حقائق الانماط

7.2K 653 601
                                    


طابت جمعتكم بكل خير 💙

.

٧ اجزاء تفصلنا عن نهاية الكتاب الثاني للأنماط😢🌚❤️
بوقف عند الجزء الـ ١٠٠ لأني لملمت كل شيء تقريباً وبعدها بركز على الكتابة والروايات تابعوا كُتبي الآخرى.

____

حقائق الانماط؛

‏⁦‪ESFP‬⁩
‏-من المرجح أن يتهرب من الخلافات بدل مواجهتها ..
‏⁦‪
‏-غريبين جدًا .. يعيشون أكثر من شعور بدقيقة واحدة !

‏هو الذي لو قال كلمة لئيمة بحق أي شخص سواء بقصد أو بدون ، تبقى عالقة برأسه حتى لو كانت لمدة سنوات طويلة ...

___

‏⁦‪ENFP‬⁩ :
‏أتمنى شخصًا يلاحق تفاصيلي الصغيرة ، أن يستمع للاغاني المفضلة لدي .. و يفهم المغزى من حبي لها ، يشاهد الافلام التي أحبها ، أن يلاحظ حتى تعليقاتي السخيفة و مزاجي المتعكر ، شخص ينتشلني من نفسي قبل أن أغرق

كم هو مرهق عندما أريد توصيل فكرة أو شرح ما يدور في رأسي .. و لا أفهمه بنفسي !

‏أتمتع بالبصيرة النافذة ؛ لكنني لست موضوعي

____

‏⁦‪ISTP‬⁩
‏يحتاج لوقت و مساحة خاصة لنفسه ، و خلالها يقوم بمعالجة و تحليل الاشياء التي تمر عليه ليتخذ قرارًا حولها .. خلال يومه يجمع الكثير من المعلومات و الحقائق المجردة و أثناء وقته و مساحته الخاصة يرتب هذه الاشياء و يتخذ حولها القرارات ..

‏قد لا يعمل بمستوى التواصل المطلوب معه في العلاقات الاجتماعية .
‏⁦‪
أكبر مشكلة يواجهونها : هي أنهم غالبًا ما يقومون بردة فعل سريعة جدًا ، معتمدين على طبيعتهم المتساهلة و مفترضين أن الآخرين مثلهم .. فهم سيكونوا أول من يقول نكتة حساسة أو يشارك بشكل مفرط في مشروع شخص آخر أو حتى فجأة يقومون بتغيير مخططاتهم لشيء أكثر اثارة للاهتمام .

_____

‏⁦‪ESTP‬⁩ :
‏أفهم التلميح و أعرف المقصد منك قبل قولك ، لكن أفضل أن أنتظرك تتكلم من نفسك بوضوح ، فهذا سيكون أفضل بالنسبة إلي .

قليل الصبر مع النظريات العلمية ، لا يرى استخدام جيد لها في سعيه لإنجاز الاشياء .. قد يتولد لديه بين الفترة و الاخرى حسًا بالحدس ، هذا الحس خارج القاعدة و غير مبني على أسس ، غالبًا ما يكون هذا الحس واضحًا و ايجابيًا .. أحيانًا لا يثق بحدسه و يشكك في حدس الآخرين أيضًا .

_____

ENTP‬⁩
لا تتلاعب معه و لا تتجاهله و لا تلعب دور القائد معه و لا تقلل من شأنه و لا من شأن أموره ، و أخيرًا لا ترفع صوتك عليه ...
‏⁦‪
‏ ردات فعلي سريعة و مبالغ فيها ، و بعدها أندم عليها

بمجرد يتخلى عنك لازم تستوعب نقطتين :
‏١ - أنهم تخلوا عنك بسبب أفعالك
‏٢ - أنك ما راح ترجع مثل قبل لو تموت

أنماط MBTIحيث تعيش القصص. اكتشف الآن