الفصل الخامس.. الي سيراكيوز..."قد اخطأ حدثي"

83 6 0
                                    

احيانا يكون الانطباع الاول للشخص خاطئا في فكره معينه. يتاخذ موقفا من شي دون اي تجربه سابقه له في ذاك المجال،فاما ان يكون قد سمع مجرد السمع عن شئ انه سئ او انه اتخذ مرجعا غير طيبا من شئ صغير من ذلك المجال.....
هكذا انا سيراكيوز كانت لي اسوء من كوابيسي و رغم موافقتي علي السبق الا انني كنت ارتعد من الخوف في كل لحظه اعلم بها انني سأذهب لهناك وحدي.كانت الفكره تدور في بالي كناقوس  الذي يحفر قبره بيده خصوصا ان موقفي الوحيد مع الامير ايلاي ليس بلطيف،لكن لا يوجد نجاح دون خطر و اظن ان الصحافه علمتني اننا يجب ان نخاطر بارواحنا ،فكما يقولون هو خطر المهنه.

آتي اليوم المعهود الذي اسافر فيه،لم انم تلك الليله من القلق ،ولن اكون صادقه ان لم اقل انني فكرت في الانسحاب اكثر من مره.لكن كنت في كل مره افكر فيها في الخضوع كنت اضع مستقبلي المشرق نظيري حتي لا استسلم، ودعت اصدقائي كثيرا و اخذت حقائبي و ذهبت الي المطار.كان هناك متسع من الوقت علي اقلاع طائرتي لذلك جلست علي مقهي داخل المطار لاحتساء كوبا من القهوه،جلست و كان في الطاوله التي امامي شابا كان يحدق الي لفتره طويله، تعجبت من الامر و نظرت الي هاتفي الجوال دون ان اعطي له اي بال،لكنه فاجئني بالجلوس علي طاولتي.......

-هل انتي انسه روز سولو؟
-هل تعرفني؟
قام بمد يده لي لاصافحه.
-هاري سارمان انا من طرف ايمي،اتت بي ايمي لاصطحبك في سيراكيوز و......
- لم تقل لي ايمي قت عنك،هلا عذرتني لحظه من فضلك.
تركت الطاوله و اتصلت بأيمي بسرعه....
-ايمي انا روز.
-ماذا حدث.لا تقولي لي ان الرحله الغيت.
- ايمي اريد ان اسئلك عن هاري سارمان.
-لم اسمع به قت،ما به؟
-ماذا؟! لقد اتي لي وقال انك.انتي من ارسلتيه لاصطحابي.
-لم افعل ذلك ،لم ارسل احدا لاصطحابك صدقيني.
-اذا من ذلك الذي......
نظرت الي الطاوله الذي كنت اجلس عليها ووجدته قد اختفي..
-حسنا ايمي سأحدثك لاحقا..

عدت الي الطاوله لافكر ما اذا كان مجرد شخص عاديا ام ان ورائه قصه...
فتحت حاسوبي و بدأت بالبحث عن اسمه لكني لم اجد، لذلك تركت الموضوع و بدأت في العوده الي ايلاي،كنت اقلب في مقالات قديمه و صور له في العديد من الدول لكن صادفني انني رأيت صوره تجمع بيت هاري و الامير ايلاي،مستحيل هل ارسل ايلاي جسوسا علي طاولتي لكي يراقبني.ولماذا شخصا مهما بقدر الامير ايلاي يركز علي مجرد سبق صحفي بسيط من صحفيه مبتدئه مثلي....
ايا يكن قد حان وقت صعودي للطائره فقد اتي صوت النداء الاخير لرحلتي مما يعني انني يجب ان اسرع.

ركبت الطائره و بدأت بالاقلاع لكن لحسن حظي وجدت ان هاري  في المقعد المجاور لي.....
-ها انت ذا يا هاري اذا من ارسلك لي؟
-المعذره هل تتحدثين الي؟
-لا تتحاذق علي ،اخبرني ماذا تريد مني؟
-علي رسلك اهدئ الجميع ينظر الينا،سوف اعلمك بما تردين.
-اذا انت من طرف الامير ايلاي اليس كذلك...
-في الواقع انا صديقه المقرب و صدقيني هو لا يعلم شئ عن مقابلتي تلك.
-وهل من اخلاق الامراء ان نتجسس علي الاخرين.
-اسمعي يا روز انا هنا من اجل ان اقول لك شيئا واحدا فقط...ايلاي ليس بذلك السوء الذي تتوقعيه فلما لا تكفوا عن ملاحقته و اتركوه لشأنه.
- هل اعتبر هذا تهديدا
-فالتعتبريه كيفما شئتي.....
لم اعد النظر اليه مره اخري ....لكنه شخصيه فاظه جدا بعكس توقعاتي عن حاشيه اميرو اصدقائه، احسست بالتعب قليلا لذلك استسلمت للنوم لحين وصولنا..

استيفظت مفزوعه من صوت صرير محرك  الطائره العالي فور هبوطها ،اذا اخيرا وصلنا لم تكن المسافه بقريبه ....
فور هبوطنا نزلت الي مطار سيراكيوز الذي كان يميل الي الجانب الكلاسيكي القديم. صوب خروجي من الباب الخارجي و جدت احد الرجال يحمل لافته عليها اسمي...اقتربت من و تأكدت من الاسم.
-انا روز سولو.
-مرحبا بك في سيراكيوز، الامير ايلاي شخصيا ارسلني اليك ....
-اذا........

-من فضلك سأعلمك في طريقنا.
كانت هناك سياره كبيره تنتظرنا في الخارج يبدو ان ايلاي اراد ان يعلمني مدي ذوقه الرفيع.جلست في سياراتي و بدأ ذلك الرجل في الحديث الكثير لكني لم اكن مصغيه له بل كنت انظر لتلك المناظر الجميله في تلك البلده،كانت فعلا خلابه.....
لاحظ الرجل انني لم اكن مركزه معه لذلك بدأ بمناداتي
-انسه سولو،انتي معي؟
-بالطبع من فضلك اكمل
-حجزت لك غرفه في افخم الفنادق و ايضا بالقرب من القصر الملكي هناك...
قام بأعطائي ورقه مزغرفه
-هذه هي دعوه حضورك لحفله في القصر غدا كوني هناك في السادسة مساءا اراكي في الصباح........

انزلتي السياره في الفندق و اخذت حقائبي و صعدت لغرفتي...كانت تطل علي القصر مباشرا من بعيد،كان القصر في غايه الروغه وكنت علي اشد الشوق الوصول اليه...
جلست علي السرير وبدات افكر عن ما سأفعله في مقابلتي لايلاي كنت مؤمنه ان الارتجال افضل لكني كنت في غايه الرعب،احسست سابقا انني ظلمت الامير لذلك قررت ان استيقظ باكرا غدا و اسأل الجمهور عن ذلك الامير.فربما يكون "قد اخطأ حدثي".

Say yes to that prince.....The Royal love 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن