إيسور فالدين (٤)

37 5 3
                                    

شعرت بالذهول التام حين سمعت ما قاله ! ترناح موجود في حضارات أخرى ؟ كذلك كل المعلومات المذكورة بشأنه تتجسد في تلك العبارة المكررة ؟ هذا غريب , لا بل هذا مريب !
-في ظني و إعتقادي أن جنس ترناح ذاك ليس سوى سلالة منحدرة من نسل الفراعنة القديم . أو ربما يكون جنسا مرتبطا بشكل قوي بتلك الإمبراطورية الغامضة .
-في ظنك ؟!
-لا تسرع في الحكم مجددا إيسور آفارو . إن الحضارة الفرعونية لو أردنا وصفها سنصفها بأنها حضارة نادرة من نوعها , تختلف جذريا عن الحضارات التي وجدت في الكون سواء قديما أو حاليا . حين اختفى الفراعنة اختفت معهم كل المعارف التي كانوا يتميزون بها . حين تتبعت أخبار ترناح من كل الحضارات و كلفت عددا كبيرا من الدوزونات بمحاولة تجميع أي معلومات بشأنهم إستطاع البعض منهم مقابلة أفراد ينتمون لهذا الجنس .
اندفعت بحماس و بنبرة عالية أشبه بالصريخ قائلا :
-هذا رائع !
-لا تتحمس , فالمثير ما هو قادم . كل من شاهد جنس ترناح من الدوزونات تعرض للقتل فورا من قبلهم .
شعرت بأنفاسي تحتبس داخلي و أنا أقول دون أن أشعر :
-لماذا هذه القسوة ؟ إذن كيف عرفت المعلومات الخاصة بشأنهم إذن ؟
-لأسديك نصيحة ثمينة إيسور آفارو , كي تصبح إيسورا مرموقا عليك أن تستغل أقل الدلائل المتاحة لتخرج منها بأكثر الإستنتاجات الممكنة . أدرك أن عقلك مختلف عن الكثير من الإيسورات حين أتوا إلى هنا . على أقل تقدير لم يجد أي منهم أي أمر غريب في سجلاتنا في يومهم الأول مثلك رغم أن سجلات كواديري عامرة بالمعلومات المختزلة كالتي عثرت عليها .
-هل تعني أنك توصلت إلى معلوماتك مستدلا عليها بحوادث القتل تلك ؟
-بلى . دعني أوضح لك طريقة تفكيرنا بشكل عملي . أنت تعرف أن كل الدوزونات تحمل تقنية تسجيل عالية الدقة تجعلنا نقدر على رؤية ما حولهم في كل الإتجاهات و نحن في دونارما و هم بعيدين عنا بمسافات شاسعة , أليس كذلك ؟
-بلى , هذه معلومة معروفة تماما .
صمت قليلا و عقلي يعمل بأقصى طاقته حتى توصلت إلى إستنتاج بدا لي بديهيا للغاية حيث قلته بفتور :
-أنت رأيت تسجيلاتهم قبل وفاتهم و عرفت المعلومات بشأن جنس ترناح .
-مجددا أنت مصيب و مخطيء . نعم فعلت ذلك , لكن الحقيقة أن أفراد ترناح لم يتبادلوا أي كلمة قط مع أي دوزوني قد عثر عليهم .
شعرت بالتوهان و عدم الفهم حيث قلت متسائلا بتشكك :
-إذن كيف عرفت معلوماتك إذن إيسور فالدين ؟
-عرفتها بالإستنتاج كما أخبرتك للتو . دعني أشرح لك أكثر حتى تستوعب ما أعنيه . حين شاهدت تلك التسجيلات فكرت فيها مطولا . هؤلاء الأشخاص قاموا بإستخدام تقنيات غريبة لقتل أفراد الدوزونات . رغم أن الحوادث القليلة التي حدثت كانت في حضارات تبعد عن بعضها البعض بمسافات شاسعة , إلا أن التقنيات المستخدمة كانت متشابهة إلى حد مذهل . حين اضطلعت على السجلات القليلة المتوفرة لدينا عن الفراعنة اكتشفت أن تلك التقنيات مشابهة بشكل لا يصدق بالتقنيات التي استخدمها الفراعنة آنذاك في قتالهم ضد دوات . ما عرفته و يمكنك أن تجد السجلات المعنية بذلك , أن الفراعنة ابتكروا تقنية فريدة في تنمية القدرات الفردية للشخص . فكل الحضارات النجمية قبل و بعد الفراعنة تقسم ما بين التقنيات القتالية و التي يتدرب عليها الجنود العاديين مثل البوفيميجيين في حضارة سيفرين على سبيل المثال , و بين التقنيات السحرية و التي تجعل الفرد ساحرا مثلك أنت إيسور آفارو . أما الفراعنة فقد دمجوا بين التقنيتين , فحين تقاتل فرد منهم تجد أنه تارة يتعامل معك كجندي و تارة يتعامل معك كساحر . هذه التقنية الفريدة هي التي سمحت لهم بالصمود طويلا ضد هجوم دوات الهمجي الشرس . و بإختفاء الفراعنة اختفت تلك التقنية عن الوجود حتى رأيتها بنفسي حين قُتل دوزوناتنا .
ما يقوله بالفعل يبدو منطقيا للغاية . هذا الإستنتاج يشير بلا أدنى ذرة شك إلى أن العلاقة بين جنس ترناح و جنس الفراعنة ليس سطحية على الإطلاق .
-هذا لا يكفي إيسور فالدين , فمن الممكن أن هناك جنسا قد اكتشف آثار قديمة بها أسرار لتقنية الفراعنة العتيقة و من ثم دربوا أفرادهم عليها .
-لا تنسَ أننا نتحدث عن جنس ينتشر بين حضارات بينها و بين بعضها البعض هوات سحيقة من ظلام الكون المدمس . كذلك أنت غفلت عن نقطة أخرى في غاية الأهمية .
أعدت التفكير مجددا فيما قاله لكن لم أستطع العثور على تلك النقطة فتابع موضحا :
-التقنية التي يستخدمها الدوزونات في نقل ما حولهم لنا تقنية حديثة عن حقبة الفراعنة اكتشفناها منذ ألفي عام مضت , كذلك لا يعرف عنها الكثيرين خارج إطار مجتمع دونارما . ألا يجعلك ذلك تفكر في إعتراضك ؟
اكتفيت بالصمت . فماذا علي أن أقول له ؟ إنه بالفعل محق . إن تلك التقنية لم تكن موجودة في عهد الفراعنة , فإن كان الترناحيون عالمون بها فلماذا قاموا بقتل الدوزونات إذن ؟ لو كنت مكانهم لأسرعت بالهرب بأفصى سرعة لدي . فقتل أولئك الضعفاء لن يشكل فارقا . هذا يعني ببساطة أن الترناحيين جاءوا من حقبة الفراعنة , و لازالوا يعيشون بيننا حتى اليوم . هذا يشير بكل قوة نحو فرضية واحدة !
-إذن الترناحيون جزء من إمبراطورية الفراعنة .
-إن لم يكونوا هم أنفسهم جزءا من الفراعنة !
لن أكذب إن قلت أن استنتاجه كان كافيا لزلزلة جسدي كله . إن صح تخمينه فإن الفراعنة لم يختفوا من الكون كما نعرف عنهم , بل إنهم قرروا الإختباء ريثما يأتي وقت مناسب للعودة من جديد . هذه الفرضية الغير منطقية و التي رفضها الأغلبية الساحقة من المجتمع الكوني و منهم الدونارميين تبدو الآن أكثر الفرضيات منطقية .
-سأبحث قدر قوتي وراء تلك الفرضية إيسور فالدين .
للمرة الأولى أجده يبتسم إبتسامة واسعة مغايرة لإبتسامته السمجة المستفزة و هو يقول لي :
-إن فعلت ذلك فستنجح فيما فشلت أنا و غيري فيه , و حينها سيصبح لديك مخزونا من المعرفة تجعلك في كواديري شخص ثريا للغاية إيسور آفارو .
شعرت بحماسة لم أستطعم مذاقها منذ أمد بعيد . لم تستهويني فكرة كوني شخصا ثريا , بل ما أثار حماستي لهذه الدرجة هو وجود مجالا لي للنجاح في شيء فشل فيه الكثيرين منهم فالدين . فما يهمني ليس الثروة إنما المعرفة , فالمعرفة عندي أثمن من أي كنز .

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Feb 19, 2019 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

AvaRo آفاروحيث تعيش القصص. اكتشف الآن