السلام عليكم 🙌
طابت أوقاتكن 🌺💜اليوم غادي ندير مراجعة لآخر رواية قريتها و هي " غربة الياسمين"
غربة الياسمين هي رواية للكاتبة و الدكتورة التونسية خولة حمدي، رغم مسار دراستها العلمي إلا أنها توجهت إلى كتابة الروايات البعيدة كل البعد عن مجال تخصصها.
هذه ليست تجربة الأولى مع الكاتبة، إذ قرأت لها روايات أخرى: في قلبي انثى عبرية، أين المفر،و أحلام الشباب.
كما جاء في العنوان الرواية تسرد لنا وقائع الغربة ، عن طريق ثلاث شخصيات رئيسية.
اولا : ياسمين،الفتاة التونسية الملتزمة التي سافرت إلى فرنسا لإكمال رسالة الدكتوراه هناك.
ثانيا: الدكتور عمر، الشاب المغربي، الملتزم، الذي يهتم فقط بمجال بحثه و يأبى ان يدخل في صخب الحياة الأوروبية.
ثالثا: المحامية رنيم، فتاة مصرية، صنعت في مخيلتها فارس احلام ذو صفات اوروبيه،وذلك بعد أن ملت من طبيعة الشباب في بلدها .
و هكذا تبدأ الأحداث مع الكثير من المفاجآت الغير متوقعة،اسلوب الكاتبة مشوق، اذ تشعر برغبة شديدة في عدم ترك الكتاب حتى الانتهاء منه . اثناء قراءتي الرواية أحسست بمشاعر عديدة من حزن،فرح و خيبة، و في رأيي هذا هو مايميز اسلوب خولة حمدي.
استطيع القول أنني احببت الرواية، رغم أنني لا أوافق الكاتبة في بعض من أفكارها.
اذا اردت ان اقارن بين رواية في قلبي انثى عبرية و غربة الياسمين، سأختار الاولى.
على العموم انصحكن بقراءة الرواية.
بوون هاذي كانت مراجعة اليوم، ان شاء الله تكون عجبتكم، هذي اول مرة نكتب مراجعة على هادي بليييييييييييييز قولولي رايكم فيها، كتبتها بالفصحى خاطر بانتلي تجي خير كمراجعة لرواية مكتوبة بالفصحى.
ماتنسونيش بنجمة و تعليق
شكرا ❤