دونارما ١

35 3 0
                                    

كلما أتجول في شوارع مدينتي الصغيرة أكتشف أنني محظوظ لكوني دونارمي . على الرغم من أن دونارما يُعتبر كوكبا متوسط الحجم بكل المقاييس الكونية و مقارنة ببقية الكواكب الأخرى و التي تشمل على حضارات مثلنا , إلا أننا كدونارميين استغللنا كل مساحة ممكنة في الكوكب . بغض النظر عن سطح الكوكب حيث يمكنك ان تجد مدنا ضخمة مبنية حولك في كل مكان , فإننا قمنا بإستغلال السماء و أقمنا عددا لا يحصى من المدن المبنية فوق تلال و هضاب و جبال عظيمة تطفو في الهواء . اما عن سطح البحر فلم نترك مكانا لا يُعد مناسبا للعيش فيه إلا و قمنا بالبناء فوقه . ناهيك عن المدن الطافية فوق سطح البحار و المحيطات على كوكبنا , فحتى في باطن الأرض قمنا بإكتشاف تجاويفا عملاقة استغللناها في بناء المراكز القيادية الهامة إضافة إلى كونها مكانا مناسبا لتخزين السجلات التي تتوافد بشكل يومي إلى دونارما .
لتسهيل الأمر على قاطني دونارما و زوارها فتم تقسيم الكوكب إلى مستويات خمس , كل مستوى يشبه قارة في حد ذاته . هذه المستويات تُدعى بالمستوى الأونري و الريمي و الجراديني و الزواتيني و الكواديري
المستوى الأونري و هو ما يشمل كل ما يقع على سطح أرض دونارما . رغم إشتمال سطح كوكب دونارما على قارات أربع عظيمة و مجموعة لا تُحصى من الجزر إلا أن ما يقع عليها جميعها يُعتبر من المستوى الأونري .
تاريخيا فإن المستوى الأونري هو أقدم ما وُجد على دونارما و أساس كل شيء , اما حاضرا فيُعتبر من المستويات قليلة الشأن حيث يضم الطوائف العادية من شعب دونارما إضافة إلى بعض من صوامع الكتب التي يُسمح لأي جنس لا ينتمي لدونارما في زيارتها و الإضطلاع عليها . بالطبع هي تحتوي على نسخا غير مهمة لسجلات عامة تتحدث عن اجناس الكون بأسره . أما الأسرار الهامة و السجلات القديمة فلا توجد في مستوى أونري أبدا .
يشبه مستوى أونري إلى حد كبير المستوى الريمي , و هو المستوى الذي يشمل كل ما يقع فوق سطح مياه دونارما من أنهار و بحار و محيطات . يشبه المستوى الريمي كذلك تاريخيا نشأة المستوى الأونري , فكليهما كانا أولى ما تأسس على كوكب دونارما من مستويات . مقارنة بالمستوى الأونري فالمستوى الريمي يُعتبر أكثر ضخامة منه , فسطح المياه على كوكب دونارما يُغطي قرابة ثلثي مساحة الكوكب . على غرار المستوى الأونري فيقطن فيه طوائف الدونارميين متوسطي الشأن , إضافة إلى أن من يأتي من خارج دونارما بإمكانه الدخول إلى المستوى الريمي فقط بدعوات خاصة مسئول عنها طائفة من شعبي معروفون باسم البندمليين .
إن اعتبرت مستوى أونري مكانا للمعيشة و إنشاء علاقات إجتماعية وطيدة بين الدونارميين ومن غيرهم من الشعوب و الأجناس , فإن المستوى الريمي يعتبر النتاج النهائي لثمرة هذه العلاقات . فنحن في كوكب دونارما لا نقوم بالزراعة ولا الصيد ولا التنقيب عن الأحجار الثمينة رغم توفر كل هذا و اكثر في دونارما , إلا أننا نقوم بتجارة خاصة تدر علينا ربحا لا يمكن لأحد تخيله , ألا و هي تجارة المعلومات .
من يرغب في شراء أي معلومة مهما بلغت خطورتها أو صعوبة الحصول عليها بإمكانه زيارة المستوى الريمي و هناك سيجد الكثير من قومي يخصصون أماكن معينة لبيع و تجارة المعلومات . ربما في غضون سويعات قليلة نحصل على ثروات ما كنا نقدر على الحصول عليها في عام كامل لو اخترنا أي عملا آخر . نحن حراس التاريخ و تجار المعلومات و أكثر الناس نفوذا في هذا الكون . من يقوم من قومي بتلك المهام معروف بيننا بطائفة الحورسيين .
أقدم المدن في المستوى الريمي يمتد تاريخها إلى قدم شعبنا نفسه , و إن عُرفت المدن على سطح المياه باسم الريمات , فإن أقدم ثلاث مدن في الريمات معروفة باسم الدونارمات كناية إلى هوية كوكبنا و شعبنا نفسه . رغم توفر خدمات بيع المعلومات في كل ريمات المستوى الريمي إلا أن أثمن المعلومات عادة ما توجد في الدونارمات الثلاثة , الدونارما الهمدارية و الدونارما الدواتية و الدونارما الآياروية . من يقطن تلك الدونارمات الثلاث معروفون باسم كبار الحورسيين أو الكورسيين .
في إعتقاد الدونارميين العاديين أن المستوى الأونري و المستوى الريمي هما حجر أساس حضارتنا , لكن في منظوري الشخصي أن المستويين في قمة الأهمية بالطبع لكن ليسا في مثل قيمة المستويات الثلاث الأخرى . فما أؤمن به أن المستويات الجراديني و الزواتيني و الكواديري هم قلب دونارما النابض .
فالمستوى الجراديني يشمل أي مدينة مقامة فوق الجبال الضخمة السابحة في سماء دونارما و المعروفة باسم الساريات , و هو مستوى محرم على من غير دونارمي . نظرا لتأخر أجدادي في التوصل لتقنية تسمح للجبال بالطفو فوق مستويات السماء الدونارمية الستة فإن تاريخ المستوى الجراديني يُعتبر نوعا ما حديثا مقارنة بالمستويين الأونري و الريمي . رغم ذلك فإن الكثافة السكانية في المستوى الجراديني لا يمكن لأي مستوى آخر منازعتها فيه . و هذا لا يعود بالطبع إلى المناظر الخلابة التي يراها من يقطن هناك , بل لأن هذا المستوى يلعب دورا محوريا كمركزا تنطلق منه البعثات الدونارمية سعيا عن المعرفة . كذلك بها أماكن عدة مخصصة لإستقبال ما هو قادم من معلومات من البعثات في الكون الفسيح .

AvaRo آفاروحيث تعيش القصص. اكتشف الآن