الشخصيات كأم وأب

20.2K 1.5K 1K
                                    

طابت جمعتكم

..

الشخصيات كأم و أب :

INFJ
المدافع - يحرصون على تربية أطفالهم على الاستقلالية ، يرغبون من أطفالهم أن يكونوا على طبيعتهم وقد يستخدمون التلاعب لجعل أطفالهم يفعلون الأمر الصائب .

ENFJ
السخي - حنونين ظاهرياً ويحرصوا على أن يكونوا داعمين ومعطائين قدر المستطاع ، مسرورين في الاهتمام باحتياجات أطفالهم وقد يستخدمون التلاعب للسيطرة عليهم

INFP
المثالي - يكررون الاخلاق على أطفالهم ، قد يكونون مندفعين جداً كآباء وامهات ويفشلون في السيطرة الصائبة على أطفالهم وبدلاً من ذلك قد يصبحون عدوانيين ومندفعين إتجاه أطفالهم عندما يفعلون أمر خاطئ ، يرغبون من أطفالهم أن يرتقوا إلى أقصى حد ممكن وأن يكونوا أشخاص محترمين وذو أخلاق .

ENFP
المتحمس - حريصين على خلق بيئة إيجابية لأطفالهم ، يسعون إلى تمرير أخلاقياتهم القوية لأطفالهم ويرغبون بتشجيعهم على التفّرد ، أحياناً قد لا يتناسبون مع دورهم كآباء وأمهات مما يجعل الأطفال محتارين.

INTJ
الأكاديمي - يرغبون بأن يكون أطفالهم مستقلين واذكياء قد لا يكونون حنونين ظاهرياً ولكن سيكونوا داعمين ومراعين لأطفالهم ، سيعطون أطفالهم مساحة من أجل أن يسعى أطفالهم لبذل مجهود أكبر وسيؤمنون بهم ويتوقعون الكثير منهم بسبب ذلك .

ENTJ
المدير - يسرهم أن يعلموا أطفالهم ويعطونهم الهيكل المناسب ، يمكن أن يكونوا قاسين إلى حدٍ ما ويكون لديهم توقعات كبيرة بشأن مطالبة أطفالهم إلى الارتقاء لمستوى أعلى ويسعون هم إلى توفير الضروريات اللازمة وسوف يكونوا داعمين ومشجعين لهم .

INTP
المنطقي - يرغبون بنقل المعرفة الواسعة التي يمتلكونها لأطفالهم ، يرغبون بتربية أطفالهم ليكونوا أقوياء ومستقلين عندما يكبرون حيث يمكنهم الافتخار بهم ، يريدون من أطفالهم أن يكونوا على طبيعتهم ولا يرغبون بتغيير شخصيات أطفالهم بأي شكل من الأشكال .

ENTP
المبتكر - يسعون لتحويل معظم حياة أطفالهم إلى تجربة تعليمية وعلى استعداد لتعليم أطفالهم والتعلم منهم أيضاً ، لديهم تشتت واحياناً طبيعة متناقضة والتي يمكن أن تكون صعبة التعامل معها ، قد يكونوا متشتتين مع أمور أخرى ويهملون احتياجات أطفالهم ولكن عند تركيزهم يكونوا مشجعين جداً .

ISTP
الغير مبالي - عادة لا يولون أهمية بأن يكونوا أولياء أمور ويميلون إلى أن يسمحوا لشركائهم بوضع قواعد المعيشة في المنزل ، غالباً ما يكونوا آباء وامهات غير مبالين ومسترخين ويضعوا مسافة بينهم وبين حياة أطفالهم الشخصية

ESTP
النشيط - جيدين بالاستمتاع بالوقت الحاضر ويعلمون أطفالهم أمور عن الحياة ، قد يكونوا غير منظمين ، لا يدعمون أطفالهم بالكلمات العاطفية لكن يشجعونهم ويوفرون لهم ما يحتاجون إليه

ISFP
اللطيف - داعمين ومتساهلين ولا يعطون أطفالهم توقعات عالية ، غالباً ما يكونوا مقبولين جداً عند أطفالهم ، يشجعون أطفالهم على أن يكونوا على طبيعتهم ويتفهمون اختلافاتهم للغاية ، يخفقون في إعطاء الهيكل المناسب لأطفالهم بدورهم كآباء وامهات

ESFP
المسلي - عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على أطفالهم يمضون ذهاباً وإياباً مما يجعل من الصعب أن يفهم الأطفال ذلك ، قد يقفزوا من لا مُبالاتهم وعدم رغبتهم في السيطرة على أطفالهم إلى أن يكونوا محبطين ويحاولوا توبيخ أطفالهم ، إن عدم وجود هيكل من الأساس يجعل من الصعب عند أطفالهم التعامل معهم.

ISTJ
المسؤول - يتمنوا أن يحافظوا أطفالهم على مستوى معين من النظام في حياتهم اليومية ويحرصون على أنهم يتبعون القواعد ويكونوا مجتهدين ، قد يعطون توقعات عالية لأطفالهم ويفشلون في إعطاء ردة فعل عاطفية أو مساحة كافية تهيئهم لأن يكونوا متميزين .

ESTJ
القائد - قد يكونوا قساة مع أطفالهم ويحدث خصوصاً عندما لا يحافظون أطفالهم على النظافة في غرفهم أو عندما لا يرتقون أطفالهم إلى معايير estj في الكفاءة ، بغض النظر عن مدى الإحباط الذي يكونوا عليه فإنهم يبقون آباء وامهات ذو اخلاص

ISFJ
الطبيعي - سيعلمون أطفالهم أساليب الحياة وسيحرصوا على تربية أطفالهم حتى يصبحوا بالغين اسوياء وقد يواجهون صعوبات إذا لم ينموا أطفالهم ليكونوا " طبيعيين " ويواجهون صعوبات في الانسجام مع المجتمع فبالنسبة لهم يرون هذه الاختلافات عقبات للطفل وقد يخشون أنهم السبب في ذلك

ESFJ
الداعم - متحمسين لكل جوانب الأمومة والابوة لرعاية أطفالهم لكن هنالك جانب سلبي فيهم وهو عدم معاقبة أطفالهم مباشرة وربما من الصعب عندهم أن يروا اخطائهم ، يحمون أطفالهم بشكل كبير ويقفون ضد أي شخص يحاول إيذائهم.

...

س ؛ تزعلك الدنيا ويرضيك ....؟

أنماط MBTIحيث تعيش القصص. اكتشف الآن