كيف يعزي المرء نفسه اذا كانت روحه هي التي فُقدت؟ لا دخان في الاجواء كيف يمكن أن افُسر احتراقي..
هدوء هو اكثر ما احتاجه الان فقط هذا الهدوء الذي يسكن داخلي ، لا انكر البكاء اريد البكاء اريد ان اصرخ بشده حتى يخرج ما يعتصر قلبي اريد الراحه لقد اكتفيت ألماً..
كانت جالسه بالخارج بمنزلها الخاص منزلها الذي اقتنته ولم تخبر احد عنه حتى تلك السيده التي رعتها طوال عمرها زوجه عمها اصلي او الاصح امها.. المنزل الذي اقتنته خفيه من المال الذي ادخرته طوال فترتها وهي بايطاليا..شمال تركيا طرابزون وتحديداً ببلده ريزا البلده الجبليه التي تتعانق مع السماء بشتائها وصيفها منطقه من اجمل المناطق..
نجم: اختي دفنه..
دفنه: اه حبيبتي نجم الصغيره..
نجم: اختي دفنه انظري ماذا فعلت..
دفنه: اوه نجم المبدعه الصغيره ، اي ستكوني فنانه مشهوره عندما تكبري ولكن لاقل لكي ان رأيتك ستوقعي لي لانني من الان انا اعشق رسوماتك..
نور: سنرى بالمستقبل اختي..
دفنه: اااااا يا محتاله انتي..
كانت تجلس على قدمي دفنه وهي تتلوى ضحكاً بسبب قبلات دفنه ودغدغتها لنجم..
نجم الطفله ذات الست سنوات تعيش مع والديها بمنزل دفنه التي اقتنته واوكلت عائله محمد آغا برعايته..
نورهان: نجم يا فتاه لا تتعبي السيده دفنه..
دفنه: الله الله نورهان لاتتحدثي مع نجم هكذا وايضا كم اخبرتكِ بلا سيده..
نورهان: اه..
دفنه: نجم حبيبتي ما رأيك ان تدخلي وتكملي رسمتك وانا سألحق بكي لنرسم تمام..
نجم: تمام ولكن اختي دفنه اعطني اذنك..اختي دفنه ارجوكي تحدثي مع أمي البارحه كانت تبكي كثيراً..
دفنه: لا تخافي حبيبتي هيا ادخلي..
انزلت نجم ودخلت راكضه للمنزل التفتت لنورهان الشارده..
دفنه: نورهان تعالي اجلسي هنا تعالي بجانبي..
جلست نورهان صامته حتى طال صمتها..
دفنه: اخبريني ماذا حدث لا تدعيني الجأ لزوجك..
نورهان: ان اخبرتك ستساعديني..
دفنه: اعدك..
نورهان ببكاء: لقد تشاجرت مع زوجي من يومين خرج للان لم يعد ولا اعلم ماذا اقول لنور كلما سألتني تحججت لها بعمله لا اعلم ماذا افعل انا اخطأت ولكنني ندمت..
دفنه: ششش حسناً لا تبكي تمام تعالي ما سبب خلافكم هذا..
نورهان: بسبب ملابسي كنت قد خرجت بملابس نومي لاخذ الحليب من البائع وكانت منامتي شفافه الخصر وعندما رأني تجادلنا وتصارخنا لذلك..
دفنه: هذا ما حدث..
نورهان: اقسم..
دفنه: حسناً انا سأراه لا تبكي هيا ادخلي للداخل انا سأذهب لكي اتمشى قليلاً انتبهي على نجم تمام..
نورهان: تمام لكن هل ستساعديني..
دفنه: وعدتك بذلك هيا ادخلي لن اتأخر..
دخلت وبقيت هي حتى رأت نجم تركض نحوها وخلفها نورهان التي تنده بها ولا تستمع..
نورهان: نجم ما هذا انا انده بكي ولا تلتفتي..
نجم: أمي اريد البقاء مع اختي دفنه..ارجوكي اختي دفنه..
قامت بحمل نجم مقبله وجنتيها..
دفنه: قلبي انتي حسناً نورهان نحن سنتجول قليلاً ونعود انتي انتبهي على نفسك هيا نجم..
نجم: هيا هيا هيا..
امسكت بيدها وخرجن للتجول بأحياء ريزا البسيطه وبعد مده من تجوالهم افلتت نجم يد دفنه تركض وهي تصرخ..
نجم: أبي أبي..
محمد: نجم أبنتي ماذا تفعل صغيرتي هنا وحدها..
نجم: لست وحدي خرجت انا واختي دفنه..
رفع رأسه على صوتها..
دفنه: اخي محمد كيف حالك..
محمد: اه بخير بخير حمدلله كيف حالك غبتي طويلاً انسه دفنه..
دفنه: الاعمال يا اخي..هيا نجم دعينا نعود عند والدتك لا ندعها وحدها كثيراً انتي تعلمي حبيبتي اليس كذلك..
محمد: لما مابها نورهان حدث لها شيئ..
اقتربت هامسه..
دفنه: لنا حديث ولكن عُد للمنزل هي ليست بخير لا شيئ يستحق ليحدث كل هذا..
نجم: اوووووه لا تسأل أبي اقسم لولا قدوم اختي دفنه للمنزل لكانت امي مرضت وكثيراً ايضاً أمي البارحه كادت تقع كانت تشعر بالدوران طوال الوقت حتى انني انا اعطيتها الدواء..
دفنه: نجم حبيبتي الم نتفق على الا نلفق مثل هذه الامور ونكذب على والدينا..
نجم: ولكنني اقسم لكي اختي دفنه انا لا اكذب بشيئ انا صغيره صحيح ولكنني سمعت والداي وهم يتشاجروا.. أبي ارجوك لا تتركني وأمي ارجوك أبي..
كانت نجم تبكي وهي تعانق قدمي والدها حتى قام بحملها سريعاً..
محمد: صغيرتي لا تبكي لا تبكي من قال لكي بأنني سأترككم انا حقا كنت برحله عمل ليومين هل ترك الانسان أبنته الجميله صغيرتي انتي وايضا انا ووالدتك لم نتشاجر من قال لكي..
نجم: الله الله انظري اختي دفنه تقولي لي لا تكذب ووالدي لقد كذب علي الان وانا سمعت شجاره حتى انه وصل للسيده الثرثاره...
دفنه: نجم حبيبتي من أين تأتي بهذا الكلام انتي..
محمد: هيا بنا لا نطيل لنعود للمنزل..
اخذت دفنه نجم وامسك بيدها بينما جعلت محمد يقوم بشراء شيئ كهديه اعتذار لزوجته..بعد وقت ليس طويل وصلوا ثلاثتهم..
دفنه: نورهان نورهان اين انتي..
نورهان ببكاء: انا هنا بالمطبخ..
دفنه: نورهان مابكي تبكي..
نورهان: لقد سقط الكأس وعندما اردت جمع زجاجه جرحت يدي..حتى بعمل المنزل اصبحت فاشله كما انني زوجه فاشله..
كان يقف بباب المطبخ بعد ان ارسل نجم الى الاعلى دخل ببطئ ووقف امامها وامسك يدها ليكمل التعقيم الذي بدأت به دفنه ، دفنه التي تركتهم وذهبت الى جانب نجم بالاعلى..اكمل التعقيم وقام بغطاء يدها وهي فقط تبكي..
محمد: من سمح لكي بأذيتها..
نورهان: هاااا.
محمد: من سمح لكي بجعل تلك العينين ان تبكي..
نورهان: انا..
محمد: لستي فاشله بشيئ انت مثال لكل امرأه وفتاه انتي السعاده ونور حياتي انا اخطأت اعتذر منكي لن اقوم برفع صوتي مره اخرى عليكي فقط لا تبكي هذه العينين..
نورهان: انا ايضا اعتذر ولن اكررها لن اخرج من الغرفه بتلك الملابس اعتذر ولكن لا تتركنا مره اخرى ارجوك..
محمد: لا تبكي لا نورهان..نورهان نورهان..
كان معانقها بشده حتى شعر بأنهيارها بين يديه..
كانت دفنه تجلس بغرفتها بعد ان نام الجميع وبعد اصرار نجم على النوم بجانبها كانت نجم على سرير دفنه نظرت نحوها مبتسمه على شكلها الطفولي رفعت هاتفها الذي كان يضيئ خرجت للشرفه مجيبه..
دفنه: أمي اشتقت لكِ..
اصلي بلهفه: حبيبتي اين انتي صغيرتي اقلقتني عليكي اين انتي الان ؟ هل انتي بخير؟ تناولتي طعام؟حدث شيئ سيئ معكي؟ اخبريني لما انتي صامته دفنه..
دفنه: اشتقت لكي أمي..
اصلي: ملاكي لا تقلقيني عليكي..
دفنه: لا تقلقي أمي انا بخير سأعود بعد غد القليل من الراحه فقط ما احتاجه ارجوكي..
اصلي: تمام ولكن اتصلي بي دائما ارجوكي..
دفنه: حسناً أمي سأتصل فقط كوني بخير..
اغلقت الهاتف واكملت خربشاتها لتخرج ما بداخلها بعد وقت طويل استقامت مغلقه الضوء وسكنت بفراشها بعد ان اخذت نجم لقربها..
نجم: اختي دفنه..
دفنه: ماذا تريدي يا قلبي..
نجم: اريد ان اشرب الماء..
دفنه: هاك حبيبتي ... اوه بالعافيه هيا اكملي نومك..
نجم: وانتي..
دفنه: بجانبك سأنام هيا..
وضعت دفنه نجم بحضنها واخذت تغني لها تهويده لكي تعود لنومها..
امضت دفنه يومين اخرين برفقه نجم ووالديها نجم التي لم تكف عن الركض واللعب مع دفنه حول المنزل بساعات الظهيره..
نجم بنبره ضيق حزينه..
نجم: متى ستعودي اختي دفنه الى هنا..
دفنه: صغيرتي نجم حياتي انتي لا تحزني ارجوكي اعدك بأن اعود قريباً تمام لا تبكي من اجلي..
نجم: وعد..
دفنه: وعد هيا اين قبلتي ام انكي ما عدتي تريدي تقبيلي..
نجم: اختي دفنه انا احبك كثيراً..
قامت بتقبيلها واحتضانها بقوه وقامت بأعطاء نورهان المال ان احتاجت شيى لنجم ولها..صعدت بسياره محمد لايصالها للمطار اعطته ايجارهم لهذا الشهر واضافه عليه من اجلهم..
محمد: ولكن اختي دفنه هذا كثير..
دفنه: لا تتحدث هكذا اخي محمد لا اريد ان ينقص على نجم شيئ وان احتجتم لاي شيئ لا تتردد ولو لثانيه تمام..ارجوك لا تتشاجرا مره اخرى اخي من اجل نجم..
محمد: شكراً لكي..
عادت دفنه لاسطنبول عادت لمنزلها حيث شعرت بأن احداً بداخله فتحت الباب ببطئ على اثر جلبه بالباحه الداخليه التي خرجت لها من الداخل وجدت قطه صغيره حديثه الولاده..
دفنه: ااا اي كم انتي صغيره..
اخذتها من الارض ودخلت توضع لها القليل من الحليب حتى تأكل كانت تأكل بنهم قطه صغيره بلونها الركادي والابيض..
دفنه: اي صغيرتي..ماذا سأفعل الان..
فكرت كثيراً حتى قررت اخذها لعياده بالمدينه مساءاً عند عودته بعد ان قام بشراء كل ما ينقص منزلها والطعام للقطه الصغيره نزلت من سياره الاجره واقتربت لتدخل المنزل كانت اصلي ترتب بالمنزل التفتت على فتح الباب..
اصلي: أبنتي..
دفنه بعد ان قامت بوضع كل ما بيدها ..
دفنه: أمي اشتقت لكي كثيراً انا اعتذر عما سببته لكي من قلق..
اصلي: لا يهم قلبي لا يهم المهم انكي بخير دعيني اراكي انتي بخير اليس كذلك هل اخذتي دوائكي ؟انخفض السكر ؟تعبتي؟ اخبريني..
دفنه: امي انا غبت ليومين فقط لا تقلقي كثيراً انا بخير دعينا ندخل..
اصلي: ادخلي أبنتي اااا ما هذا الشيئ اللطيف..
دفنه: وجدتها بالحديقه الداخليه عند عودتي انظري ما الطفها اليس كذلك..
اصلي: هل اسميتها..
دفنه: ليس بعد..
اصلي: اذاً لتكن لولي..
دفنه: جميل مرحباً بكي بمنزلي لولي الجميله..
اصلي: هيا لتتناولي الطعام ما ان اضعه حتى تأتي اسراء..
دفنه: اي اشتقت لها الغبيه ما اخبارها..
اصلي: بخير ستاتي بعد قليل خرجت برفقه مصطفى لو تريها ماذا فعلت عند اختفائك هكذا..
دفنه: اعتذر على اخافتكم ولكنني اردت ان ترتاح قليلاً..
اصلي: صغيرتي انتي..
عانقتها بقوها حتى ابتعدت فور سماعها..
اسراء: ااااا انتي يا غبيه أين اختفيتي لقد اشتقت لكي كثيراً..
دفنه: الله الله اسراء لا تبكي من يراكم يقول انني اول مره اذهب لاريح نفسي وعلاوه على ذلك انا ذهبت يومين لا اكثر..اسرائي الجميله لا تبكي ارجوكي..
اسراء: لن تذهبي دوني مره اخرى افهمتي..
دفنه: حسنا لكن لا تبكي..
انتهى يومها بعد تعب كبير انتهى وهي بسريرها تمسك بأحدى كتبها بيد واليد الاخرى تملس على قطتها نظرت بجانبها لصديقتها التي لازالت طفوليه ابتسمت مطولاً والتفتت لترى قطتها التي تتمطى اثر نعاسها وضعت كتابها ودثرت نفسها واسراء جيداً..كانت تنظر للسماء من نافذتها التي تحتل اعلى سقف المنزل السماء التي نثرت نجومها لتحمل كل نجمه امنيه مختلفه..
اسراء: ليحقق الله كل ماتمنيتي اختي..
دفنه: استيقظتي..
اسراء: تلك هي نجمتي وانا وهبتكي اياها..
دفنه: وانا وهبتكي نجمتي وسري لينعم الله عليكي طوال العمر بما تتمني دعوت الله بأن ارى اسراء صغيره تشبهكي وتشبه والدها..
اسراء: حبيبتي انتي..
عانقتها حتى قالت..
اسراء: سأقرأ لكي حكايا حتى تستطيعي النوم غداً يومكي طويل..
YOU ARE READING
حُلم..
Romanceمقدمه.. حُلم اصبح سراب.. اعتقدت انه واقعي الذي سأعيشه كما تمنيت لكن لم يحدث ولن يحدث.. كم كان موقفاً مؤلم وجارح كم كانت هذه اللحظه مؤلمه كأنني اقدمت على دفن قلبي اقدمت على قتلي وانا حيه قتلت روحي وبقيت جسداً يعيش حتى يأتي وقت ذهابه ..ذهبت روحي وبقيت...