جلس أمامي بإبتسامته السمجة و نيران غضبي تكاد تحرقه ! لماذا يبتسم نحوي هكذا ؟ هل هو فخور بالدرس الذي علمني إياه لتوه ؟ إنه شخص مريض !! هل يعتقد أنه هكذا قد تخلص مني ؟ لن أتركه حتى يفصح لي بما يخفيه !
-ماذا علي أن أفعل حتى أعرف المزيد عن تلك المعلومات الغير مدونة في السجلات إيسور فالدين ؟
حاولت أن أكون مهذبا قدر المستطاع , لكنه أجابني بنفس نبرته المستفزة لأعصابي :
-لا تحاول أن تكون مهذبا معي فأنت أخطؤت لتوك في حقي . كي تعرف عليك أن تدفع ثمن تلك المعرفة إيسور آفارو .
أجبته محاولا كتم غضبي قدر إمكاني :
-ما ثمن تلك المعرفة إذن إيسور آفارو ؟
-ثمنها بسيط , عليك أن تمنحني معلومات لا يعلمها أحد سواك . هذه هي طريقة التعامل في كواديري بين الإيسورات .
-أنت ترغب في معلومات لا يعلمها أحد سواي ؟ هذا مستحيل فأنت تعرف أنني الآن في يومي الأول بكواديري .
-إذن عليك أن تعمل بجد و تكتسب معلومات لا يعرفها أحد سواك ثم ابحث بعدها عني .
هم بالوقوف من جديد , لكن كيف أسمح له بالمغادرة و تركي هكذا ؟ إن شعلة فضولي تكاد تفوق نيران غضبي تأججا داخلي . لو ظللت هكذا ربما سيقصر عمري و لن أعيش حياة هادئة . أشرت له بالجلوس من جديد و نظرت لعيناه التي حملتا شعورا متصنعا بعدم الفهم و من جديد اعتمل الغضب داخلي تجاهه . لكن لا يمكنني التنفيس عن غضبي معه و إلا فسأخسر فرصتي في معرفة المعلومات للأبد !
-ألا توجد طريقة أخرى كي تخبرني على المعلومات التي أريدها إيسور فالدين ؟
أطال هذه المرة الصمت كما لو كان يحاول معاقبتي . كم أود فتح عقله و إستخراج المعلومات بنفسي . أعرف عددا من التعاويذ السحرية التي قد تجعله يتحدث لكن إستخدامي لها ضد أي من أجناس دونارما يُعتبر جريمة لا تُغتفر . اللعنة بعدما كان هو المذنب يجعلني أفكر في أمور تجعلني أنا المجرم ! كم أكرهه !!
-هناك طريقة تجعلك قادرا على معرفة المعلومات التي لدي , لكن السؤال هنا هل الأمر يستحق كل ذلك ؟
للمرة الثالثة استوقفني ما قاله . اندفعت بدوري مستغلا الفرصة قائلا :
-لو كانت هناك طريقة فنعم الأمر يستحق . المعرفة لا تقدر بثمن إيسور فالدين .
-معك حق , لكن هل ما أعرفه يستحق الثمن الذي ستدفعه ؟ إنك أحدث المنضمين إلى مجتمعنا الصغير في كواديري . لذا فأنت تتمتع بثلاث محاولات مجانية للحصول على أي معلومات تريدها مهما بلغت درجة سريتها . هل تدرك إيسور آفارو ما أعنيه ؟
صمت مفكرا في ما قاله لتوه . بالتأكيد هناك معلومات لا تُقدر بثمن و لكي أحصل عليها سيتعين علي دفع الكثير في مقابلها خاصة تلك المتعلقة بالأسرار القديمة . هل بالفعل قيمة المعلومات الخاصة بترناح تستحق أن أخسر فرصة في معرفة أحد الأسرار الدونارمية العتيقة ؟ أخذ عقلي يوازن بين الأمرين لكن في النهاية ملت نحو فضولي الذي يتملكني .
-أنا مستعد لفعل ذلك إيسور فالدين .
نظر لي مطولا من جديد ثم تنهد . بدا لي كرجل حكيم يشفق على طفل صغير من طلبه الساذج . أعرف أن العقل و الحكمة تجعلني لا أختار دفع هذا الثمن مقابل هذه المعلومات لكن شيء ما داخلي صار يدفعني دفعا لمعرفة تلك المعلومات الآن . حين رآني صامتا لا أقول شيئا قال :
-أنت اخترت ذلك فلا تندم لاحقا . المعلومات الخاصة بجنس ترناح لا يعلمها أحد غيري . أنت تُعد أول من طلب معرفتها , و بالنظر إلى الثمن الباهظ الذي دفعته من أجلها فسأخبرك بمعلومات إضافية متعلقة بالشأن نفسه . هل قرأت السجل الذي تمسكه بين يديك كاملا قبل أن تأتي بحثا عني ؟
-بلى فعلت . قرأت النصف الأول منه بتمعن و تدقيق حتى وصلت إلى جنس ترناح ثم قمت بعدها بالقراءة بسرعة فيما تبقى من السجل .
-أنت تعلم إذن أن سيفرين قد مر بحقب أربع عبر تاريخه , أليس كذلك ؟
-بلى , حقبة ما قبل إستكشاف الفضاء و حقبة آيارو الأولى تلتها حقبة الفراعنة و أخيرا حقبة آيارو الثانية .
-ما سأخبرك بشأنه متعلق بحقبة الفراعنة في سيفرين . الحقيقة أنك لو صبرت قليلا و إضطلعت على سجلات حضارات أخرى عاصرت تلك الحقبة و لازالت مستمرة حتى اليوم لأدركت أن اسم ترناح يتكرر في كثير من تلك الحضارات . الرابط المشترك الآخر أن كل تلك الحضارات كانت تحت إمرة الفراعنة آنذاك . الرابط المشترك التالي أن أي معلومات بشأن جنس ترناح في أي من تلك الكواكب ستجدها عادة توصف بعبارة واحدة : إنه جنس نادر لم يقابله إلا القليلين و آخر مرة ذُكر في تقارير الدوزونات كان منذ أكثر من أربعة آلاف عام مضت !
أنت تقرأ
AvaRo آفارو
Fantasyرواية خيالية تدور احداثها في كواكب و حضارات كثيرة في الكون العظيم يارب تعجبكم ""اسمي آفارو , و هو ما يعني البصير ذو الحكمة الواسعة , قدمت من كوكب يُدعى " دونارما " و هو كوكب يعيش عليه مجموعة من الأجناس المتنوعة في تناغم و إتحاد . جئت من جنس يُعرف ب...