الجزء الثالث ( بداية جديدة )

377 7 1
                                    

حينما تعرف أمير على صديقة الجديد  لم يكن لدية اي أصدقاء وقد كان منعزل جدا كي لا يحب احد كما فعل مع رحاب. لكن هو ترك رحاب وانتهى الأمر.
وبعدما تعرف أمير على صديقة أحمد  أصبح اجتماعيا أكثر وبدأ هو وأحمد  يخرجان مع  بعض وكان يذهبان احيانا الي منتزهات أو مول اوي اي مكان آخر. وكانا أيضا قد اتفقا على ان يذهبان الي حصة تدريبات لرياضة الجودو اليابانية كي يستطيعون أن يدافعا عن أنفسهم.
وأيضا قد اتفقا على أن يسجلا في اختبارات السفارة كي يدرسوا المنهج المصري بدل التركي وقد كانا يتكلمان التركية بطلاقة جدا وقد كانت صداقتهم اقوى من أي شيء.

استمر أمير وأحمد في تعلم الجودو  وقد كان أمير كل يوم يتدرب الي أن أصبح قوى جدا واستطاع أن يحصل على الحزام الأسود الأول في شهرين  وقد كان هذا إنجاز عظيم له.

لذلك أعجب أحمد بعزيمة أمير وقد اجتهد أيضا الي أن حصل على الحزام الأسود أيضا.

وقد شاركا في منافسات محلية كثير وفي ثاني اعدادي  تم تجنيسهم وتم إضافتهم الي اتحاد الجودو التركي  وقد كانا يذهبان الي مباراة دولية وقد كانا يحصلان على مراتب كبير.

في احد المرات قد ذهب أمير و احمد الي فرنسا  لكي يشاركوا في بطولة جودو  وقبل المباراة بيوم ذهبا الي احد المولات التي
كانت قريبة منهما  وكان هناك حدث كبير في المول. حيث كان هناك سحب على جائزة  الف دولار 

وقد كان أمير وصديقة في الدور الثالث حينما كان المقدم يذكر الاسم  وحين ذكر الاسم طلع الاسم اسم فتاه في ال16 من عمرها  ومن
فرحتها جرت بسرعة اللي أن ارتطمت قدمها في شيء على الأرض ووقعت من فوق السور وبسرعة لاحظ أمير الأمر وقفز أيضا وامسك يدها وقد امسك أمير الجدار  ولكنه كان سيفت ويقع هو والفتاة  وقتها أدرك أحمد الأمر و امسك يد أمير بسرعة  واصبح أمير والفتاة معلقان في الهواء.

الي أن جائت قوات التدخل السريع واحتوت الوضع 

بعدها شكرا الفتاه أمير وصديقة وقد عرضت عليهما شيئا من الجائز لكن أمير رفض وقال هذا واجب وشكرا لكي وذهبا.

وبعدها ذهب أمير الي الفندق وقد كان تعب جدا بسبب ما حصل وقال لأحمد سوف اصلي العشاء وانام. قال أحمد حسنا انا ابقى قليلا وبعدها انام قال أمير تمام

وفي المسابقة أبلى أمير حسنا هو وأحمد  واخرجنا كل ما عندهما حتى وصل أمير الي النهائي ولكن الذي كان ضدة كان في وزن  غير الذي الكان يلعب به أمير وكان الفتى ذاك ضخم جدا وذهب الي اللجنة قالت عادي مفيش مشكلة راح تلعب ولا نلغي المباراة ونعتبرها انسحاب منك  قال أمير حسنا سوف ألعب وبعدها بدأت المباراة ولكن كان الفوز مقدر لذلك الفر بسبب حجمه وقد كان رشى الحكم  وخسر أمير وقد كان حزين  بسبب ما حصل وقد استنتج أن ذلك لأنه عربي وذاع هذا في أنحاء فرنسا   وهنا حصلت المفاجأة انه تم استدعاء أمير وقد قرروا أنه سوف يتم إعادة المبارة وأنه سوف يلاعب من هو في وزنه وقد تفاجأ أمير بهذا التغير وقد كانت المباراة متعادلة ولكن استطاع أمير الفوز  وبعدها قام خصمة وسلم عليه وقال له انت تستحق وحنا بعضهما وقد أخذ أمير الميدالية الذهبية  وبعد انتهاء الاحتفال قابل أمير تلك الفتاه وقد كانت اسمها ( ناتو )
وقال له انت تستحق هذا وقال لها كيف قالت له لقد رأيت هذا في الاخبار وقد كان أمي  وزيرة الرياضة وابي مساعد وزير الداخلية وبهذا استطعت أن أرد جميلك  شكرا لك لولا انت لكنت الان ميته  قال لها  لا بعد الشر  وشكرا جزيلا لكي وبعدها جاء صديق أمير وقال له الم يقل نبينا انه من يعمل خيرا يلف ويأتي لك  قلل أمير نعم هذا صحيح شكرا يا ربي  أحمد لازم نصلي ركعتي شكرا لله على كل حال قال احمد هذا اكيد.

بعدها قالت تلك الفتاه ما هو نبينا وما هي صلاة الشكر  نظر لها أمير وأحمد وهما مبتسمان  وقال أمير انه في ديني دين الإسلام يوجد لدينا لم مره لكنا الان نحبه ونعشقة وهو منقذ الامه وهو منجيها  وقد أمرنا بفعل الخير دائما.
وقال أحمد أجل أمرنا بفعل الخير دائما سواء للمسلم أو اليهودي أو المسيحي  وهل تعلمين أن ديننا هو دين رحمه ودين عفو وشكر ودين مغفرة فنحن نؤمن بأن هناك الها واحدا لنا جميعا وهو خلق كل البشر ونؤمن بوجود أنبياء و رسل آخرين غير نبينا محمد لكن محمد هو اعظمهم وهو آخرهم  إذا ارتي أن تعرفين الكثير اقرأي كتب صحيحة عن الإسلام وليست الكتب المحرفه وأيضا حاولي أن تقرأي القرآن الكريم  سوف تفهمين أكثر  على العموم شكرا لكي  علينا أن نذهب.

قالت ناتو حسنا شكرا لكما سوف ابحث أكثر تفضلا.

بعدها عاد أمير الي تركيا في اسطنبول وقد بدأ دراستة هو وأحمد 

اما ناتو فقد أعجبت بدين الإسلام والمسلمين وقد بدأت تتعلم العربية وبدأت تتعمق في دين الإسلام كثيرا حتى أسلمت وتركت المسيحية وقد تحجبت أيضا وغيرة اسمها من  ناتو  الي عائشة وقد أخبرت. أهلها بهذا الدين لاكنهم لم يسمعوا لها وقد عاقبها والداخل بسبب اعتناق دين عغير دين أجدادهم  بأن لا تكلمهم ابدا ولا تأكل معهم.

وهي تقبلت الأمر  بالمعروف والابتسامة وقد كانا يستيقظ والدها لكي يرونها باليل لكنهم دائما يتفاجاؤا بنها كانت تصلي وتبكي في صلاتها وقد كانت تصلي بالعربية  وكانت تدعو  ربها أن يهديهي أهلها وأحيانا كانت تدعو بالفرنسية وكلما يراها ابويها يحدث شيء في قلبهما وكل ليلة كانا يجلسان خلف الباب كي يسمعوها وهي تصلي وقد اعجبهما صوتها في تلاوة القرآن  وقد اهتز قلبهما بعد سماعها تتلوا اية  ( وما خلقت الجن و الإنس الا ليعبدون )

وبعدها قام والدها وانتظرها الي أن تنتهي وقال لها ما هذا الذي تقولينة وما تلك الاية وقال جزءا منها وقد كانت خائفة منه جدا  وقال لها ما معني تلك الآية وقالت له معناها وقال لها إذا كيف ادخل دين الإسلام و عائشة هنا صدمت وشردت وابيها يكلمها لاكنها لا تسمعة بسبب شرودها.

وناداها. ناتو ناتو ناتو ماذا حصل قالت له لا تعرف كم انا سعيدة جدا بهذا الأمر  وقالت له كل شيء وقالت له علشان تدخل هذا الدين لازم تقول. (. اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله.)

وقالت له انا غيرت اسمي من ناتو الي عائشة  وانت أيضا يا أبي عليك أن تغير اسمك ما رأيك باسم محمد انه اسم نبي الأمة مثلما قلت لك وانتي يا أمي ما رأيك باسم زينب  قالا نعم انهما أسماء جميلة

وبعدها نطقا الشهادة ودخلوا الإسلام وقد كانوا جميعا محافظين على الصلاة

اما أمير  فقد كان مشغول بدراسة جدا لأنه أراد أن يصبح أفضل طبيب جراح في العالم  لقد كان طموحة كبيرا جدا لأكنه لم يتوقف واصبح يجاهد في دراسة من أجل أن يصبح ما يتمناه.

اما أحمد صديقة فقد أراد أن يمتلك أكبر سلسلة فنادق و مطاعم في العالم   كانا طموحها. كبيرا جدا لاكنهما كانا يسعيان جاهدين لكي يحققا حلمها. وهنا بدأ قصة جديدة ستحدث في طريق أمير وصديقة أحمد

........ يتبع

أراكم لاحقا....

أنا لك 😍حيث تعيش القصص. اكتشف الآن