(1)الاحلام تتحول إلى واقع

3.1K 98 34
                                    

دخل المرسول للقاعة الملكية حاملا بعض الاخبار وقف امام القادة قائلا: لقد حققنا انتصارا جديدا.. سيعود الجيش في غضون ثلاثة أيام ولكن القائد و فرقته الخاصة لن يرجعوا حتى يتأكدوا من سلامة ومطالب الجميع في تلك البقعة..
اومأ ايتاشي برصانه و امر الجندي بالمغادرة.. تنهد ووضع يده على قلبه "آآآآآه يا اخي حمدا لله على سلامتك"
كاكاشي"انت لن تتغير مازلت تعامله كطفل"
ايتاشي " لا استطيع البقاء هنا وعدم انتظار عودته سالماً"
كاكاشي" انه فارس جيد و قائد عظيم تماما كما كان الملك فوجاكو.. انت ايضا ايها الملك ايتاشي"
ايتاشي"لولا مــ ..." قاطعه كاكاشي"لا تقل ذلك.. يجب ان يبقى احدكما في القصر ليدير شؤون الناس!! قالوا في ثلاثة ايام همممم.. ألا يجب عليك ان تجهز لاستقبال المنتصرين" هز ايتاشي رأسه" نبدأ؟!"
في مكان آخر..
شيسوي: ما بالك ايها القائد؟!
ساسكي"لا شيء.. إنما افكر كيف نبدأ الاصلاحات"
شيسوي" انها مدمرة تماما "
ساسكي" تباً"
شيسوي"لا تكتئب.. ما اقصده بأن الاعمال ستكون اقل من اي مكان آخر فكما ترى اهل المدينة استبشروا بعودة حكمنا"
هز ساسكي رأسه وعاد ليبقى مع الفرقة.. الغد سيكون حافلا بالعمل..
في نهار اليوم التالي ارسل ايتاشي لساسكي رسالة مع الغراب.. وصلته حين كان مع شيسوي
شيسوي "لقد اخبرت ايتاشي اكثر من مرة ألا يرسل الغربان.. ألا يعرف بأن الناس لا يحبونها وقد يتم قتلها"
ساسكي بسخرية "انت من علمه استخدامها انه لن يتوقف إلا اذا تم قتل احد غربانه الأعزاء"
فرد ساسكي الرسالة
شيسوي"اقرأ بصوت عالٍ لو سمحت" ..
" مبارك نصرك وتباركت جهودك و جهود جنودك.. اود اعلامك بأن الامدادات التي تريدها للإصلاحات ستكون عندك خلال اسبوع لذلك تحلى بالصبر"
تحدث ساسكي بسخرية "يقول تحلى بالصبر"
شيسوي "حسناً.. لنتحلى بالصبر" قالها وهو يلتف ليعود ادراجه..
ساسكي "اي صبر تتحدث عنه و اهل المدينه قادمون بمعاولهم و ادواتهم يريدون البدء بالعمل"
ابتسم شيسوي لما رأى.. الاهالي يريدون ان يعملوا لتعمير بلدهم حتى قبل ان تأتي الامدادات واخيرا اشرقت الشمس على موطنهم.. نزع كلاهما الاسلحة حين تقدم احد رجال القرية قائلا " اقدم لكم كامل التقدير نيابة عن جميع اهل القرية و ادعوكم للاحتفال هذه الليلة بمناسبة القضاء على اولئك الظالمين"
قبل شيسوي الدعوة واما ساسكي فسيتكفل بإقناعة لاحقاً.. مضى ذلك النهار في العمل الجاد الرجال يقومون بالاصلاحات بينما النساء يقدمن المساعدة بتوزيع الماء و الطعام.. حل المساء سريعا وقد استعد شيسوي و بقية الجنود للإنضمام للقرية ..
ساسكي:لا اريد الذهاب معكم.. لقد عملت بما فيه الكفاية وأنا اريد ان ارتاح..
شيسوي: انت نجم هذا الاحتفال!!
ساسكي: جميعنا قمنا بعمل جيد..
ناكا: سيدي..
هنا نظر إليه ساسكي بغضب..
ناكا: اعتذر.. أيها القائد نحن لن نذهب إن لم تكن معنا..
ساسكي:انا لا احب الأماكن المزدحمة.. افضل البقاء هنا..
شيسوي: ولكن الجنود يرغبون بالانضمام للحفل ولن يذهبوا إلا إذا كنت معهم..
تنهد ساسكي حين دارت عينه بين الجنود و قرأ تحمسهم للحفل.. قال بقلة حيلة وهو ينهض: حسناً.. لبعض الوقت!!
رفع شيسوي اشارة النصر و غمز للبقية.. حين يتعلق الامر برغبة الجنود فإن ساسكي يلين قلبه هو قائد فذ ذو صرامة ولكنه يتعامل مع الجميع بإنسانيه انه يقدر ان هؤلاء الجنود قد خرجوا للحرب و تركوا اسرهم خلفهم يدينون بالولاء له ولن يتفانوا عن افتدائه هو او ايتاشي بأرواحهم اعطائهم فسحة ليمرحوا لن تضر..
وفي وسط القرية.. استقبل الاهالي الجنود بالطبول و الورود..
احدى الفتيات:انظري إلى الفرسان..
ردت اخرى: يعجبني صاحب الشعر المجعد.. انظري إليه انه ينظر إلينا..
لوح لها شيسوي مبتسماً.. وكذلك كن بنات القرية يتهامسون حول وسامة بقية الجنود و قائدهم.. كان ساسكي يجلس شاردا في وهج النار بملامح باردة حين قاطعه جلوس امرأة عجوز امامه ممسكة بوجهه بين راحتي كفها الذي رسم عليه الزمن وعمل الحقول الكثير من الخطوط.. كانت يديها دافئة.. و وجهها المجعد يحكي سنوات من الكفاح و الخبرة والحكمة..
تحدثت العجوز" انت تشبهها كثيرا"
توسعت عينا ساسكي "هاه؟!"
"انت تشبه الملكة ميكوتو كثيراً.. هل انت اوتشيها؟!"
مسحت تلك الخصلة من شعره" انت تمتلك نفس الشعر الناعم و الفاحم مثلها تماما..-كررت- هل انت اوتشيها؟!"
ساسكي وقد احمر وجهه خجلا لم تتم ملاطفته بهذه الطريقة منذ ان فقد أمه، تمتم " اجل.. انا كذلك"
"هل يمكن ان تكون احد ابنيها ؟!" كانت تتأمل ملامح وجهه عن قرب..
"من اين تعرفين الملكة ميكوتو؟!" واخيرا يمكن ان يسمع احد يتحدث عن والدته.. كم اشتاق ان يسمع اسمها..
"لقد كنت معها حين تم نفيها للقلعة.. انا من القلائل الاتي بقين معها.. كم هو مؤسف فقدان شخص رائع مثلها"
"كنتِ هناك؟!"
قاطعتهما صوت فتاة" جدتي!! هل عدت لقول ذلك الهراء للغرباء مجددا؟!"
"لكنها الحقيقة"
امسكت الفتاة بجدتها لتساعدها على النهوض " اعتذر منك ايها الفارس.. ان جدتي اصبحت تتهيأ بعض الاحداث كلما وجدت شاباً بشعر اسود اعادت عليه تلك القصة.. اكرر اعتذاري"
"لا بأس"
في تلك الليلة لم يستطع صاحبنا النوم،لقد كان يفكر كلام العجوز عن امه ايقظ فيه ذكريات طالما حاول ان يدفنها بقلبه.. كان يظن بأنه ليس له الحق في تذكر والداه قبل أن يقضي على سبب تعاسته ..
"تتأمل النجوم؟!"
"اجل"
"هل يمكنني مشاركتك؟!"
"لن امنعك.. هل استمتع الجنود بالحفل؟!"
"شكرا لك"
صوت ضحكة مكتومة..
"لماذا تضحك.. انا انقل لك مشاعر الجنود"
"لا تصلح لهذا يا شيسوي"
"شكرا لصراحتك.. سأتابع تأمل النجوم بصمت"
علت ضحكته فشاركة شيسوي.. في الايام التالية كان يساعد القرويين وباله يفكر في تلك العجوز وحفيدتها لم يرهما في القرية بعد ذلك.. هل كانتا وهما صنعه لهيب النار؟!
"ايها القائد!!" صوت انثوي رقيق ناداه..
تبا.. لقد تم قطع حبل الافكار بنجاح.. حين التفت وعرف صاحبة الصوت ابتسم تلقائيا و قفز من على سطح ذاك المنزل..
"لم اعرف ان القائد يجيد البناء ايضا"
"كيف كان الطريق عليك ناوري؟!" تجاهل تعليقها

" لا بأس.. كيف حالك؟!"
"كما ترين!!"
"ايتاشي يطلب منك العودة"
"لم ننته من العمل ؟!"
"سأتابع ما تبقى"
لمعت في عقله فكرة.. انها هدية جائت إليه من ايتاشي"اتبعيني" توقفا حين اتخذا مكانا متواريا ففتيات القرية يتابعنه بأعينهن و همساتهن.. تحدث قبل ان تبادر بسؤاله "ناوري.. هناك سيدة عجوز تعرف امي.. ولكن هناك امر ما اريد مقابلة تلك العجوز مجدداً و احتاج مساعدتك"
"مساعدتي؟!"
"اجل.. اريدك ان تشغلي جميع نساء و فتيات القرية في وقت واحد.. استثني النساء الكبيرات بأي حجة"
صرخت" ماذا؟! في وقت واحد؟! الجميع؟! "
"انا اعتمد عليك"
"لكن.. - تنهدت- حسنا من اجلك سأفعل"
اجتمع ذاك المساء ساسكي و شيسوي مع المكلف بمتابعة اعمال الإعمار وكبار القرية..
تحدث ساسكي" يجب على الرجال ان يتعلموا الفروسية و المبارزة اتمنى ان يؤخذ هذا الامر بجدية"
السيد كو" ايها القائد.. سنقوم ببناء مركز للتعلم سيشمل على تعلم القراءة والكتابة ركوب الخيل و المبارزة و رمي السهام"
شيسوي" سيكون هذا للصغار .. القائد يتحدث عن رجال القرية يجب ان يكون لديهم المقدرة على الدفاع عن ارضهم"
*احد رجال القرية*"هل هذا يعني انكم ستتخلون عنا؟!"
"لا"
"انت تعرف ايها السيد أن ارضنا خصبة و ذات موارد ممتازة وهي محط انظار الجميع"
تحدث رجل آخر" مافائدة ان يتم القضاء على قطاع الطرق ومن ثم ترموننا إليهم من جديد؟!"
هناك من لم يتحمل ذاك الصداع الذي يحدث امامه ليقف و يقول " ايها السيد كو.. شيسوي سوف نعود للوطن جميعاً.. انا ذاهب لإبلاغ البقية"
"لكن"
"لا خير في حماية رجال لا يرغبون بحماية ارضهم.. لنتركهم لقطاع الطرق ونغادر فوراً فذلك افضل من هدر الوقت والجهد هنا"خرج بعد ان قال ما عنده..
"هل سمعت سيد كو؟! لننفذ الاوامر"
بقي رجال القرية في المجلس وحيدين ينظرون لبعضهم بعد ان خرج شيسوي و السيد كو..
"مابك ساسكي.. هون عليك.. " كانت ناوري تمسح حصان ساسكي الأسود..
" لقد انتهى الامر.. سنغادر" يبدو انه حسم امره حيث انه قد ارتدى درعه..
" لقد تحدثت إلى نساء القرية.. سنجتمع غدا"
هتف "حقاً؟!"
قهقهت" اجل.. اظن انك غيرت رأيك حول مغادرتنا الآن"
نزل من على الخيل دون ان يعلق..
وفي القصر..
"اعتذر منك اخي.. لن استطع العودة وتلبية رغبتك لأن لدي بعض الامور يجب القيام بها"
طوى تلك الرقعه الصغيرة بنظام على الرغم من صغر حجمها إلا انها تحمل طموحات كبيرة.. قلة الكلمات المكتوبة فيها توجد بينها العديد من الخطط المستقبلية.. خبأها بجيب بالقرب من قلبه لعل قلبه الخفاق يهدأَ ..

سيد المعركة (اكتملت)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن