الجزء الثاني

17 4 3
                                    

*تذهب ثناء بعيداً بسرعة، تقف في حديقة جميلة مليئة بالازهار ثم تتجه ناحية شجرة طويلة و تستظل بظلها.
يظهر خلفها الشخص الذي كان يراقبها منذ قليل و يبدأ بالتحدث.*

كرم : عليكِ ان تحذري، إذا لاحظوا لون عيناكِ سوف يسرقوا منكِ انسانيتكِ، و إذا علموا أنكِ تستخدمين السحر لتخبأي حقيقتك سوف يقتلوكي كما فعلوا مع أخي منذ قليل، ربما عليكِ ان تدربي قليلاً.

*تشعر ثناء بالرعب الشديد و المفاجأة أيضاً، كيف علِم هذا الشاب بطبيعتها و مصيبتها، لابد انه سيبلغ عنها كي ينقذ نفسه و يكون من احباء الحكومة، قررت أن تنكر فوراً.*

ثناء : لا أعلم عما تتحدث! ما بهما عيناي؟ و ما السحر الذي تتحدث عنه؟

*يضحك كرم للحظة، ثم يخفض رأسه قليلاً و يرفعها فتذرف عيناه دمعتين، و تومض عيناه باللون البُني الجميل.
تندهش ثناء كثيراً، و تتسائل ما المصيبة التي سقطت فيها، إذا فضح هذا الشاب أمرها سوف يحصل على عفو من الإعدام و ينتهي ما يهدده!*

كرم : نحن نمتلك نفس الإنسانية، الدهشة في عينيكِ تخبرني انكِ تخافين ان أفضح امركِ! لكن انسيتِ انني إنساناً مثلكِ لا يمكنني إيذاء نملة؟

*يضحك كلاهما، و يقترب كرم من ثناء بخطوتين ماداً يده.*

كرم : انا كرم، و انتِ ما اسمك؟

*تصافحه ثناء بدورها.*

ثناء : انا ثناء.

*يخرج كرم زجاجته من جيبه و يضع منها سريعاً في عينيه لتعود للونها الرمادي.*

كرم : الوقاية خيرٌ من العلاج، أليس كذلك؟ فكرة جيدة ان تتجهي إلى الحدائق حين تشعرين بأي شئ، فهؤلاء لا يشعروا بجمال الحدائق فلا ينظروا إليها حتى.
و الآن دعيني اخبركِ من أين أتيت، لابد انك يا ثناء تظنين اننا الوحيدون هنا صحيح؟

ثناء : منذ دقيقتين كنت أظن أن كل البشر فقدوا انسانيتهم إلا أنا.

كرم : نحن كثيرون جداً! لن تتخيلي أعدادنا.

ثناء : إذا كنتم كثيرون إلى هذا الحد لماذا لا تحررونا من هؤلاء الطغاة؟

كرم : ليس الأمر سهلاً يا ثناء، منذ حوالي ٢٥٠ سنة دارت حرب عظمى بسبب ان رئيس احد الدول الكبرى هجم على قارة بأكملها و أباد سكانها كلهم لأن عائلته كانت في إحدى الدول في تلك القارة و قد قُتِلوا على يد قُطاع الطرق، و صارت كل دولة حليفة لدولة من تلك القارة تهاجم الدولة الكبرى و حلفاء الدولة الكبرى لا يصمتون.
حتى استطاعت الحكومة ان تخمد الحرب و يعم السلام، هذا ما ظنه الناس لكن الحقيقة ان الحكومة صنعت دواءاً يفقد الناس انسانيتهم إذا أخذته الام الحامل قبل الولادة.
ثم ندم العالِم الذي اخترع هذا الدواء لأن الناس لم يعودوا يحبوا بعضهم فقام بصنع الدواء المضاد و أعطاه لكل مَن رفض تلك العملية الشنيعة، لكن الحكومة اكتشفت ذلك و قررت قتل الطبيب و بعد قتله اكتشفت زوجته في مذكراته قطرة عين تقوم بإخفاء لون العين البُني فظلت تعطيها للأطفال الذين لديهم تلك الحالة.
و عندما علمت الحكومة قتلت الزوجة لكن كانت القطرة قد تسربت و انتشرت، فأعلنت الحكومة انها من السحر كي يبتعد الناس عنها.
و المشكلة هنا اننا إذا حاولنا ان نحرر نفسنا علينا اولاً ان نعالج الناس كي يكونوا في صفنا و لا تذهب ارواحنا هباءاً. و كي نفعل ذلك علينا أن نجد شخص يتحول لون عيناه لللون الأسود، لأن هذا يعني انه قد تم علاجه و عاد انساناً مرة أخرى، و تكون قوته أضعاف قوة الآخرون، و يكون معروفاً لدى الجميع فيطيعوه، و لكننا لا نعلم ان كان هذا الشخص موجود في العالم أساساً ام لا!

*كل هذا و ثناء مندهشة لا تصدق ما تسمع، ربما لا يكون هناك شخصاً بهذا الشكل اصلاً! فإذا كانت تلك هي الحقيقة فلا يوجد حل.
ثم يسمعوا صوت خطوات يقترب منهم.
تتجه انظارهم بصدمة لصاحب الخطوات.*
.
.
.
يتبع

eyes can deceiveحيث تعيش القصص. اكتشف الآن