الفصل الثالث.....المؤتمر "انتظر هذه الفرصه منذ زمن"

93 10 0
                                    

احيانا تقابل ما يفوق قدراتك بألاف المراحل، احيانا تجد ان القدر وضع علي عاتقك حمل لا تستطيع ان تتحمله ربما يكون قدرك قد واتي عليك بالظلام لكن تأكد انه مجرد اختبار لك فلكل ظلام دامس فجر شمسه بازخه و لكن مشكله حل فلا شئ مستحيل......

بدايه فجر جديد في لندن وكالعاده لم اذق طعم النوم فيه بسبب مؤتمر غدا ،لم اذهب للمنزل و بقيت انا ولينا في العمل، كنت احضر اسئله في اطار سياسي خارجا عن اطار الموضه،فرغت من تحضيرها و ذهبت لاري ايمي ما كتبته لاطرحه علي الامير....لكني لم اخذ من ايمي سوي انها قامت بتقطيع ما كتبته و رمت الورق في وجهي....
-اذا روز ما علاقه هذه الاشياء بنا..
-حقا ترديني ان احضر مؤتمر مهم كذلك و كل ما علي سؤاله هو فقط طريقه اختياره لملابسه،هل انتي جاده؟
-بالطبع جاده لان هذا بالضبط ما يجب فعله الموضه هي مهناتنا، لحسن الحظ توقعت انك ستفشلين في تحضير اسئله لذا حضرت لك بعض منها خذي احفظيها و اذهبي هيا تحضري للمؤتمر.

عدت الي لينا و كنت احمل ما تبقي من كرامتي و ايضا بعض الورق الذي سهرت الليل كله احضره.....
-اذا كيف قابلت ايمي ما كتبتيه روز؟
-اعجبها جدا حتي انها قامت بتقطيعه و اعطت لي هذه الاسئله التافهه لكي القنها.....قلت ذلك وانا غاضبه.
-اريني هذه الاسئله...
*اخذت لينا تقرأ الاسئله ثم القت الورق علي المكتب*
-هذا هراء يا روز سوف تكونين اضحوكه المؤتمر اذا قمتي بسؤال الامير بهذا الهراء.
-اذا ما الحل يا لينا؟
-لما لا ترتجلي بعض الاسئله انتي لها يا فتاه....
-حقا ومن ثم اطرد من العمل..خطه عبقريه.
-الديك حل اخر؟ام هذا ام تسأليه ماذا تحب ان تأكل علي الفطور....لينا مستهزئه.
-لينا سوف اذهب للمنزل لاستعد للمؤتمر و في ذلك الوقت سأجد حلا...و شكرا علي بقائك معي طيله الليل.

عدت للمنزل و ارتديت ملابس تليق بهذا المؤتمر و بقيت امام الشرفه افكر قليلا عما يجب ان افعل.............
اذا روز حياتك المهنيه الان علي المحك اما ان ترضي ايمي و تبدين كالخرقاء امام الامير و اما ان ترضي نفسك لكنك ممكن ان تخسري وظيفتك و لن تلفتي نظر الامير كما تردين،لقد وضعت ايمي علي عبئ كبيرا، كل ما اريده هو ان اكتشف حقيقتك من المستحيل ان تصبح بهذا الغرور،لما انت بهذا الحد من عدم الشفافية لما انت بهذا القدر الكبير من الغموض......
قاطعني صوت جرس الباب...
-انسه روز سولو
-اجل ...
-انا ريك سائقك الخاص الي المؤتمر احببت ان ابلغك ان السياره جاهزه...
-حالا سأكون هناك في غضون 5 دقائق....
اغلقت الباب وانا لم اتخذ قراري بعد لكن الوقت ينفذ ...
يبدو انني سأستمع لنصيحه لينا لي و للشهره مغامرتها.......

وصلت للمؤتمر باكرا جدا مما اعطاني الوقت الذي استجمع فيه قواي و ابدأ بالارتجال و تحضير بعض الاسئله"من قال ان مهنتنا سهله"......
كما ان الامير قد تأخر عن موعده مما زادني ارتباكا لكنه اخير وصل......
اعلن المقدم بوصول الامير "ايلاي دي نيلسون " سفير النوايه الحسنه لمملكه سيراكيوز....
اخيرا وصل من قله الذوق مافعله لتوه.....
صعد الامير ايلاي الي المنصه و بدأ الجميع في التصفيق له بحراره الا انا حتي انه لاحظ ذلك تقريبا.
يبدو ان لديه قوه ملاحظه قويه...لا عليك يا فتاه هيا استجمعي قواكي و ركزي علي اسألتك...
بدأ في الحديث و لكنه كان مختلفا عما يقال عنه في الصحف كلها، الجميع كانوا يقولون عنه انه متفاخر جدا و يرتدي اغلي الماركات للملابس لكنني لاحظت عكس ذلك، كان مرتديا ملابس بسيطه للغايه و كانت تبدو عليه البساطه،ربما كانت صدفه...
بدأ في الحديث وكان الموضوع الذي كان يتحدث عنه هو كيفيه معالجه مشاكل كثيره كالفقر و الجهل في كل انحاء العالم.كان كلامه يدل علي ان بساطته تجعله مهتما حقا بأمر غيره،صدفه هي الاخري بالطبع لا..كنت ملهمه بحديثه و شعرت بطيبته لكن العمل يظل عملا...

انهي الامير من كلامه و سمح للصحفين بسؤاله..
انها فرصتي الان يجب ان استغلها....
رفعت يدي لكي يأتي دوري للسؤال و باللطبع اشار الي لاطرح سؤالي..استجمعت كل ما لدي من شجاعه ووقفت وبدأت بالحديث.....
-اذا برنس ايلاي اريد ان اعرف منك ما ردك علي الكلام الذي يقولونه عنك...
-سيدتي انتي تعلمين ان الصحافة تقول ما تقوله.
-اذا ما يقولونه عن سيادتك.صحيح..
-ليس كله صحيحا...
-لكن يبدو ان اغلبه صحيح اذا قل لي لماذا ترفض ان تتولي عرش سيراكيوز و تريد ان تبقي كسفيرا للنوايا الحسنه لبلادك؟
*توقف الامير لوهله و ظل يفكر ثم بدأ بالحديث مره اخري*....
-انا لا ارفض العرش لكني افضل ان اخدم البشرية اريد ان يعم السلام العالم و ان اخذت العرش صدقيني لن يعم ابدا لانه ليس ملكا لي بل لاخي،ثانيا السير ايون حاكم البلاد ما زال يتنفس و انا لن ادفن والدي قبل موته لاجل ان تسعدي انتي بجلوسي علي العرش.
-هل تظن يوما انك لا تصلح لتكون ملكا اليس كذلك؟
-اسمعي يا انسه يبدو ان شخصا ما قد اوضح لكي الامور خطا لذلك ولكي اكون عادلا امام كل الحضور انا ادعوكي للمكوث في سيراكيوز و لتقومي بسبق صحفي في ارضي و صدقيني لن تأتي لكي هذه الفرصه مرتين.....
قام ايلاي بمغادره المكان وقد بدي عليه الغضب كان كل من في المكان ينظرون الي بنظره بغض و حقد ربما لانني لم ادع احد منهم يسأل و ربما لانني اخذت فرصه العمر منهم...لذلك رحلت مسرعه قبل ان يقتلوني......
عدت للسياره الذي اخذتني لاجد رجل في انتظاري
-سيدتي الامير ايلاي دي نيلسون يشرفه حضورك لسيراكيوز عند نهايه الاسبوع سيكون في انتظارك ،ستصلك التأشيره غدا و هذه تذاكرك ،الامير في انتظارك....ثم رحل......
رائع!يبدو ان الحظ قد ابتسم لي اخيرا.........

عدت للجريده و قابلت لينا في الردهه....
-ماذا فعلتي في المؤتمر لتجعل ايمي بهذا الكم من الغضب..
-لا تقولي لي ان المؤتمر كان مصورا....
-انه كذلك،سوف نفتقدك يا روز...
-لا ليس بعد يبدو انني لدي ورقه رابحه اخيره...

دخلت لمكتب ايمي و كانت حقا في غايه الغضب..
-صباح الخير يا ايمي اذا ما رأيك في ادائي؟
-لما لم تلتزمي فقط بالاسئله الذي اعطيتها لكي..لقد.نفذ صبري انتي مطروده.....
-حقا ماذا عن هذه...
*القيت لها تذاكر الطائره و ايضا ورقه لتبرهن انها من الامير*......
-ما هذه؟
-دعيني اشرح لكي يبدو انك اغلقتي التلفاز باكرا قليلا فلن تسنح لكي الفرصه ان تري الامير ايلاي وهو يدعوني شخصيا لاقامه سبق صحفي في قصره الملكي في سيراكيوز...لكني طردت للاسف....
*تأكدت ايمي من كلامي وبدي عليها ملامح القلق*
-اسمعي يا روز ثقتي بك كانت غير محدوده ،كنت اعلم انك لها......
-لا تنسي انك طردتني من برهه.
-كان هذا خطئا....انا اعيد تعينك مره اخري..
-اذا تعين جديد عقد جديد..سأخذ ضعف راتبي السابق و ايضا تكاليف سفري و اريد تأمينا صحيا رجاءا...
-تستغلين الوضع يا لك من مستبده...
-صدقيني هذا العرض محدود انتي لا تعرفين كم من صحيفه تريد هذا السبق...
-حسنا موافقه والان تجهزي للسفر اريد ان يكون سبقا للتاريخ و ارجوكي لا ترتجلي مره اخري...

عدت لمكتبي و اخبرت اصدقائي عما حدث كله......
لينا كانت قلقه جدا لكنها تعلم انني في كل الاحوال سأذهب لهناك،فأنا "انتظر هذه الفرصه منذ زمن"

Say yes to that prince.....The Royal love 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن