بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم وبعدها..
فإن من أعظم المنن الإلهية على هذه الأمة؛أن هداها للإيمان، وبعث فيها محمداً صلى الله عليه و سلم؛ذلك النبي الأمي الطاهر الذكي ، الذي تركنا على المحجة البيضاء، ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك.
لقد ربى صلى الله عليه و سلم جيلاً من الصحب الكرام ،لازالوا نجوماً زاهرة وعلامات ناصعة، لا نقول في التاريخ الاسلامي فحسب، وإنما في تاريخ البشرية كاملة، ذلك أنهم أقاموا العدل، و نشروا الحضارة، و حملوا أرواحهم على أكفهم؛ قاصدين استئصال الظلم و الضلمات التي أضاعت البشرية لقرون عديدة..
إن الحديث عن صحابة النبي صلى الله عليه و سلم، و خصوصاً العشرة المبشرين بالجنة، إنما هو حديث عن الإسلام؛ الذي أكمل الله به الدين،و أعز به الإنسان، و أطلق عن طريق نبيه قيم الحق و القوة و الحرية.. ومن هنا فإنه حديث مهم للجميع، للصغار و الكبار، و الرجال والنساء، فإنهم - رضي الله عنهم أجمعين- كالنجوم كما وصفهم النبى صلى الله عليه و سلم، الإقتداء بهم هدى و رحمة، و السير في طريقهم يؤدي الى الرحمة و الرشاد.
وإذا كانت الأمم الأخرى تتفاخر بقادتها. في مجالات الحروب و الفنون و العلوم، للإختراعات و الإبداعات التي قدموها لشعوبهم، وأتاحت لهم قدراً من الرفاهية و المتعة- فإننا نفخر أن أمتنا قدمت خير الرجال، من أمثال أبى بكر ،وعمر،وعثمان، و علي،والزبير،وطلحة،وعبد الرحمن،وسعد،وأبو عبيدة ،وسعيد.هؤلاء الأفذاذ الذين وضعوا دستوراً خالداً في الرجولة و الفداء.
و في هذا الكتاب ، صور و مواقف رائعة الجمال، للعشرة المبشرين بالجنة، تقدم للناشئة، ليعلموا أن هذه الأمة غنية،وعزيزة موفورة الكرامة، لها تاريخ و ميراث يُفتخر بهما، إضافة الى أنهما يمثلان منطلقاً نحو التقدم و النهوض.
سائلين المولى-عز و جل- أن يوفقنا لما يحبه و يرضاه...
و الحمد للّه رب العالمين.
🙂🙂الناشرة مروة🙂🙂
أنت تقرأ
العشرة المبشرين بالجنة
Historical Fictionكتاب يتضمن صفات و أعمال..... صحابةالنبي صلى الله عليه و سلم ، و خصوصا العشرة الأوائل و الكبار المبشرون بالجنة.