السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على محاذاة (يومًا سعيدًا) سأقول (فصلًا سعيدًا)
تم كتاباته على ألحان Into Your Arms no rap
لنبدأ
•••
جدارٌ على حوافهِ مستطيلة الشكل كان الذهبُ يمتطيه ويحرسه من زواياه الأربعةِ، وفي دواخلِ سواحلهِ كانت إيماءاتُ النقوش تُعطي هالةً من الانفراد باعتزاز عظيم للنفسِ، فَنُثِرت على الجدار رسمة فنية بنقوشٍ حيَّة تمثلت بروحِ إنسانٍ صغير في أسفل الرسمة تسيرُ نحو جسدٍ يرقدُ فوق سحبٍ في أعلاها، وأسفلُ السحابةِ ماء وفير، وكانَ سُلم صعود الروح الخاصة بالإنسان في الأسفلِ نحو الجسد الذي ينتظرها فوق السحابةِ هُو موجٌ هائج من الماء الممتد من الماءِ تحت السحابةِ.
إذ أن السحابة خلَّفت هذا الماء، وذلك جعلها تمسك بالروح لترفعها من الأسفل للعلا حتى تصلُ إلى جسدها، لكن يا تُرى في هذه اللوحة إن صبّت السحابة قدرًا وفيرًا من الماء كي تُثير اهتياج الموج أكثر وتعزز وصول هذه الروح إلى جسدها أسرع، ألن تدفع السحابة الماء أكثر فتستنزف كلّ مائها المخزن بها في سبيلِ صنع الموجِ فتتلاشى، فيقع الجسدُ، لكن تبقى روحه في الأعلى؟
وتبقى الحقيقة، أنه إن لم تصعد الروح فهي لن تحتضن جسدها الذي رممته المياه، ولن يسقط إثر طمع الروح بالوصولِ إليه بسرعةٍ، فسيبقى الجسد في الأعلى والروحُ في الأسفل دون رغبات الطمع، وإن صعدَت فسيسقطُ الجسدَ وتعلق الروح في العلياء تتأمل الجهد الذي بذلته كي تحصل على الجسدِ لكن إثر حماستها في الحصولِ عليه، سقط.
كانت اللوحة ما بين أمرين، تحوي الكثير من التلبُّك وكذا امتزاج ألوانٍ بيضاء بسوداء قاتمة الاختلاط...
فهل تقصدُ هذه اللوحة أن تصير في العُلا مهما كانت النتائج؟ أم أن تبقى الروحُ في الأسفل، بانتظارٍ، وصبرٍ، وحكمةٍ إذن؟
كانت ظواهر اللوحة تحوي الشقَّ الآخر من السؤالين، لكن في باطنها بعيدًا عن مرأى صاحبها، حاولت وبشدة أن تُمثل ما يفعله هُو، وما كان الذي يفعله سوى السؤالَ الأولِ الذي كان بُرهانه نتيجةً وخيمة لم تداعبَ قدره بعد، لكن يا ترى، أستفعل؟وصاحب اللوحةِ هذا، كان يقفُ أمامها ويرى كيف أن الروح في الأسفل والجسد في المكانِ المعاكس، يحيك المكائدَ كي يفهم، أيهما سيختار؟ الجسدُ في العلا أم الروحِ؟ وأيهما سيظل في الدناءة، الروح أم الجسد؟ وهل وسيلةُ التحقيق، ستكون بفقدان أحدهما أم الاثنان أم الحفاظ عليهما معًا؟
كان موليًا ظهره للتي أتت لتوها، واقفةً بزيّها الرسمي الذي يطغى عليه الأبيض والذي فتحَ أفق الراحة بين ألوان المكان الذي كان وما زال بُنيًّا، قد يكون لبعضهم غير مريح مثلها، فهي محبة للفن العصري والألوان الفاتحة
أنت تقرأ
أَوَصِبَ النَّزيـه؟ ↫ بيون بيكهيُـون.
Fanfictionحين صبَّ الفساد علَّتـه عليه أتتـه هي كمَن تطاولت وعكتـه، فزادت من ضيقه جُرعةً ونقـه شعوره بحسرتها فأنَّى يكون لها عين بعد رؤية مثال العفَّـة؟ وأنَّى يكون له خاطر لألَّا يملأ بالحنق تجاه بائعة السُّمِّ؟ هنا في: أوَصِبَ النَّزيـه؟ الغلاف من: Sana.