العنايه بلاضافر والحواجب والرموش

960 31 5
                                    

للعناية بالحواجب وجمالهما يجب تنظيفهما من الشعر الزائد من خلال تحديد الحواجب قبل البدء بنزع الشعر باستعمال ملقط مُعقم، ويكون تحديد الحواجب باستعمال قلم تحديد ناشف ومبري ويُفضَّل استعمال قلم باللون الأسود أو البني، مع مراعاة بداية خط الحاجب من زاوية العين الداخلية، وأعلى نقطة في قوس الخارجي تتعامد مع طرف بؤبؤ العين الخارجي، ثم يتم نزع الشعر الزائد، ثم تُدلك الحواجب وتُمشط باستعمال فرشاة الأسنان، كما يجب عدم استعمال السبيرتو على الحواجب بعد عملية التَّخلص من الشعر الزائد لأنَّه قد يُسبب حساسية في المنطقة كما يجب عدم صبغ الحواجب بعد هذه العملية بشكل مباشر حيثُ تؤدي إلى ظهور بقع سوداء حول هذه المنطقة.[١] تثبيت الحواجب إحدى طرق العناية بالحواجب هي تثيبتها طوال اليوم لتبقى بمظهر جميل ومرتب، حيثُ يُمكن استعمال قطرة من جل الحواجب التي توضع على الجزء الداخلي من الحاجب ثم تُمشط باستعمال الإصبع أو فرشاة المسكارا، كما يُمكن استبدال جل الحواجب برذاذ مُخصص لتثبيت الشعر من خلال وضع القليل منه على الإصبع ثم تمريره على الحاجب.[٢] زيت جوز الهند يُستخدم زيت جوز الهند لتكثيف الشعر في منطقة الحواجب، حيثُ يحتوي على أحماض دهنية وفيتامين هـ، التي تتحد هذه المكونات مع البروتين في الشعر لتمنعه من التساقط أو التلف، كما تُحسن الدورة الدموية في هذه المنطقة، ويحتوي زيت جوز الهند أيضاً على حمض اللوريك الذي يحول دون نمو الكائنات الحية الدقيقة الضارة التي تُساهم في تساقط الشعر، ويكون ذلك من خلال تنظيف الوجه بشكل جيد وإزالة جميع آثار المكياج عنه ثم يتم تدليك الحواجب باستعمال زيت جوز الهند لمدة 5 دقائق، ثم يُترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو طوال الليل، وتُكرر العملية يومياً للحصول على أفضل نتائج.[٣]

للحصول على رموش جميلة وطويلة وكثيفة، إليك سيدتي هذه الخلطات الطبيعية المجربة والمضمونة والمفيدة:

خلطة زيت اللوز الحلو: ضعي القليل من زيت اللوز الحلو على رموشك وواضبي على الوصفة يومياً وستكتشفين بريقاً ولمعاناً ورونقاً لم تشاهديه من قبل، وفي أقل من شهر ستصبح رموشك أكثر طولاً وكثافة.

خلطة اللبن: لتكثيف وتطويل الرموش، اغمسي قطعة قطن صغيرة باللبن ومرريها على رموشك وستتفاجئين بطول رموشك وكثافتها بعد مدة قصيرة كما أن هذه الخلطة رائعة لترطيب الرموش من جذورها.

خلطة البصل وزيت الزيتون: البصل مفيد جداً لتطويل وتكثيف الرموش، إغلي بصلة في فنجان من زيت الزيتون واتركي الخليط حتى يبرد ثم ضعي منه على رموشك، استخدمي هذه الوصفة يومياً لمرتين أو ثلاث مرات واحرصي عند استخدامها على الإبتعاد عن منطقة العينين.

خلطة زيت الخروع: ضعي القليل من زيت الخروع على رموشك مرتين يومياً واستخدمي فرشاة مخصصة لذلك، وخلال أسبوع واحد فقط ستحصلين على رموش رائعة وكثيفة.

 
الكثير من الفتيات يعانين من صعوبة في تطويل الأظافر، ويحاولون تطويل أظافرهم ليتمكنوا من طلاء أظافرهم بالألوان المحببة لديهم، وبما يتناسب مع ملابسهن التي يرتدينها، ولكن بعضهن قد يتعرضن لكسور الأظافر وتلفها، وهذا ما يجعلنا بحاجة لعناية مضاعفة بالأظافر، لنتمكن من مواكبة الموضة وأحدث موديلات تظهر لأشكال الأظافر. نحن سنساعدكن في ذكر أهم الطرق والخطوات التي تساعد في الحصول على أظافر قوية ومميّزة ولامعة، كما أنّنا سنساعدكن في زيادة سرعة نمو الأظافر بصورة سريعة وبالتالي تتمكنّ من الحصول على أظافر مميزة وتستطعن مواكبة أحدث موديلات الألوان لطلاء الأظافر والأشكال الخاصة بتزينهم والطرق هي. محتويات ١ طريقة الليمون والزيت ٢ طريقة الثوم ٣ طريقة الليمون والفازلين الطبي ٤ طريقةالزيت والخل طريقة الليمون والزيت اغمسي أظافركِ بنصف قطعة من حبة الليمون لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق. اغسلي يديكِ بالماء، وانتظري حتى تجف من الماء. حاولي أن تطلي أظافركِ بزيت الزيتون. ملاحظة: حاولي أن تكرّري هذه الطريقة لثلاث مرات بالأسبوع على الأقل وانتظري النتيجة، وستلاحظين مدى فعاليتها. طريقة الثوم البدء بفرك الأظافر بفص من فصوص الثوم لمدّة لا تقل عن عشر دقائق على الأقل، ثم اغسليها بالماء. لكي نتخلصي من رائحة الثوم، نقوم بدهن اليدين بكريم مرطب ذو رائحة طيبة. يجب أن تكرر هذه الطريقة لمدة لا تقل عن يومان بالاسبوع على الأقل وانتظري النتيجة. طريقة الليمون والفازلين الطبي اغمسي أظافركِ بنصف قطة من حبة الليمون. ضعي قليلاً من الفازلين الطبي لمدّة لا تقل عن عشر دقائق. اغلسي يديكي بالماء والصابون. حاولي ان تكرري هذه الطريقة يومياً ثلاث مرات باليوم وانتظري النتيجة. طريقةالزيت والخل ضعي ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في وعاء فارغ. وضعي ثلاث ملاعق صغيرة من الخل في نفس الوعاء. وضعي أيضاً صفار البيض وأخلطيهم معاً بشكل جيد، ثم حاولي أن تطلي الخليط على أظافركِ. انتظري حتى تجف هذه الخلطة وحتى تيبس على أظافركِ، وبعدها اغسلي الأظافر بالماء والصابون وجففيهم جيداً. ادهني يدكي بالكريم المرطب لإزالة رائحة البيض. حاولي أن تكرّري هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع على الأقل وانتظري النتيجة. ذكرنا أهمّ الطرق التي تساعد في الحصول على أظافر قوية ولامعة أيضاً ومميزة، ولهذا ننصح جميع الفتيات باتّباع الطرق السابقة الذكر واستخدامها باستمرار فأكثر ما قد يزيد من جاذبيتنا وإطلالتنا المميّزة كأنثى، الأظافر فعند استخدام الطرق السابقة ستتمكنين من مواكبة أحدث موديلات طلاء الأظافر واستخدام الإكسسوارات الخاصة بالأظافر وغيرها من الموديلات خاصة بالأظافر التي تظهر باستمرار.

بنات شنو رئيكم باضافري
واذا تردونهن يصيرن بيض معجون اسنان وتركيه يجف
على الاضافر استمري عليه وراح تشوفين النتيجه

الصوره الي فوك شوفوه




منوعات بنات 💯حيث تعيش القصص. اكتشف الآن