الجزء العاشر

312 11 0
                                    

*اتي المساء ووقفت في بلكونة منزلنا وظللت افكر في الحل التي اقترحته علي دعاء حيث قالت لي ان لا اتعجل في قرار فسخ الخطبه وان ادع الامور كما هي عليه حتي انهي امتحانات نصف العام وبعدها يمكنني ان افكر في قراري ويجب علي ان اتمهل ويجب ان تنهي الخطبه لسبب مهم ومقبول وليس من تلقاء نفسي حتي لا يلومني احد قد اعجبني اقتراح دعاء واظن ان هذا بالفعل ما سأفعله.

*بعد مرور شهر اتت امتحانات نصف العام وجهزت نفسي لها جيدا رغم اني واجهت العديد من الصعوبات في الدراسه لتأخري دراسيا ولكني فعلت ما بوسعي وارجو ان يجدي هذا نفعا لاني ان رسبت سأصبح حديث الساعه هههههه امتحاناتي لن تستغرق سوا اسبوع.

*اول يوم امتحان .. ذهبت مع دعاء الي المدرسه وقد ودعنا بعضنا كي تذهب كل منا الي لجنة امتحانها كدت ان اموت من الخوف فا يجب علي ان انجح وفي نفس الوقت اخاف ارتكاب الاخطاء رغم اني درست جيدا الي اني اشعر بالتوتر والخوف فا يمكن ان انسي ما ذاكرته وهذا ما سيحدث بالطبع فمن المستحيل ان انهي انا منهج في يوم وليله يستغرق انهاءه في الاصل اكثر من ثلاث اشهر ادعو الله ان يوفقني في الامتحان واحل بالقدر الكافي الذي ينجحني فقط فلا احتاج اكثر من هذا.

*انهيت امتحاني ووقفت انتظر قدوم دعاء امام بوابة الخروج لم انتظر كثيرا حيث اتت دعاء سريعا بعد ان انهت امتحانها.
دعاء:ها اخبريني ماذا فعلتي؟
انا:كان الامتحان جيدا نوعا ما ولكن من المؤكد انني سأنجح.
دعاء:طمأنتيني.

*ذهبت الي المنزل بعد ان ودعت دعاء وطمأنت والداي علي ومن بعدها ذهبت الي الغرفه وبدلت ملابسي وتناولت الغداء وجلست لأحضر نفسي الي الامتحان التالي ولكن قبل ان ابدأ في المذاكره رن هاتفي ووجدت انه سمير فتحت الهاتف ولكن قبل ان القي التحيه وجدت سمير غاضب جدا وقال لي:
"لما لم تخبريني انك قد انهيتي الامتحان"
انا:اه اسفه لقد نسيت هذا الامر كليا لأني منشغله في التحضير للإمتحان التالي.
سمير: لاا يجب عليكِ ان تعلميني كل خطواتك كا مثلا اين ذهبتي وماذا فعلتي وتخبريني ايضا قبل ان تفعلي اي شيئ.
انا: ولما كل هذا وهل سأخذ اذنك قبل ان افعل اي شيئ.
سمير:نعم بالطبع هذا ما عليك فعله يجب ان تأخذي الاذن مني قبل فعل اي شيئ ويجب ان اعلم كل شيئ عنك حتي وان ذهبتي لتشتري بنطالا يجب ان تخبريني وهذا من حقي.
انا:لا ليس من حقك والا كان من حقي ايضا ان اعلم عنك كل شيئ.
سمير:ماذا تقولي؟! وهل سأخذ اذني منك انتي .. انا الرجل وهذا من حقي انا فقط .. قد اختارتك انتي كي اربيكي علي يدي ويجب ان لا تعارضيني في اي شيئ ابدا مهما حدث انتي ستصبحين زوجتي ومن واجب الزوجه طاعة زوجها.
انا:حسنا وانت لست زوجي لازلت خطيبي وليس من حقك ما تطلبه مني.
سمير:اوووه لا تناقشيني .. هيا اذهبي لقد سأمت منك.

*اغلقت الهاتف وقد صدمني جدا حديث سمير واقلقني في الوقت ذاته انه شخص متحكم ومتسلط ماذا فعلت بنفسي!! يجب ان اضع حدا لهذا الامر فلن استمر هكذا بقيت عمري كله.



*بعد ان انتهت امتحاناتي اخبرت والداي برغبتي بفسخ الخطبه لقد عارضا قراري في بادئ الامر ولكنهما اتضطرا للموافقه حيث انهم وجدوا اني غير مرتاحه بهذا الوضع وقد اخبر والدي امي ان تجهز اغراض سمير حتي يرجعها له وبالفعل تم الامر وقد انتهيت من ذلك الكابوس والي الابد فلأول مره منذ اشهر اشعر بهذه الراحه فأنا الان حره.

*بعد عدة اشهر من فسخ الخطبه وبعد ان انتهيت من امتحانات اخر العام قد اعلنت نتيجتي ووجدت انني ناجحه في كل المواد وبدرجات جيده جدا قد عانيت كثيرا في بادئ السنه ولكني الان اشعر بالراحه والحريه قبل عدة اشهر من الان كنت اشعر ان شيئا ما يقيدني ويخنقني ولا يشعرني بالراحه فقد وضعت نفسي بمكان لا يناسبني ولكن بعد تجربتي هذه شعرت اني كبرت عشرات السنين فقد علمت اشياء كثيرة لا تعلمها طفلة في سني رغم اني اشعر بالأسي تجاه ما حدث لي الي اني خرجت بدرس استفدت منه كثيرا فا نحن دائما نشعر بالأسي تجاه الاشياء السيئه التي تحدث لنا ولكن في الواقع نحن نكتسب الكثير من الخبرات يحدث السيئ دائما لينقلنا الي الافضل في بادئ الأمر لم ادرك ماهو الجيد بالنسبه لي ولم اكن اعلم ماذا اريد ولكني الان اعلم ماذا اريد جيدا وماذا علي ان افعل .. حياتي اصبحت افضل فقد قررت ان انسي ذلك الجانب المظلم من حياتي وان استمتع بحياتي والباقي من طفولتي "فأنا لا زلت طفله"❤

لازلت طفله..💔حيث تعيش القصص. اكتشف الآن