مخاوف INFJ

529 26 6
                                    


الموضوع لا يشمل المخاوف العامه و الاعتيادية عند الاغلب مثل : الحشرات - المرتفعات - العناكب - الاشباح والخ...
تنويه مهم 🔴🔴 مو شرط ينطبق عليك كل المكتوب لانها تعتبر ايضًا فروقات شخصية الموضوع هو بشكل عام فقط.

————
١) الظلمة :
ان نمط INFJ أكثر الانماط التي صوتت لخوفها من الظلام ، وقد يكون بسبب خيالهم الواسع ، لأنهم يملكون حدس وخيال واسع هذا يساعدهم على وضع النقاط على الحروف في حديثك وقد يتوقعون ما لا تقوله ويكون صحيحًا أحيانًا ، لذلك فإن الظلمة تكون شيء أشبه بالفراغ والذي يجعلهم يغرصون بمخيلتهم وتخيل الأشياء ، ولأنهم عادةً ينظرون لما هو خفي أكثر لما هو واضح فهذه المرحلة من التفكير يصبح خوفهم من الظلمة اكثر واكبر.
" انا أخاف من الظلمة بالرغم من كوني شخص بالغ ، فخيالي يلعب بحيله علي ، وقد أقلق من الأمور التي لا أستطيع رؤيتها في الزوايا ، وأعتقد بأن الظلمة تزيد من ارتفاع معدل الحدس لدي لنقطة تجعلني أعتقد بأن هناك أمور شريرة مخفية لا أستطيع رؤيتها وقد توقعني في شباكها "
— كارمن من نمط INFJ.

————
٢) فقدان او موت الأطفال/أطفالهم : قد يظن الكثير انه امر متعارف عليه عند الكثير فبالطبع من قد لا يخاف فقدان اطفاله ؟ لكن تمت كتابة هذة الفقرة من ضمن هذا الموضوع لكن وبحسب احصائية تم وضعها كل الانماط الأخرى صوتوا لخوفهم من الفقد لمثل ( فقدان من أحب ) ، ( فقدان الهدف من الحياة ) ، ( فقدان الوظيفة ) ، لكن نمط INFJ هو النمط الوحيد الذي كتب حرفيًا ( فقدان الأطفال/أطفالي ) ، وصنفوا INFJ بأنهم أكثر الأباء المحافظين و الحريصين من الدرجة الأولى.
————
٣) الاتصالات الهاتفية :
" الانصالات ترعبني كثيرًا ، ويجب علي أن أعد نص كامل وجاهز مسبقًا قبل الاتصال بأي أحد من أجل الضرورة ، وأكره كثيرًا عندما تدفعني الضرورة وتجبرني على الأتصال ، فالوقت الزمني الذي لا يتحدث فيه أحد الطرفين يصيبني بالتوتر الشديد ".
—— سارا من INFJ.

أكثر من ثُلث INFJ ذكروا بأنهم يكرهون الاتصالات الهاتفية والاتصالات المفاجئة ايضًا ، وانها من الاشياء التي تصيبهم بالقلق والتوتر الشديد ، وأنهم يفضلون الرسائل النصية بدلًا من الإتصال ، الا في حالات الضرورة أو اشخاص مقربين او اشخاص من العائلة.
—————
٤) الازدحام :
نمط INFJ من السهل أن يشعروا بالضغط الشديد في الازدحام ، لأنهم يميلون لإمتصاص مشاعر الأخرين لأنهم يراقبون من حولهم كثيرًا و يتعرفون على مشاعرهم في تلك اللحظة لذلك هم يلتقطون كل المشاعر المحيطة بهم ، ولأن هناك الكثير من الضحة الداخلية لديهم فإن الضجة الخارجية والازعاج يجعلهم تحت ضغط شديد.
—————
٥) الجنون :
الجنون قد يكون أمر مخيف لكل نمط يحتوي على حرفي ( IN ) كـ INFJ مثلًا ، لأن هذه الأنماط يملكون خيالًا واسعًا جدًا ، وينظرون بشكل عميق للأشياء ذات المعاني المخفية يربطونها معًا ، لديهم أيضًا عادةً الإرتياب من كل شيء في حياتهم و لديهم الوساوس ايضًا لأنهم منغمسون في أفكارهم والعيش في عالمهم الخاص ، مما يجعلهم شبه متغيبون عن الواقع لذا يعتقدون بأن لديهم مرض عقلي فقط لاختلاف افكارهم ، ولذلك هم يخافون من الوصول لمرحلة الجنون من كثرة التفكير والتعمق ، ولم تذكر الأنماط الأخرى الجنون كمصدر خوف اساسي بالنسبة لهم ولكن بالطبع يخافون منه لكن لا يأتي من ضمن اول عشرة مخاوف لديهم.
____

٦) التخلي/الهجر/الانفصال :
نمط INFJ من المعروف بأنهم يواجهون صعوبة في الثقة بالأخرين ، انهم يقرؤون ما بين السطور و يستطيعون اكتشاف المعاني الخفية وراء معظم الأشياء والكلام ، ولذلك هم يأخذون كل شي بكل تفاصيله كذرة الملح يفصلونه لاستيعاب كل نقطة منه ، ولكنهم يفعلون كل هذا من دون أن يدركوا، ولأنهم الأقل نسبة من الأنماط فهم يشعرون بالغربة في الكثير من الأحيان ، وهذا قد يسبب لهم الصعوبة في الثقة بالأخرين ، وتقبل الحب من الأخرين من دون ضبط او حدود او مخاوف داخلية ، وخوفهم في تمثيل أنفسهم الحقيقية بنسبة ١٠٠٪؜ لخوفهم من التصرف بغرابة بالنسبة للأخرين ، لذلك الكثير من INFJ ذكروا بأن من أكبر مخاوفهم هو الخوف من الانفتاح على الأخرين و السماح لأنفسهم بأن يكونوا محبوبين من دون تحفظ ، لأنهم يخافون كثيرًا من فكرة الهجر والتخلي.
——————
٧) خيالهم :
وكما قلنا كثيرًا من قبل هم لديهم خيال غني و واسع جدًا ، هم يقضون الكثير من الوقت بداخل رأسهم ويقومون بتحليل و تفكيك الشفرات لوقت طويل جدًا ، احيانًا قد يكون خيالهم أفضل ما فيهم لأنهم يمتلكون قدرة الحدس ، لذا يتكون لديهم نظريات او معلومات مسبقة عن ما ربما قد يحدث ، ولكن السيء بالأمر انهم وخصوصا عند الصغر قد يتخيلون الكثير من المخاوف والأشياء السيئة التي ربما قد تحدث فيكبر هذا الخوف معهم حتى البلوغ وترى بأنه يختف من أشياء معينة منذ الصغر لكن دون سبب واضح ! ، فيكون فقط خوف قد تشكل من خيالهم ، ويكرهون جدًا أمر أن خيالهم في وضعية التشغيل ٢٤ ساعه، فهم يريدون الراحة كذلك.
" عندما كنت صغيرة كنت أتخيل سقوط المصاعد كثيرًا وانا بداخلها لذلك كرهتها جدًا وأصبحت أخاف منها حتى بعد بلوغي سن الـ ٢٦ ، وعندما يسألني أحدهم ان حدث أمرًا ما جعلني أخاف من المصاعد واقول بأنه لم يحصل شيء يكون الوضع غريب جدًا ولكنه بالنهاية خوف قد كبر معي ".

——————
٨) قدرة الانسان على الشر :
نمط INFJ لديهم معايير خاصة جدًا ، لذلك هم يعتقدون بأن كل انسان يريد أن يجعل العالم مكان أفضل ، هم غالبًا يعانون من الشر في العالم وبقدرة البشر على أن يكونوا فاسدين و مدمرين على هذا الكوكب ، ويعتقد INFJ بأن هذا العالم يجب أن يكون مكانًا للهدوء والطيبة والرحمة ، وعندما يرون القتل و الظلم واساءة استخدام السلطة والفساد يُصدمون أكثر من غيرهم ، لذلك هم يشعرون بالألم مرارًا وتكرارًا بأن نظرتهم المثالية بعيدة كل البعد عن الواقع.
—————
#Q : هل لديك مخاوف من شيء أخر لم يُذكر ؟ -ليس من المخاوف العامة-!!
_____________
اعترافات_infj

INFJحيث تعيش القصص. اكتشف الآن