الفصل الثامن ...الحفل ...الاتفاق الوسطي

63 5 0
                                    

في وسط الموسيقى و ضحكات الناس وجدت دائما قلوب لم تذق طعم هذه السعاده اذانها آبت ان تسعد لجمال الموسيقي و وجها رفض ان يرسم البسمه مره اخري.
قلوب باتت فارغه هاويه ربما كانت ممتلئه سابقا و ربما كانت فازعه من الاصل.
اناس تصلبت مشاعرعم وبات في انتظار انين الموت و شفير الحافه لاجسادهم لان روحهم ماتت منذ زمن طويل......

اكتب هذه المقدمه وانا علي طاولتي أشاهد الكثير من تعبيرات الناس اغلبها دليل علي الفرحه و لكن  الحزين منها يظل واضحا امامنا اذا لماذا؟ 
لماذا يبقي عينه عليها طيله الوقت.......

رجوعا لاحداث سابقه وفور انتهائي من التجهيزات اللازمه للحفله نزلت من غرفتي ووجدت ان هنالك سياره في انتظاري  لتقلني الي القصر لدخول الحفله....
وصلت للقصر و قبل دخولي للحفل وجدت هاري في وجهي...كانت نظراته تدل علي عدم الارتياح
"اذا قررتِ بألا تصغي اليِ اليس كذلك؟ اذا استمتعي بالحفل".....
كانت نظراته تدل علي ان كم انا انانيه رغم انني لا اعلم ما سبب كل هذا..
حاولت ان اتناسي ما قاله لي ودخلت الحفل.

لن ابالغ ان قلت ان هذا الحفل اشبه بمهرجان كامل مقام في قصر.كانت الموسيقي عاليه ولكنها تدل علي الزوق الرفيع كان الناس يرقصون و يشربون و احيانا يغنون أيضا.بدأت في تدوين كل شئ عن هذه الحفله.......
كان الجميع موجود ولكن الامير ايلاي قد اختفي أثره .لكن كان هناك اناس مألوفين كثيرا اليِ مثل "ماريا كولينيسون" مثلا. خطيبه ايلاي السابقه التي تركته.كانت ترقص مع رجل ما يبدو في الاغلب انه "سريان دي نيلسون"......
ظهر الامير ايلاي اخيرا  توقف الناس لوهله وقاموا بمصافحته الكثير من الناس ثم اشار لهم بأن يكملوا الحفل.....
نظر ايلاي الي ماريا رأيت في عينيه ملامح الحزن الشديد لذلك خرج الي احدي شُرف القصر....

قررت ان اتبعه......
-اذا سموك هل يحق لصاحب الحفل ان يترك ضيوفه و يرحل.
-انا لم ارحل انه فقط انسحاب تكتيكي.
-ماريا السبب اليس كذلك.
-رائع! الآن عامه الناس ايضا تعلم بهذا الموضوع
-الجميع في انجلترا يعلم..اذا لماذا رحلت؟
-روز انا لن ادعوكي هنا لمناقشه اموري الشخصيه
قاطعنا صوت آتي من خلفنا...... كانت ماريا.كانت تسير مع صديقها في تبجح و غرور لن اراه يوما..
-لم تسلم عليْ يا ايلاي اما زلت حزينا "ماريا  الي ايلاي".....
بدا علي ايلاي ملامح الحزن مجددا وبدأ في تقديمهم لي...
-روز...اقدم لكي اخي الاكبر سريان و صديقته ماريا....ماريا اقدم لكي خطيبتي روز سولو..
:تجمدت في مكاني متمنيا ان يكون ما قاله ايلاي خطأ:........
عقبت ماريا......
-اهلا يا انسه روز هل سبق وتقابلنا مسبقا؟ بالطبع وكيف انسي عندما اتيتي لمنزلي لتوبخيني عن قرارتي.صراحاً ذوقك اصبح شحيحا يا ايلاي....
:يا لغرورها انها تسئ مني أمامي :......
قاطع سريان  كلام ماريا و استئذن بالرحيل...

رحل سريان و ماريا  وتركوا ورائهم الكثير من التساؤلات...
-ايلاي ماذا كنت تقصد بكوني خطيبتك انت لا تريد ان.....
-لا وقت للتساؤلات سأجاوب علي كل ما تريدينه لكن الآن هيا نرقص...
-لكني لا اريد ان..........
سحبني ايلاي من يدي و بدأ بالرقص...
-يبدو انك جننت او انك قد شربت كثيرا.ما الذي تفعله الان؟
-انتبهي لكلامك فانتي تتحدثين مع امير وخطيبك ايضا....
-ايه خطبه قد حدثت انا لن اقابلك الا من عده ايام
-اسدِي لي معروفا وانتظري حتي نهايه الليله.

انتهت الرقصه وعدنا انا و الامير ايلاي الي طاولتي.....
كاد عقلي ان ينفجر من كثره التفكير  هل هو فعلا يريد ان يتقدم لخطبتي ام انها فقط رساله لخطيبته السابقه ان الحياه  لن تتوقف؟
نظرت الي وجهه ووجدت انه ما زال ينظر اليها كان علي وجهه علامات الحزن والاسي ولكن لماذا يبقي عينه عليها طيله الوقت.لم لم يتخلي عنها كما تخلت هي عنه.ولكن ذلك يتيح لي قصه واحده فقط، انه قال لهم أنني خطيبته فقط لإرضاء غروره امامها.لكنه اخطأ انا لست اداه لاحد مهما كانت مكانته الاجتماعية.....

-ايلاي انا سأرحل
-ماذا عن الحفله؟
-الم تكتفي من استخدامي اليوم هل اعجبتك تلك الدميه التي تلعب بها...
قلت ذلك وبدأت في البكاء  وبدأ الناس في ملاحظه ذلك.....
-اهدأي يا روز. سوف اذهب لايصالك....
اخذني ايلاي بسيارته الي شاطئ قريب من البحر  واوقف سيارته هناك......
-اذا روز انتي افضل الان؟
هززت له رأسي بمعني نعم.
-اذا تردين إجابات اليس كذلك...روز اسمعيني انا لا اريد استغلالك لكن انا لي كرامه و تعمد سريان ان يأتي بمريا في الحفل لكي يجرح مشاعري لذلك قمت ب......
-قمت بماذا فلتكمل حديثك..قمت باستغلالي لكي تشبع غرورك امامهم...اسفه سموك انا لست اداه.
:رحلت عن السياره بسرعه لكن ايلاي لحق بي :
-روز صدقيني انا لم اقصد استخدامك بل فكرت في أن نقوم بصفقه....
-ايا صفقه....؟
-ماريا ستبقي هنا لمده  وايضا لقد سئمت من حديث ابواي عن كوني عديم المسؤليه ولا اريد ان ابحث عن زوجه لاحصل علي العرش لذلك اردت ان تتظاهري بانكي خطيبتي تلك الفتره ليس الا....
-ايلاي ما تقوله الآن هو تعريف كلمه استغلال حرفيا....
-بل بالعكس يا خطيبتي العزيزه ان كنت مستغلا فلن اعطي شيئا في المقابل لكني سأفعل.
-اذا ماذا تود ان تعطيني في المقابل؟
-ان اردتي طبعا سأجاوبك عن اي سؤال تريدينه...سأجعل السبق الصحفي خاصتك يجعلك نجمه بالاضافه الي توصيه مني شخصيا للجوء الي سيراكيوز الصحفي في اي وقت..اذا ما رأيك؟
-يبدو انه عرض لا يمكن ان يُرفض...لكن سنكتب ذلك في ورق بحيث لا ينقض احد ذلك الوعد
-حقا يا روز انا امير و كلمتي تبقي ديناً حتي انفذها....
- ومع ذلك ايضا سنلجئ الي كتابه ذلك..

-اذا ايلاي ينقسم الاتفاق الي واجباتي وواجباتك
من واجباتي ان آتي إليك متي شئت وان اتظاهر امام عائلتك اننا نحب بعضنا البعض و ان نشاهد فيلما رومنسيا مساء الاحد مع العائله الملكيه........هل انت متأكد من الفيلم؟
-بالطبع انه من تقاليد العائله..انه أساسي
-هل ماريا شاهدت معك فيلما من قبل.؟
لم يرد علي سؤالي.
-اذا ومن واجباتك ان تجيب عن اسئلتي ايا كانت وبكل صدق اضافا الي الجوله الاسترشادية في البلاد و التوصيه وبالطبع لن نخبر احدا عن ذلك الأتفاق....هل انت موافق علي تلك الشروط...
-اظن انها تلائمني.
قمنا انا و ايلاي بالامضاء علي الورقه و تصافحنا.
اوصلني ايلاي الي الفندق....
-روز.....غدا في السابعه صباحا بجب ان تاتي القصر للتعرفي علي عائلتي...وشكرا على كل شيء.
لوحت له بيدي و صعدت الي غرفتي........
لم اطق ان استريح قليلا الي ان قمت بالاتصال بلينا واخبارها بما حدث لم تصدقني في بادئ الامر  لكنها ستصدق يوما.كان يوما عصيبا اليوم ومليئا بالمفاجأت لذلك ام ارد ان افكر لما حدث اليوم وكان كل عاتقي هو النوم...

Say yes to that prince.....The Royal love 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن