مر شهر كامل منذ أن قام السيد عصام بطرد مصطفى وعائلته من المنزل بأدب بعد أن رفض طلبهم وبشدة أيضا ، لم ييأس ذلك العاشق بل حاول مرة واثنتين وعشرة ولكن دون جدوى ، فقد كان يرفض والدها بشدة أكبر من التي قبلها ، لم يبالي بحزن ابنته في تلك الليلة التي كانت في أشد لحظاتها سعادة ، تألقت بالأحمر وقتها حتى تنال إعجاب حبيبها ووالدته ولكن والدها كسر فرحتها بقسوة شديدة ، ما زالت تحبس نفسها بغرفتها منذ ذلك اليوم ، لم تكن تتوقع ردة فعله تلك !
حسنا كانت تتوقع أن يعارض هذا الزواج قليلا بسبب فارق العمر وبالنهاية سيوافق ولكنه عارض الموضوع بشكل جعل قلبها ينزف حزنا على حب يبدو بأنه كتب له الموت قبل أن يحيى ..مسحت دموعها التي باتت تهطل على وجنتيها كثيرا في الفترة الأخيرة وهي تنهض عن سريرها استعدادا لأداء صلاة العشاء ، سارت بقدمين ترتعشان تحتها فقد بات أكلها قليلا الفترة الماضية بسبب ما حدث !
والدها لم يكتفي بطرده فقط بل أخذ منها هاتفها أيضا ومنعها من الخروج للعمل في الفترة الحالية حتى يتأكد بأنه سافر وقتها فقط سيعيدها لحياتها الطبيعية !
وضعت يدها على قلبها تشعر بوجع رهيب يجتاح كيانها لتسرع بالجلوس على سريرها من جديد تتلو بعض الأيات القرأنية تتسلح بوجود الله بجانبها ..
ترى ما هي أخبار الحبيب ؟ وهل سافر لعمله ؟
كيف ستتواصل معه ووالدها يحاصرها بشدة !؟لحظات وسمعت باب غرفتها يطرق لتهتف بصوت متعب ظنا منها أنها والدتها :
- تعالي يا ماماوجدته يدلف بهدوء يطالعها بنظرات متفحصه لينصدم من حالتها تلك للحظات ولكنه أسرع بأرتداء قناع القسوة من جديد ، أوشكت على البكاء عندما شاهدته ولكنها أمسكت نفسها ، هل يعقل أن هذا هو والدها الحنون ؟ من أين جاء بكل هذه القسوة فجاءة ؟! ولماذا يصر على كسر قلبها ومنعها من حبيبها !؟
تنحنح يهتف :
- كمان مش عايزة تتكلمي معايا يا كرمل ؟لا تريد اغضاب ربها ففي النهاية هو والدها ويتوجب عليها احترامه مهما فعل بها ، هتفت بصوت متعب :
- مكنتش متوقعاك قاسي للدرجة دي يا بابا ، منعتني من الإنسان إلي حبيته علشان سبب تافه ..تنهد بهدوء ليجلس بجانبها يهتف لها :
- فرق العمر كبير بينك وبينه يا كرمل وده غير ان هو مجرد عامل بشركة أغذية وانتي دكتورة قد الدنيا ، وأنا شايف ان هو مش مناسب ليكي ابدا وعلشان كده ان رفضته وبعدتك عنه ، انتي تستاهلي دكتور زيك ومن عمرك مش واحد بينه وبين أمك كام سنة بس !!لم تستطع الاحتمال أكثر لتنهض من مكانها تصرخ كالمجنونه :
- بس أنا بحبه زي ما هو ، وعايزاه كده وميهمنيش وضعه التعليمي وسنه ! أنا بحبه بحبه افهم يا بابا ارجوووووووووك !لم تجد منه جواب غير صفعه قوية سقطت على وجنتها اليمنى جعلت قطرات صغيرة من الدماء تسيل من أنفها بهدوء !