت في المطبخ مع البنت الشغالة ارتب في الحاجات في العلب و الدولايب و انا مبسوطة ...رمضان السنة دي مع انه جاي في الحر لكن منتظراه بفارغ الصبر ...
اولا جايين ناس سلوى اختي من الامارات و تانيا جاي مهند..
دي اول مرة القى روحي بفكر في راجل بالصورة دي..انا من الناحية الشكلية زولة سمحة – ما لي سماحة لمياء يعني!!!! – لكن وشي جميل و جسمي متناسق و الاهم من دة الناس بتقول لي روحك حلوة كمان..
لما كنت في الجامعة في كم واحد من الاولاد حاولوا معاي و برضه في اولاد من اهلنا و من معارفي البشتغل معاهم في النادي حاولوا معاي ...لكن ما حسيت اصلا اني عندي ميل لواحد فيهم يخليني استعجل و ارتبط و حكاية الارتباط والعرس ما كانت شاغلاني كتير ..مشغولة بنشاطات النادي و حسع بقيت مسئولة عن ابوي و البيت كمان..
لكن بعد لاقيت مهند ..لقيت نفسي منجذبة ليه ..طبعا هو زي ما قلت قبيل من الناحية الشكلية زول وسيم شديد.. وكمان ظاهر عليه مهذب ومحترم ...يعني فيه كل الصفات البتتمناها البنت...ورغم اني طوالي كنت بقول ما دايرة لي عرس حسع و رضيانة بوضعي الحالي لقيت نفسي لاول مرة افكر في حكاية الارتباط و العرس و كدة ...
قعدت افكر يا ربي هو مهند شايفني كيف؟ ورايه فيني شنو؟؟ ونظراته الكان بديني ليها ديك ايام عرس عمتي الهام يا ربي عندها معنى و لا نظرات عابرة ساكت...
طبعا دة بكون محل ما يمشي البنات مكسرات فيه وخصوصا هو ساكن في بورتسودان محل البنات المولدات السمحات..معقولة يعاين لي انا؟...اتنهدت و قلت كدي خلي النشوف البحصل شنو لما يجي..اصلا ما لاقيته كتير ايام العرس كلها يومين تلاتة و كنا ملخومين شديد.