"يظن الناس ان توأم الروح: هو من يتلائم معك تماماً، وهذا ما ينشده الجميع، لكن توأم الروح الحقيقي مرآة، هو من يريك كل ما يشدك للوراء، من يبصرك بنفسك لتغير حياتك، وهو على الأرجح اهم شخص ستلتقي به؛ لأنه سيهدم اسوارك ويصفعك بقوة كي تفيق!"
"اعمل بينما هم نائمون، تعلّم بينما هم يحتفلون، ادّخر بينما هم ينفقون، بعدها عِش كما يحلمون"
"ستدرك يوماً بأنني أحببتك بطريقة لن يفعلها شخص آخر"
"بالرغم من الحب الكثيف الذي احمله في روحي الا انني في النهاية لا اهاب خسارة شيء، لأنني افهم جيداً انني لا افلت شيئاً من يدي قبل ان اهدر في سبيله قلقي وكامل شعوري وحشدٌ غزير من محاولات الحفاظ والبقاء، لذا فإن كل ما يتسرب مني لا يملك مهارة العودة او استرجاع شغفي الأول به"
"في حال قررت الانعزال عن العالم وترك هاتفك لفترة مؤقتة، احرص يا صديقي ان يكون هدفك هو راحتك! وليس توقعات بحدوث كارثة وبكاء الملايين شوقاً لك!"
"لكننا كنا اصدقاء...والأصدقاء لا يجدون الكثير من الصعوبة في صناعة الأحاديث والحكايات والطرائف...لذا نحن لم نعد صديقين جيدين...ولا حتى صديقين فقط...منذ اللحظة التي فقدنا فيها القدرة على صناعة الحديث...منذ اللحظة التي صارت احاديثنا على مقاس الأسئلة فقط"
"الانسان مسؤول عن سعادته، اذا كنت تتوقع بأن الاشخاص الآخرين سيجعلونك سعيداً، فإنك سوف تكون دائماً شخصاً حزيناً"
"عندما تتخذ القرار الصحيح لا تبالي لقلبك، تألم ليوم، شهر، بقرار عقلي صحيح افضل من ان تتألم طيلة حياتك بقرار خاطئ من قلبك!"
"لا تقل: (سأفعل) صدقني التسويف سيرمي بك للقاع كما رمى بي! ابقى صامتاً حتى تنجز عملك ثم ابتسم وقل: (انجزته)"
"أُعاني من الانتباه المفرط، وكأنني موكل بحراسة العالم"
"الضغوط النفسية تغير الشخص، من شخص مرح الى كتلة صمت"
"لا تبرر كلماتك في كل مرة يساء فهمك، فالعقول السيئة لن تستوعب نيتك الحسنة"
"لا يخيب الظن الا عندما تعطي شخص ما اكثر مما يستحق"
"اذا رغبت بحياة سعيدة فاربطها بهدف تسعى اليه، وليس شخص او شيء قد يرحل يوماً"
"اصمت او تجاهل، لأن مشاعرك لن يفهمها احد"
"المشكلة انك تملكين عقلاً ناضجاً بما يكفي لتنعزلي عن الناس، لكنّك تملكين ايضاً قلب طفلة تخاف العزلة، ممزقة انتِ وتائهة، بين نضوج عقلك وطفولة قلبك"
"ان تبتر بعضك لتنقذ بعضك الآخر، هل تعرف هذا النوع من الخيارات؟"
"انا مدينٌ لكل هالة سوداء تحت عيني، كل هالةٍ تخبرني كم انا صامد رغم كل هذه المعارك"
"الصوت الذي كان يخبرني بأن كل شيء سيكون على مايرام، الآن لا صدى له"
"هناك شخص داخلي يريدني ان احكي واحكي واحكي، وشخص آخر يريدني ان اسكت ان اسكت للأبد ولا افتح فمي مرة اخرى"
"كلمني عن الافلام والاغنيات، عن الافكار والعقول، عن الديانات والمعتقدات، عن اي شيء الا اخبار الناس"
"كنت اتأسف دائماً للآخرين، وأحرص كل الحرص على ان لا اجرحههم او أؤذيهم ولو بكلمة، ثم اخيراً اجدني آسف وبشدة لنفسي فقط"
"المجد لأولئك الذين يطحنهم العالم كل يوم ويقفون على ناصية الحلم ويقاومونه بالسخرية والضحك، ينظرون في عيني العالم مباشرة ويضحكون"
" الشيء الوحيد الذي يرونه فيك هو الكسل والملل والتذمر والضجر، لا احد يرى جهودك، حروبك، محاولاتك المستميتة للوصول، يرمقونك بنظرات الذهول ويقولون: لم تتحرك خطوة لتستسلم؟! وانت مشيت أميالاً واميال وحيداً صامتاً معذباً"
"اعتقد ان قدرتي على تكوين علاقات انتهت نوعاً ما، واستمراري في محادثة واحدة لمدة ساعة تعد معجزة!"
" ولو كانوا يعرفونك حقاً لعرفوا ان تغيرك هذا لم يأتي من فراغ! لعلموا انك متعب جداً وانك تعلمت دروساً قهرية كان ثمنها غالياً من نفسك! لكنهم يعرفون فقط انك اصبحت انساناً آخر ويعرفون كيف يستنكرون ذلك منك ويلومونك عليه باحتراف، هذا ما يعرفونه فقط!"
"اعترف ان لساني يجيد الصمت غالباً، ولكن عقلي لا يكف عن الكلام"
" هؤلاء الذين ينعزلون حين يعصف بهم مزاجهم المتقلب، الذين يحبون ان لا يرى الآخرين الا جانبهم المضيء خشية ان تؤذي عتمتهم احد، الممتلئين بأنفسهم حتى الاكتفاء، لا هانت الأيام لكم عزة نفس ابداً"
"لا أذهب تماماً ولا أقترب، مترددة ثائرة وأحن، أخاف اللحظة وأعيشها، أناقض نفسي باستمرار، أصمت في وقتٍ مبكر وأتحدث بعد فوات الأوان"
"كنت اظن ان الذي سيحبني، سيحبني حتى وأنا غارق في ظلامي، حتى وأنا مليء بالندوب النفسية، حتى وأنا عاجز عن حب نفسي، يحبني رغم كل ذلك، ولكن...لا، لا أحد مستعد للمخاطرة بإدخال يده في جبّ بئر، كلهم يريدوننا بنسختنا السعيدة، الظلام لنا وحدنا"
"كان على الاصدقاء ان يفهموا طريقتنا المعقدة جداً بالصداقة"
"قاومت العالم وحدي، ذبلت وحدي، واستعدت عافيتي وقوتي وحدي، ثم في لحظة يقول احدهم لي:(انا معك)
عفواً؟!""لم يؤذني شخص جعلني احزن، بقدر ما آذاني الشخص الذي جعلني أخاف!"
"لا احتمل فكرة ان اكون عبئاً على احد، لا احتمل فكرة ان اجعل صديقاً قلقاً بسبب همومي، أنا لن اتصل على صديق في الثالثة فجراً لأقول له انني اختنق"
"اشعر بأنني متعب لأن هناك اشياء افهمها أعمق مما يجب"
أنت تقرأ
عشوائيات INFP
Acakقمت بكتابته عندما كان نمطي INFP🌸، كنت فقط أُعطي لنفسي مساحة خاصة للكتابة هنا💫، لذا تفضلوا بالقراءة إن أردتم😊. الحكم أخذتها من حساب الانستغرام: 6nekl