١) التعلم : أغلب INFJ يحبون تعلم أشياء جديدة ، لذلك اعطهم بودكاست(مقطع صوتي) ، كتاب ، ڤيديو ، كتاب صوتي ، تذاكر ندوة ، هم يحبون اكتساب معرفة جديدة لا تُعطى في المدارس والجامعات ، ويكرهون فعل الشيء بشكل متكرر دون تعلم شيء جديد يجعلهم يفعلونه بشكل مختلف ومتجدد.
———
٢) التجميع/التركيب/الربط :
يتمتعون بالتعلم من مجموعة مختلفه ومتنوعة من المصادر ، وتحديد الروابط من مصادر مختلفه لنفس المحتوى ، وهم جيدون في تجميع الروابط بين المواضيع و وضعها بشكل منطقي ، وكما أنهم جيدون في تلخيص كمية كبيرة من المعلومات وصولًا لأهم النقاط والأكثر تأثيرًا ، فهم صيادون البصيرة والفطنة.
———
٣) الابداع :
التعلم هو أمر معروف ومنتشر ، لكن وضع العلم المستفاد في اطار الإبداع هو هوايتهم ! ، فهم أكثر سعادة عندما تتحدث عقولهم بالأفكار التي تعلموها ويربطونها معًا بشكل ابداعي جديد خاص بهم.
أغلب INFJ يعملون في مجال الابداع سواء كان رسم ، كتابة ، تصميم ، موسيقى ، وغيرها من ذلك ، فكل شخص له حسه الفني الخاص به والمجال المفضل له في تفريغ هذا الابداع الذي يملكونه ، فبشكل عام INFJ مبدعون.
_ _ _٤) الرؤية المستقبلية :
الحدس يقود INFJ نحو اكتشاف المستقبل او الشعور بما سيحدث ( طبعًا علم الغيب عند الله ) ، وهم ايضًا يفكرون كثيرًا بالمستقبل ودائمًا يرددون كلمة ( ماذا سيحصل لو ...؟ ) ، هم يحبون ان يملكون اهداف واحلام و اعمال لتجعل مستقبلهم أكثر مثالية من حاضرهم.
————
٥) التخطيط :
لأنهم عادةً يكرهون المفاجأت والعشوائية ، يحبون ان يضعوا خطط مستقبليه لحياتهم سواء كانت قصيرة او بعيدة المدى ، فشعورهم بأنهم يعيشون هذا الشعر بدون خطة أو هدف معين لإنجازه يجعلهم يشعرون بالضياع وعدم الأهمية.
————
٦) النظريات/التحليلات/التفسيرات :
بشكل عام ، هم يحبون قراءة النظريات والأمور الذهنية البديهية ، والمعنى وراء الأشياء وخفاياها والنقاش حولها أكثر من تفاصيل اليومية العادية ، ونمط INFJ هو أكثر نمط يمتلك نظريات خاصة به ، فهم يتشوقون إلى قراءة النظريات و ينجحون بشكل جيد في اعداد تفاسير للأمور (كيف حدثت؟ لماذا حدثت؟ ) خصوصا في أمور يومهم فهم يحللون كل ما يجري معهم نهاية اليوم و يستنتجون النظريات والتفسيرات فهم يحبون ربط الأمور و حل القطع المتفرقة.
————
٧) العمل الذهني :
يحبون التفكير ومهما حاولوا التوقف لن يستطيعون ، يحبون الأنشطة العقلية ، ويمرنون عضلات عقولهم ويمددونها بجميع الإتجاهات ، وهذا أمر يحبه أغلب INFJ و أصحاب الحدس الطبيعي.
————
٨) التفكير بالصورة الكبيرة :
هم يحبون النظر إلى الصورة الكبيرة ، بعكس الأشخاص الذي يجزئون الأمور لقطع صغيرة و تحليل تفاصيلها ، هم يفضلون وضع كل التفاصيل معًا و تحليلها بصورتها الكبيرة و معرفة كيف يبدو الأمر منطقيًا ، وهذا النوع من التفكير هو أمر حيوي لتحقيق التوازن ، وفرز الأوليات ، وتحقيق الأهداف ، وهو أيضًا ينشط عمل الجهة اليمنى من الدماغ ، وهو أمر أكثر صعوبة بالنسبة لأغلبية الناس.
____
٩) يفكرون بتفكيرهم :
كمفكرون ، يجتاحهم فضول حول السبب الذي جعلهم يفكرون بما فكروا به من البداية ، ولديهم قدره قويه على التراجع والتقييم دوافعهم و عمليات التفكير الخاصة بهم عندما يخصصون وقت لذلك ، وهذا ليس مستغربًا منهم لأنهم أشخاص يعملون دومًا مع التأمل في الأسباب مع كلمة ( لماذا ؟ ) ملاصقة بعقولهم.
—————
١٠) التواصل :
سواء كانوا متفوقون في اللغات الأجنبية أو لغتهم الخاصة ، فإن INFJ مثيرون للإهتمام عند التواصل ، فهم يستمتعون بالعمل مع الكلمات و اختراع مصطلحات خاصة بهم ، والعديد منهم كتّْاب استثنائيون وينتقون مفرداتهم و تعابيرهم بدقة شديدة ، فإن لديهم اسلوب خاص في الكتابة أو التحدث.
—————
١١) المشورة :
يمكن أن يكونوا مستشارين عظماء ، لأنهم يحبون أن يقرؤون بعمق وبشكل واسع وأن يتعلمون من الحكمة و البصيرة والمشورة من الأخرين ، لذلك تجد معظمهم له فلسفة خاصة لتقديم المشورة ، وبسبب رغبتهم الكبيرة في تحسين العالم و مساعدتهم ، ستجد بأنهم دومًا يبحثون عن الطرق الممكنة لهم والتي تؤدي لذلك الهدف._________________
#Q : قدرة موجودة فيك وتعتقد انها تميزك عن غيرك ؟ اذا ممكن و وجد اكتبوا قدرات اكتشفتوها بأنفسكم غير المكتوب ؟
_____________________
#اعترافات_infj