المثاليين (NFs):
المدرس / المستشار / البطل / المعالج
وتشترك هذه الأنواع الأربعة من الشخصيات في عدة سمات جوهرية. أولا، المثاليون باحثون يصبون اهتمامهم على التطوير الشخصي والإمكانيات البشرية
المثاليون روحانيون وحدسيون، يستمتعون بقضاء وقت طويل وبذل قصارى جهدهم في سبيل التعرف على من يكونون، وأقصى آمالهم الحصول على الحكمة الحقيقية. وبشكل عام، فإن المثاليون أشخاص متحمسون يجدون البهجة في العلاقات الجادة وفي العالم من حولهم. يفخر أصحاب هذا المزاج بكونهم محبون وطيبو القلب وبأصالتهم، كما أن من خصالهم الجيدة الأخرى أنهم معطاءون ويثقون بغيرهم أكثر ممن حولهم، وهم عاطفيون ويحنّون للرومانسية، لذا فإنهم يكونون شركاء حياة ذوي عاطفة متقدة، وآباء مراعين وشديدي الاهتمام، كما أن بإمكانهم أن يكون قادة ملهمين.
.
─━━━━━━⊱✿⊰━━━━━━─
.
يشترك جميع المثاليين بالصفات الجوهرية التالية:يفخر المثاليون بكونهم محبون وطيبو القلب وأصيلون.
المثاليون متحمسون ويثقون بحدسهم ويحبون الرومانسية ويبحثون عن شخصهم الحقيقي، كما أنهم يقدرون العلاقات الجادة ويحلمون بالحصول على الحكمة.
يميل المثاليون للعطاء والثقة بالآخرين والروحانية، ويصبون اهتمامهم على التطوير الشخصي والإمكانيات البشرية.
المثاليون شركاء حياة ذوي عاطفة متقدة وآباء مراعين وشديدي الاهتمام وقادة ملهمين.
.
─━━━━━━⊱✿⊰━━━━━━─
.كونك مستشارًا
لدى المستشارين أمثالك رغبة ملحة في المساهمة بتحقيق الرفاهية للآخرين، لذا تشعر بقدر كبير من الرضا عند التفاعل مع الآخرين للاهتمام بتطورهم الشخصي، كما أنك قد تكون قائدًا رائعًا عندما يتطلب الموقف مساعدة الأشخاص في التعرف على إمكانياتهم الكاملة.
تصعب معرفة المستشارين لأنهم متحفظون ولا يميلون إلى الكشف عن أنفسهم بتلك السهولة، بل على العكس من ذلك، فأنت لا تبوح بمكنونات صدرك وانفعالاتك العاطفية الجبارة إلا للمقربين جدًّا من كاتمي أسرارك. تنتمي إلى مجموعة منعزلة من الناس الذين يعيشون حياة خاصة غنية وغالبا ما تكون معقدة، كثيرًا ما يصدف أن يتفاجأ بعض من أصدقائك أو زملائك الذين يعرفونك منذ عدة سنين عند سماعهم لأشياء جديدة عنك، وسبب ذلك أنك تكشف عن نفسك ببطء أكثر من غيرك، ولا يعود ذلك إلى رغبتك في البقاء غامضا أو ميلك إلى الكتمان بقدر ما هو ببساطة رغبة منك بالاحتفاظ بقدر كبير من التفاصيل الشخصية لنفسك.
أنت لا تستمع فحسب بقضاء بعض الوقت لوحدك، بل تحتاج إليه أحيانًا، فهو يشحن بطاريتك. إلا أنك كمستشار، تجيد كذلك التواصل مع الآخرين سواء كانوا أفرادًا أو مجموعات طالما أن التفاعل بينكم ليس سطحيًّا. وبإمكانك أن تكون مستمعًا جيّدًا يهمه بالفعل مساعدة الآخرين في حل مشاكلهم، فالطيبة والإيجابية هي صفاتك المعهودة في نظر المقربين منك. وبالإضافة إلى هذه الخصال، هناك احتمال كبيرة بأن تمتلك صفات القيادة، إلا أنك وبسبب شخصية المستشار التي تتمتع بها، فإنك تفضل العمل وراء الكواليس، مما يجعل من الصعوبة بمكان إظهار تأثيرك بشكل واضح.
يميل هذا النوع من الشخصيات إلى العمل بكفاءة أكبر ضمن المؤسسات، وحبذا لو كان يتضمن الاهتمام بانسجام طاقم العمل. وتتفوق على غيرك بقدرتك على الاستفادة من الأنظمة البشرية بطريقة إبداعية، مما يساعد على تقديم الاستشارات والتعاون مع الآخرين. إن وجود أشخاص مثلك في أية مؤسسة يضمن سير الأمور بسلاسة وبشكل سار. أما كمدير، فأنت قادر على أن تكون ناصحًا رائعا، لأنك تعطي معلوماتك بطريقة يكون لها تأثير ينتقل بين جميع أفراد المجموعة، وسواء كنت موظفًا أو مشرفًا، فأنت من النوع الذي يهتم بمشاعر الآخرين، مما يجعلك بارومتر المشاعر (مقياس الضغط الجوي) في المؤسسة.
يمتلك معظم المستشارين نعمة الخيال الواسع، بل أنك صاحب أكبر موهبة شعرية من بين الأنواع الستة عشر، وقد تلجأ إلى استخدام الشعر واللغة التصويرية كثيرًا في حياتك، ومقارنة بمن حولك، فأنت تجد سهولة كبيرة في التعامل مع اللغة – كتابةً ولفظًا، وهي الميزة ذاتها التي تتيح لك التواصل مع الآخرين بطريقة شخصية جدًّا. إن قدرتك على معرفة نوايا ودوافع الآخرين يعود إلى طبيعة المستشار ذي الحدس القوي، وعلى الأرجح، فأنت لا تفهم حقًّا كيف تمكنت من قراءة الآخرين بهذه المهارة، وفي بعض الحالات تؤدي حساسيتك الشديدة تجاه الآخرين إلى حدوث ظواهر نفسية خارقة للعادة.
━━━━━━━━ ⸙ ━━━━━━━━