(25)

1.3K 86 23
                                    

#سيظل_عشقك_مرادي

الفصل الخامس و العشرون

بقلم نهال عبد الواحد

نهض ياسر متسللًا للداخل وسط نظرات التعجب والذهول من الجميع، فأعادت زهرة تساؤلها: مين هالزلم اللي غضّبه هالأد وخلاه يجن جنونه؟

أومأت عشق رافعة كتفيها أن لا تعرف، لكن نبت بداخلها شعور ما بدا غامضًا دون تفسير، ثم أجابت: الراجل ده بآله كام يوم بيجي في البرامج، شوية يتكلم عن حادث كنيسة القديسين وشوية يتكلم عن حركة الشباب إنهم شوية عيال وعمر اللي حصل في تونس هيحصل في مصر.

- ما حدا بينكر ياللي حصل بتونس فاجأ الجميع.

- بس عمالين ينفوا بدل ما يتعدلوا ويلموا أمورهم، ريحيتهم فاحت ولاد اللذينَ، وجايبين واحد مستفز وبيتكلم بمنتهى الغرور.

- غرور! يا خربيته هالأزعر تيابه رح تنشق من كتر نفخته وهو راسم حاله على الخلق.

قالتها زهرة بطريقة ساخرة فقضمت عشق شفتيها قبل أن تنفجر ضاحكة، فصاحت فيها زهرة محذرة: إياكِ تضحكي عليّ! ما بعرف من وين بلاقيها منك ولا من خيّك! أكون بغلي واعصب وهو يقلبها مزحة ويضل يحكي ترجمي يا زهرتي.

- أنا مش فاهمة بصراحة إزاي عايشة بآلك كام سنة ولسه ما بتعرفيش تتكلمي مصري!

- مين؟ أنا! أنا بحكي مصري أحسن من عشرة متلك، هي أوامر السيد زوجي، ما بدو إني أحكي إلا بلهجتي، عم يذكرني ببابا لما كان يقول أول إشي لفته بماما كيف بتعصب عل خلق وتنزل فيهم بهادل، شكله حبني مشان لهجتي، لما أشوفك يا ياسر!

قالتها زهرة وضحكت فتبعتها عشق، ثم قالت عشق: بس ياسر عمره ما كان بيهتم بالسياسة ولا بيركز معاهم.

- بعتقد إن الأيام القادمة ما في حدا بمصر ما رح يحكي بالسياسة.

في الحقيقة كان ذلك العام منذ لحظاته الأولى وهو حافل بالأحداث الملتهبة، ومع حالة الاحتقان التي عاشها المجتمع المصري في الآونة الأخيرة من فقر، جوع وبطالة وغيرها... ظهرت دعوة إلى تظاهرة قوية يوم الخامس والعشرين من يناير المتزامن مع يوم عيد الشرطة احتجاجًا على تردي الأوضاع السياسية، الاقتصادية والاجتماعية ومنها تجاوزات وزارة الداخلية، فأطلقت الدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عمت التظاهرات كامل النطاق الجغرافى في مصر، فاندلعت بالقاهرة (ميدان التحرير)، الأسكندرية، السويس والمحلة الكبرى.

اشتبكت الشرطة مع آلاف المصريين الذين رفضوا مغادرة ميدان التحرير إمعانًا في الاحتجاج على  نظام الحكم حيث استخدمت العصي، قنابل الغاز وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، استعانت أجهزة الأمن في عملية التفريق والإجلاء بنحو بعدد كبير من السيارات المصفحة،  قوات مكافحة الشغب  وآلاف من جنود  الأمن  المركزى، واستمرت عمليات فض الاعتصام حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مع حملات شاسعة للاعتقال، بالإضافة إلى حجب وسائل التواصل الاجتماعي مع قطع خدمات الإنترنت والاتصالات اللاسلكية والمحمول.

(سيظل عشقك مرادي)   By:Noonazadحيث تعيش القصص. اكتشف الآن