(المنزل)

125 7 3
                                    

كان فوق صوان ملابسه..اجل ويل كان فوق دلابه جالسا..ثم تحت مكتبه..ومره يدور بكرسيه المتحرك..ومره فوق سور الشرفة واقفا..ذهب في كل زاوية بغرفته..كل ذلك ليفكر بخطه تجلعه يستطيع اقناع اي محقق بمساعدته للبحث عن القاتل..
سمع بعض الشرطة في الخارج نظر من شرفته ليجد انهم فتحوا باب منزل والداه القديم.. ودخلوا..بقو دقائق فخرجوا بسرعة وذهبوا.. بينما يراقبهم في صمت..
..
خرج من المنزل في المغرب وبين يديه مظلته السوداء فالمطر غزير في مدينة واشنطن هذه الأيام خرج من حديقته الخلفية ليمشي للأمام الى منزله القديم وتعدى الشريط الأصفر وامسك بمقبض الباب ليفتحه..وفتح الباب رغم انه يجب ان يكون مغلقاً لأسباب أمنيه..خطى اول خطوه للداخل بينما ضرب البرق سمعه ليخاف قليلاً واغلق مظلته بدا المنزل قديما مليئاً بأشباك العناكب واصوات الفئران..دخله ليصعد الدرج ويمشي في المرر نفسه الذي مشا منه الشرطي قبل سته عشر سنة..وفتح باباً..لم يرى ثلاث جثث وزجاج على الأرض..ودماء..بل وجد المكان نظيفاً غير ان العناكب ملأت زواياه..مشا للداخل وتوقف عند النافذة التي تأملت امه منها لتموت..وبينما هو يفتحها بملابح باردة..احد ما من خلفه دون ان يعلم ويل..شخص بمعطف طويل وقبعه سوداء تخفي ملامحه مع الظلام ينظر اليه من الباب..ويمد سلاحه الاسود ليجهزه للإطلاق ويقنص على ويل..!
..
ماكس كان في منزله على هاتفه..يتصفحه ويقرأ الأخبار..ثم اتصل على بيانكا الفتاة التي طلب ويل منها رقم المحقق الذي لم يساعده بشيء بل جعله بنفسيه سيئة..فجوابت:
-اهلا ماكس..!
رد مبتسما:
-مرحبا بيانكا كيف حالك؟
قالت من خلف السماعه:
-بخير ولله الحمد ماذا تفعل مع هذه الأجواء الماطرة؟
اجاب وهو يلهو بغطاء سريره:
-احاول النوم..لكني لم استطع..!
-هل اردت شيئاً؟
قال بعد صمت قليل:
-اجل..اريد رقم المحقق جيمس..الذي تحدثتي قبل ايام!
اجابت:
-هل من مشكلة تواجهك؟
-لا لا كل مافي الأمر..اني اريده!
اجابت:
- حسناً لا مشكلة..!
راحت تناوله الرقم بينما يسجله..ثم ودعها شاكراً:
-شكرا لك بيانكا..
-لا داعي للشكر اذا اردت شيئا فأخبرني!
-حسنا اشكرك على لطفك..!
-العفو..
قطع الاتصال بينما ضغط بانامل اصابعه على رقم المحقق ليتصل به فرد المحقق بعد مدة وجيزة:
-المحقق جيمس براين يتكلم..من معي؟
اجاب الفتى بتوتر:
-انا ماكس..آ..صديق ويل..هل تعرفه الفتى الذي انقذك..
قاطعه الرجل:
-نعم نعم اعرفه..ما الأمر؟
اجاب ماكس:
-كل مافي الأمر..هل تملك رقمه لأني فعلا صديقه وانا صديق لبيانكا التي حللت مشكلتها في الذهب..السارق الذي يسرق الذهب..!
قال المحقق:
-فعلا انت صديقه..!
اجاب:
-اجل زميله بالمدرسة..
قال المحقق بصوت هادئ وهو على مكتبه جالس:
-اسمع يابني..اريدك ان تخبره عن الدكتور النفسي دانيال بعد ان اعطيك رقمه انه طبيب ماهر صديقك يعاني من ضيق وهناك مرض في قلبه كما يقال يبدو انه لا يزال يتذكر ما حصل معه قبل سته عشر سنة!
اجاب بإهتمام:
-لماذا ماذا حدث معه!
اجاب المحقق:
-انا اسف هاذا غير قانوني القضية اغلقت وسأعطيك رقم الفتى واياك ان كنت تخدعني..لا يجرؤ احد على خداعي اتسمع؟
اجاب بخوف:
-اجل اجل.
المحقق:
-سأعطيك رقم الفتى ورقم الطبيب النفسي
-حسنا..
اتصل ماكس بالرقم الذي دونه قبل قليل من المحقق ولكنه لم يرد عليه..اتصل اكثر من مره ولم يرد عليه..فأستغرب والخوف واضح عليه فويل البارحة لم يكن بحاله جيدة..!
..
(يتبع)

الممر الأسود..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن