كيفية صنع كيكة اسفنجية

130 7 0
                                    

الكيكة الإسفنجية من أكثر أنواع الحلويات التي يتم تصنيعها في المنزل وتستطيع ربة المنزل أن تصنعها بسهولة وتيسير وبدون مشقة أو تعب ودائما تنجح في تصنيعها بجودة وتكون ذات طعم متميز للغاية ورائحتها جذابة وهي تجعل الأطفال في فرح وسعادة ودائما تكون ذات قوام طري لذلك يسهل تناولها والكيكة الإسفنجة تعتبر وجبة غذائية متكاملة ونستطيع تناولها بدل وجبة العشاء بجانب أي مشروب ساخن مثل الشاي أو القهوة والأن سوف نتحدث عن طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بطريقة سهلة وبسيطة.



طريقة إعداد الكيكة الإسفنجية

مكونات الكيكة الإسفنجية: سبع بيضات كبيرة الحجم، مع 200 جرام من الزبدة الذائبة، مع كوبان من الدقيق، مع ملعقتان من البيكينج بودر كبيرة الحجم، مع ملعقتان كبيرتان من الفانيلا، مع ملعقتان من عصير الليمون الطبيعي، مع كوب من اللبن الحليب السائل، مع ثلاثة أرباع من السكر.

طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية

نقوم بضرب بياض البيض فقط ضربا جيدا حتى يتم تضاعف حجمه ثم نقوم بعد ذلك بإضافة السكر والفانيلا ونستمر في الخفق ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الزبدة ثم إضافة عصير الليمون ثم نضيف اللبن الحليب مع كوبان من الدقيق ونضرب الخليط جيدا ثم نضيف الدقيق المتبقي تدريجيا حتى نحصل على قوام كثيف بعد ذلك نضيف صفار البيض والبيكينج بودر ونضرب الخليط مرة أخرى حتى يتم التجانس ثم نحضر صينية الفرن ونحضرها بدهنها بالدقيق ثم نضع الخليط بداخلها ثم نضعها في الفرن بعد تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركها داخلة لمدة ساعة إلا ربع حتى تنضج ثم نتأكد من نضجها ثم نخرجها من الفرن ونتركها تبرد ثم نضعها في طبق التقديم.

منوعات بنات 💯حيث تعيش القصص. اكتشف الآن