البارت الاول

16K 672 46
                                    

مسائوووو.

#امي-تبحث-عن-عريس

البارت1

بقلم ازهار ذابله ..

انين لج من ثول يثولج وكبر يطمج واخلص منج يا احجاره ونايمه ع كلبي ..
انين ....... انين.
امممم هااا يمه والله البارحه رجعت من الدوام تعبانه مااكدر ..

اي تعبانه ونسيتي اليوم جمعه ولازم انروح لـ ام حميد "

اوووه يوم" هم ام حميد مو كالت ماتشوف الجمعه ..?

اي متشوف الجمعه بس اخليها اتسبحج وتقرأ عليج بلكي يطلع هذا البله منج
.
فدووه يمه يا بله اني موظفه واشتغل واموري تمام مناقصني شي بعد شنو البله الي بيه ..!

لج انون مو انتي تعلميني الي يفيد والي ميصير اموت ومنو يبقالج اتشوفين اخوانج ملتهين بمجابيحهم وناسينج ومعتمدين ع راتبج من توكعين محد يسندج غير الرجال.

-كـ العاده مااكدر ارد ع امي واسلم امري لله وامشي وراها مثل النعجه الي ماخذيه لـ الذبح .
ماادري لشوكت ابقه اتحمل هذا كله واشلون اخلص من هاي الورطه واني كل يوم يم سحاره وكلهن جذابات ومخلصات راتبي واني مااكدر ارفض لان امي من كل عقلها وحده من اقرابنا مسويتلي سحر *
وبالاخير اني الخسرانه هم راتبي وهم وقتي وهم شخصيتي الي كل يوم منزلتها كدام باب وحده متخلفه تدعي
العلم والفهم ..
بدلت وانتظر انروح لـ ام حميد وبعد حته الفشله راحت من عندي جنت قبل استحي واضوج هسه اتعودت احضر نفسي وانتظر امي اتشوفلها عذر اتكوله لـ اخواني حته نطلع بهيج ساعه واني ماعندي دوام ... همه نسوانهم
اتكلهم ع كل شي اصلا زوجت احمد اصغر مني ومخلصه يومها تقلد وتضحك عل حالي ودائما اتسمعني كلام بس اني اتحمل لان ماعندي غير حل هو اسكت واستوعبهم كل واحد عنده عقده شكل واني مصفات الذنوب مثل ميكولون ...
امي اتريد اتزوجني لان خالتي سعاد ممتزوجه وخايفه استارث العنوسه منها ..
تفكيرهم محدود جداا ..
عندي احلام وطموح واهداف بس مااكدر احققهم ..
انين يله ماما انروح لـ صديقتج اتاخرنه ..
اي يوم جايه ..
ـ طلعنه دنيا الظهر ومحد بالشارع صيف والساعه ادعش ونص وبعد محسيت بروحي من الحر والناس كلها ببيوتها بس اني افتر و اركض ورا امي ...
صعدنا بـ كيه توصلنا لـ الشارع العام هناك بيت ام حميد ...
اول ماصعدت السياره بدت اشتغلت التخيلات جان اكو شاب جداا وسيم كاعد مقابيلي ...
مااشوف الا الباب مال غرفتي اندفع ودخل هذا الشاب ...!! منوو!  انت! ! شجابك اهنا!!
صدمه معايشتها بحياتي اني وين جنت شلون رجعت شنو صار هذا منو شنو يريد وليش دخل غرفتي بهيج طريقه وابد ميحجي بس ساكت ويسحب بـ ايدي ماادري وين يريد يأخذني ...?
انين ..... انين... 
ها ها نعم ماما وين اني ..?
لج انزلي وصلنا شبسرعه نمتي يا معزايه.
ـ وكفنا اكبال بيت ام حميد الباب مفتوح وساعه نتوسل حته يقبلون انفوت لان اليوم جمعه استراحه عدها ينكطع عدها النور استغفر الله كلها كلاوات وجذب بس شنو اسوي اذا امي رادت شي اتسوي واني بدون شي مخلصانه من هاي الاحلام الي اترافقني بكل مكان.
دخلونا لـ ام حميد بعد توسل عبالك زيارة لـ ترامب ..
دخلنا اكيد اني عرف خوش رزق بيه مدرسة رياضيات وخصوصي وممتزوجه وعمري اثنين وثلاين سنه يعني نازله من السمه عليها لازم اتسويلي خصم هم لان هي متأكده مني مااتزوج بمجتمع يفكر اول شي بعمر البنيه من يختار زوجه لـ ابنه حته الشاب الي بعمري اكيد يتزوج وحده اصغر منه بقرن ..هذا مجتمعنا الي يعتبرني بهيج عمر وممتزوجه (عانس رسمي).بس الشاب الي بعمري محد يحجي عليه وامه تختارله بنت عمرها اقل من عمر ابنها اقل شي بعشر او خمس  سنوات  ..
ـ هلا والله بـ وجه الخير هلا بـ انين.
ـ ام انين:هلا بيج عيني ام حميد شوفيلي صرفه بـ انين تعبتني كبرت وماكو الها نصيب اريد ازوجها قبل لا اموت اريد اطمئن. عليها والله يخيتي الزمن اغبر واخاف عليها ..
ام حميد:وصلتي عيني وصلتي بس مو اليوم بعدين اسويلها شغل مضبوط هسه  بس اغسلها بالطاسه المباركه وبعدين الشغل اتروح بـ لمح البصر اتطير وتزوج ..
ـ واني صافنه واسمعهن وكلبي طق من القهر وانوب اطير ....
ماما ماما فدوووه منو يسمعني ....
شنو هاي اني وين ..?
منو هنا اكو بشر يسمعني ممكن بس احد يرد ..
انين انتي يمنا اتفضلي اتفضلي ..
منو انتوا مدا اشوفكم ..?
انتي وين ..?
عااااا اني طايره فدوووه نزلوني نزلوني
محد يساعدني ..!
فجأة نزل مي ع رأسي صحاني من جديد
وشلون وصلت لـ حمام واشلون كعدت وانتظر ام حميد تردف بطاستها المزنجره وترجع تشمر مي من صحيت فشلت
مااعرف لعنة الساعه الي انولدت بيها
كرهت روحي وكرهت الواقع لو باقيه طايره بالحلم افضل ...
كملت وطلعت وخلتني انشف شعري وابدل ..
كملنا ورجعنا بس رجعت بس جسد امشي بدون روح اكو شي  انكسر بداخلي اكو فد قوه خفيه سحبت الروح الي جنت اقاوم بيها الحياة ...
رجعت للبيت اريد بس اوصل للغرفه ..
شهامة : هاي حبي انين ليش هيج تعبانه .
ماكو شي ماكو شي ..
شهامة زوجت اخوي كريم وحبابه لدرجه تتوسل بـ اخوها حته يقبل يتزوجني بس هو يرفض وحقه يرفض ليش يتزوج وحده اكبر منه بـ خمس سنوات.
وصلت لـ الفراش جان حلم اوصله شمرت جثتي وبجيت من كل كلبي نزلت دموع مستحقه ادموع لازم تنزل من زمان ادموع مثل الزرع الي صار ناضج ومنتظر الحصاد مثل الروح المذبوحه مثل الجرح العميق المرشوش ملح هيج احس هيج اريد بس اخلص بس اختفي ..
انيــــــــــــــــــن.....
خلص وقت الراحه هذا صوت امي اكيد عدها شي اروح اشوفها.
ـ نعم ماما ..
ـ تعالي اكلي متغديتي شوفي شلون ضعفانه الرجال من يجي يشوفج شنو يشوف اكلي واسمني ..
ـ اي حاضر .....
يعني مو ع مودي ولا ع صحتي اكيد العريس المنتظر من يجي يلكاني منتظرته وسمينه وحلوه ومرتاحه بس حته يقبل او يمكن يرفض بعد هو بكيفه اني اهم شي انتظر وبس ..
خلصت الغدة وبقيت ادرس الطالبات يجون وجبات كل متخلص مجموعه تدخل الثانيه طالبات سادس واغلبهم علمي ويردون التزام وتركيز ....
خلصت تدريس واشوف كريم ينتظرني هو وامي ..
كريم : انين بويه" بدون مقدمات حجوا وياي ناس عليج بس اني مااعرف الولد منتظرين احمد يجي ونسأله عليه انتي شتكولين ...?
ام كريم : اشششششش هي شنو بكيفها اني موافقه خلص ..
ـ واني صافنه امي تغمز من جوه الي جوه عود هاي بركات الطاسه المزنجره . هه
يتبع ..

امي تبحث عن عريسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن