٤

610 6 0
                                    


ثقة وغرور استشعرتهما من وقفته امامي..ارتفاع حاجباه وهو يري عيناي تطوفان عليه طلوعآ ونزولآ..ابتسامته الجانبيه..طريقته في خلع معطفه ..خطواته الثابته وهو يتقدم لكي يجلس ف المقعد بجانبي ..لكن من هذا الغريب..امسك بيدي قائلا"الحمد لله ع السلامة 😊"..ماذا..دع يدي ي هذا..من سمح لك بان تمسك يدي..ومن سمح لك بدخول هذه الغرفة..هل هذا احمق اخر..امي..اين امي..تعالي اجعلي هذا الاحمق يخرج من هنا..ادف قائلا وهو ماذال يمسك بيدي"حتصل بي رامي واقول ليو م تتخيلي حيفرحو كيف ياخ ف اليوم بتصلو مية مرة علي امل انك تفتحي عيونك ويوم م فتحتي م اتصلو هههه " ..لحظة..لم افهم..ماذا يعني بقوله هل هذا يعني انهم ليسو هنا..كيف هذا..كيف يدعونني مع هذا الغريب وحدي..قال ف اليوم..كم يوم يعني..كم يوم مر علي..كم يوم لم يأتو ليرونني فيه..لا لا لن اصدق ان امي ..رامي..رهف..رياض..سيدعون يومآ يمر بدون ان يرونني فيه وانا في هذه الغرفه..هذا الغريب الاحمق ابتدأ بالكذب ايضا..اخرج هاتفه النقال من جيبه ..عقد مابين حاجبيه..مسح علي شعره..وجهه ..لحيته..قال"ي الله ياخ عشان كدة م اتصلو الليله..نسيت انا م فتحت الشبكه من امس لما دخلت الغرفة وانشغلت بيك لما لقيتك فتحتي عيونك😊"..بعد دقيقه كان يمسك بهاتفه امام وجهه ويتحدث "رامي كيفك..رامي قال ليو وسام الحاصل عليكم شنو من امس بتصل عليك ريماس كيف ؟؟وسام قال ليو والله ي رامي انت عارف انو الدكتور مانعني من التلفون ف الغرفة عشان كدة عملتو طيران وتاني م انتبهت ليو ..وعندي ليك مفاجاءة..وين انت ف البيت ولا طلعت😊رامي قال ليو والله امي مقلقه عليكم م قدرت اطلع اخليها قلت بعد اطمنها حتي اطلع ..وسام قال ليو خلاص ي رامي امشي جنب امك واديني ليها.. اتلفتت يعاين لي ويضحك..انا مستغربه ده منو والحاصل شنو ورامي وامي ليه م بيجو يشوفوني وهسه مش مفترض رامي يكون هنا او امي او رائد ياربي رائد حصل ليه شنو يااالله قوة من عندك..قطع تفكيري رامي وهو بقول اتفضلي ي ست الكل ده وسام ..وسام قال ليها امي كيفك😍امي قالت ليو وسام ي ولدي من امس مالك خوفتنا عليكم اها ريماس كيف..قال ليها ريماس كويسه واليون فتحت عيونها ي امي 😭وامي قعدت تبكي قالت ليو بجد وينها خليني اشوفها ..😭جا ماشي علي وختا راسو جنب راسي وقال لي امي شوفيها 😍امي دي تبكي وتقول لي ريماس قعد تسمعيني ..حبيبتي انت كويسه .😭وسام قال ليها لسه ي امي م اتكلمت لكن الدكتور طمني وقال ف اي وقت ممكن تتكلم .."ماذا ..هل هذه امي..لا اصدق..ما بها امي اصبحت هكذا..لونها الابيض الناصع الذي ورثته انا ورامي منها تحول اليوم الي سواد باهت..عيناها غائراتان تحتهما الكثير من السواد الظاهر لعيناي رغم اني لا البس نظارتي الطبية..امي ..اشتقت لك ..غفوت واستيقظت لاجدك هكذا..ليتني لم استيقظ انت كنت اول م ساراه من ملامحك دموعك التي تقتلني ي امي .. اريد ان اقول لك اشياء كثيرة اولها من هذا الغريب..واين رهف ..رياض..رائد..نعم رائد ي امي ..هناك صوت اشتقت له ..رهف هل هذه رهف..نعم انها هي "ريمي حبيبتي ريمي😭الحمد لله الحمد لله ..امي قالت ليها ادي رامي التلفون يتكلم ..رامي زاتو ببكي اكتر من امي ورهف رامي قال لي ريم انت كويسع ي ريت لو بقدر اجيك هسه اشتقنا ليك اشتقنا ليك والله انشالله ف اقرب وقتك تلقينا جنبك م بيدنا حاجه نعملها ليك بس املنا ف الله كبير 😭انك ترجعي ذي م كنتي واحسن رهف قالت ليو رامي رامي رياض رياض امي قالت ب صوت عالي ريااااض ..رامي التفتت من التلفون كدة وبعدها بقيت م بشوف حاجه وسام شال التلفون قال ده مالو قفل فجاءة كدة .. اتصل بيهم مرة واتنين م ردو..بعدها التفتت قال لي حيرجعو لينا بس اهم شي فرحتيهم واتطمنو عليك😊انا قلت ده مالو ده..بعدها قعد يعاين لي ويضحك قال لي عارفك عايزة تعرفي انا منو وليه انا هنا وليه اهلك م هنا ..طيب حقول ليك كل شي 😊بس بعد الدكتور يعمل ليك الفحوصات ويطمني عليك اكتر"..اخيرآ استطاع احدهم فهم م اريد قوله..انا بخير فقط اخبرني مالذي يحدث واهم شي لماذا اتحدث الي عائلتي عبر الهاتف لما لا يهرعون الي رؤيتي كما هي العادة دائمآ عندما اكون سجينه هذه الجدران البيضاء .. لاتنتظر الطبيب ارجوك ..تحول نظري الي المدخل ..حسنآ هذا بمعطفه الابيض مرة اخري يجر وراءه جيش من المعاطف البيضاء والوردية .. حسنآ يتحدث بلغه لم افهمها هذه المرة ..ليست الانجليزيه طبعآ..اتجهو جميعا الي كل واحد منهم يفعل شيئآ لا افهمه ..خلال نصف ساعه امتلاءت الغرفه البيضاء بالعديد من الاجهزة الطبية ..وابتدأت رحلة التناوب فيما بينها علي جسدي واحدة تلو الاخري ..لكني قد تجاوزت الخوف منها منذ زمن بعيد فليست هذه اول مرة لي ..اظنها عرفتني هي ايضآ .. ساعتان مع هذه الاشياء الروتينيه .. اخرجو سئمت منكم ..مالذي يجعلكم تبتسمون هكذا ..اذكر انني ف الماضي سألت الممرضه التي كانت تهتم بي ف غياب اخوتي عن سبب ابتسامتها الدائمة فردت قائله "ابتسامة المهنة"..جميعكم حمقي مذيفون ..ابتدأو بالخروج واحدا تلو الاخر ..وقف احدهم بالقرب من وسام يتبادل معه عبارات بالانجليزية ..بعد ان خرج اتجه وسام الي بخطواته الثابتة قائلا"ياخ طلعتي ذي الفل وم فيك حاجه والله انا اللي حطلع عيان لو فحصوني😂😂" اردف قائلا"طيب طيب انا وسام ذي م سمعتي وي ستي انا شنو دي خليها هسه 😊المهم انا بعرفك من زمان بس انتي م اظن بتتذكريني زاتو 😂لانو اتلاقينا مرة واحدة وانتي كنتي ف الثانوي😊انتي بس شدي حيلك قومي بالسلامه وتعرفيني اكتر انشالله ..."تحدث هذا الغريب مطولا معي ..ولكن اي كذب هذا الذي يقوله ..ايعقل انني لم اصدر اي حركة منذ سنه مضت لا هذا ليس صحيحا..كيف كيف يقول هذا وانا قبل ان استيقظ ف هذه الغرفه رأيت امي ورامي ورهف رياض ايضآ رأيته ..نعم رايتهم ربما قبل ساعات فقط من اسيقاظي هذه المرة ..لكن ..هل يعقل ان تتبدل ملامح امي ف ساعات ام رهف ..لا لا يمكن ..ربما اسبوع او اثنين ..لكن كيف عساه يقول سنه..رائد ليس بخير نعم ..رياض ايضآ ليس بخير ..ماذا حدث لهم لا اعلم ..توقف الغريب عن الكلام قائلآ "لو من البدايه حتبدي تبكي يبقي ماف كلام لما تمشي ب رجولك .."هل انا ابكي ..لا اشعر بدموعي ايضآ هل اصبحت متبلدة الاحساس ايضآ.. مسح علي وجهي ..لا لست متبلدة الاحساس اشعر ب اصابعه يده علي وجهي ..الحمد لله ..من خلال حديثه علمت الكثير اهمه ان رائد ليس بخير ..لم يغادر المستشفي منذ ان تركته ف غرفة العمليات ..اي قبل سنتين .. قبل سنة مضت قام بالسفر الي الخارج ..اجريت له العديد من العمليات التجميلية ..فقد نتجت تشوهات كثيرة من الحادث الذي الم به .. م ذال يقوم بإجراء العديد من العمليات لعموده الفقري ..تركه وسام ف الخارج مع صديق له..فقد اصر رائد علي عدم حضور رامي وترك امي ورهف ورياض ف المستشفي معي وحدهم.. تركه وسام مع صديق له .. عندما علم بتدهور حالتي من سئ الي اسوأ ..وسام ايضا كان معه خلال رحلة علاجه ..م به هذا الوسام ..هل يعشق السفر الي الخارج ام ماذا .. اكمل قائلآ"حمشي اصلي واجي" ماذا ..صلاة..كيف هذا ..لم يأت وقت الصلاة بعد ..يتهرب مني ..نظر الي ب ابتسامة "م تستغربي لانو الوقت مختلف بين هنا والسودان😊"..ماذا يقصد بكلامه ..اين هنا هذا ..تبعته عيناي الي ان اختفي ..حسنآ اشياء كثيرة تحتاج الي تفسير ..رائد ..قلبي..لك الحمد ي الله علي كل شئ..لا اعتراض ف حكمك ي الله ..اريد ان اراه ..قال وسام انه لايريد ان يتحدث مع احد ..رائد ..تساءلت هل تشوهت عيناه الخضراوان ..عيناه تعطياني دائمآ طاقه ..اظن ان جمال عيناك ينبع من قلبك الطيب ..قلبك يشبه قلي والدي كثيرآ ..كثيرآ من الحب والاهتمام ..لولا عيناك لما كنت س اعيش يومآ اخر..رائد سادعو لك الله دومآ ان يحفظ قلبك س ادعو الله ان يجعلني اعيش لارك مرة اخري ..مرة واحد فقط ..اقبل فيها جبينك ..اهمس لك شكرا علي كل شي اخي ..ليتني كنت معك الان ..لقد اهتممت بي حين كنت ف اسوأ حالاتي والان انت ليس معك احد..لم لاتريد ان تري او تسمع احد ..

..

..

بعد مرور شهرين ..

..

ماذلت اقبع ف هذه الغرفه الباردة .. ماذال وسام يأتي كل يوم يجلس بجانبي ويبدأ ف الحديث عن تفاصيل حدثت خلال الفترة التي لا اتذكر منها شيئآ غير انني غفوت قليلآ.. ..يتصل رامي بي دائمآ ..اري امي ورهف ورياض عبر الهاتف كل يوم .. يتحدث وسام مع صديقه الذي يتابع حالة رائد..استيقظت ذات يوم برائحة القهوة ..نعم انها القهوة مرة اخري ..لقد اشتقت للقهوة لاول فنجان ف ذلك المقهي الهادئ ..وسام يجلس بجانبي يحمل هاتفه ويقرآ علي مسامعي ايات من القران كعادته كل صباح ..صوته جميل ..اعتدت عليه..صوته يرسل لي ذبذبات من الراحه ينتشلني من افكاري السوداء ..لكن هذا الصباح مختلف ..نعم مختلف..برائحة القهوة.. وسام يمسك بيده الاخري فنجان قهوة ..نظر الي حين فتحت عيناي ..لم يتوقف عن القراءة ..بل ظللت انا انظر الي الابخره المتصاعدة من القهوة ..اريد ان ارتشف منها ..اريد ان استشعر حرارتها بيداي ..ابتدأت اطرافي ترسل اشارات حركيه ..لم انتبه لحركه اصابعي كنت انظر الي بخار القهوة ..توقف وسام عن القراءة واضعا كوبه علي المنضدة بجانبي ..وجدته ينظر الي يدي كانه يراها اول مرة ..حسنا هل انفجر احد اجهزة الحقن الوريدية ام ماذا .. رفعت راسي نظرت الي يدي ..ونظرت الي وسام ..تحول نظر وسام واصبح ينظر الي بغرابة واندهاش ..لم افهم شي منه غير انه هرول مسرعا الي الخارج وعاد بعد قليل ب ابتسامته المعتاده ..معه الطبيب المتابع لحالتي ..تحدث الي وسام بالانجليزيه واتجه الي يتفحص الاجهزة ..اتجه وسام الي النافذه ..ماذا يفعل وسام ..تابعته بنظري الي ان استقر جسده بالقرب من النافذه ..اقترب وسام مني وقبل جبيني قائلا"ريم الحمد لله انتي بديتي تتحركي الحمد لله 😭"ماذا..حقآ ..لقد استطعت تحريك راسي م ذلت انظر الي اتجاه النافذه حيث كان يقف وسام ..ي الله لك الحمد هذا يعني انني ساتحسن..سأري رائد ..نعم

يتبع....

و انت البعض الأجمل منيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن