محمد علي كلاي

106 16 0
                                    

قصة صورة
فى هذا المشهد التاريخى اسقط "محمد على كلاي" خصمه بالضربة القاضية فى الجولة الثالثة فى مباراة كانت من طرف واحد بالرغم من ان الخصم كان اضخم و اقوى من "محمد علي" بعد ان اسقطه محمد على على الارض ظل يصرخ به بصوت عال
" ما هو اسمي؟؟ هاه ".
وظل يكررها عدة مرات حتى إن الحكم قام بإبعاده؛ خوفا من ان يبطش بمنافسه بعد ان اسقطه ارضا .
وتعود اصول هذه القصة عندما سخر منافس "محمد علي" ومتحديه على اللقب من تحوله للاسلام ومن تغييره لاسمه (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) الى محمد علي في احد برامج التلفزيون الشهيرة، وتوعده بانه سيبرحه ضربا، وسيجعله يعود الى رشده، والى اسمه القديم، وظل يناديه باسمه القديم فى حلقة البرنامج .
اعتبر "محمد علي" هذا الحوار إهانة لدينه الإسلام، واشتعل غضباََ حتى إنه دخل الى الحلبة لا ينظر إلا أمامه، وتعلو وجهه علامات الغضب والصرامة .
دخل محمد  الى ارض القتال متجهما متحفزا، فلمَا رآه منافسه بهذه النظرة الصارمة ارتعدت فرائصه، وسكن الرعب قلبه .
بدأت المباراة، وعلى غير عادة محمد علي والذى كان يتميز بالدفاع وادخار انفاسه للجولات الاخيرة .
انقض على خصمه كالأسد الهصور من اول دقة جرس، وكال له اللكمات وفى جميع الاتجاهات، لا يحمي وجهه ولا صدره؛ بل يسدد ويسدد له فى وجهه .
وتلقى منافسه اللكمات تلو الأخرى، وبدأ يترنح من الجولة الأولى والثانية، حتى تلقى الضربة القاضية فى الجولة الثالثة، وسقط مغشيا عليه .
عندها اقترب منه "محمد علي" و صرخ باعلى صوته، انا اسمى محمد وافتخر بذلك.
بعد المباراة انتقدته وسائل الإعلام، ووصفته بأنه كان شديد القسوة على خصمه، ولم يتعامل معه بطريقة رياضية .
فأجاب "محمد علي" فى لقائه التلفزيوني ، لقد أهان ديني، و انا لا اسمح بذلك مطلقا
لم يغضب لنفسه او لشخصه، بل غضب لدينه غضبة لم يستطع ايقافه فيها أحد.
رحم الله الملاكم البطل فقد كان  مثالا للمسلم الشجاع.

سعادة بطعم الأخلاق والدينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن