أعلن الجرس عن دخوله للمقهى مُثقل الكاحل و كأنه يحمل هموم العالم فوق أكتافه ليسحب إحدى المقاعد يتفحص قائمة المشروبات وقد تركت عيناه قسم القهوة وأستقرت على قسم الشاي بجميع نكهاته ليبتسم مُمرراً يداه على القائمه مُبتسماً لكن بحزن .
رفع يداه بتثاقل وقد ذهبت له تلك النادلة تبتسم ببهجه ليُشير إلى ما يريده دون التحدث و قد أخذت هي تكتب ما يُريده .
_ كوب شاي بالتفاح و الآخر بالياسمين ؟ .
سألته ليوُمئ لها ._ هل تُريد شئ آخر سيدي ؟ .
هز رأسه بالنفي دون النظر لها لتنظر له هي قليلاً وقد أختفت أبتسامتها على ذلك الحزين أمامها._ هل رأيتي؟ هو لم ينظر بوجهكِ حتى، يبدو أنه يواجه يوم عصيب .
همست إحدي الفتيات التي تعمل برفقه ملك لتنظر لها الأخيرة بلامبالاة._ لا شأن لنا بالأخرين نحن هنا للعمل فقط . اجابتها ملك وهي تتجه له تضع الأكواب امامه ليغلق عيناه عِند تسلل رائحة الشاي لأنفه .
_ سيدي ، هل أنت بخير ؟ .
لعنت لسانها الذي نطق بالسؤال عندما نظر لها بلا ملامح تُذكر واوُمئ لها ، انحنت له قليلاً ثم ذهبت لينظر مجدداً للشاي." القهوة للأشخاص ذو التفكير العميق " سخر منها مُرتشفاً قهوته ليستلقي على الفراش ونظرت له هي بطرف عينها .
" لا أحب التفكير العميق! أحب البساطة وتفاصيلها كالشاي تماماً فهو خفيف، سريع، وبالعديد من النكهات التي تنعشك شتاءً كان او صيفاً " اجابته بتحاذق وهي تتلمس جيتاره المُفضل .
اكملت وهي تنظر له مُقربة الشاي من أنفها لتشم رائحة الياسمين " العُمق احياناً يؤذي صاحبه..إن تعمقت بالقاع..ستجد أنكَ غارق بالنهاية!" .
اجابها بأستنكار مُلتقطاً جيتاره ليبدأ بالعزف
" لكنني غارق بالفعل! " .قطبت حاجبيها بعدم فهم ليُكمل وهو يعزف مُبتسماً" بحبك...غارق بحبك " .
قفزت لتستلقي جانبه بسعادة، بدأ العزف مُستنشقاً رائحه شعرها بجانبه ليدفن رأسه برقبتها قليلاً وقد اختلطت رائحة شعرها المنعشه برائحة الشاي ليبتسم كما ابتسمت هي و أمتدت يداها لتضع الكوب بعيداً ثم التفتت له تعانقه هامسه " لنغرق ببعضنا البعض، لنغرق مع بعضنا البعض " .
ابتسم يداعب أرنبة أنفه بخاصتها ثم انحنى يُقبل وجنتها " أحببتُ رائحة الياسمين، نكهة جيده عليكِ " همس ليضحكوا معاً بسعادة ينظروا لسقف الغرفة معاً .
_ سيدي...سيدي .
أفاق من شروده ليجد تلك النادلة امامه ._ اجل ؟ .
سأل بهدوء حتى لا يفضحه صوته لكنه خانه عندما خرج مبحوحاً يدل على حزنه._ لقد برد الشاي ، هل تريد واحداً بدلاً منه ؟ .
_ لا..شكراً لكِ .
وضع النقود على الطاولة ثم نهض للخارج ليزفر الهواء بقوة يشعر بثقل على قلبه ليمسح وجهه بيده بعنف وقد جاءت له مكالمة ليزفر مجدداً ._ أبي ، هل يمكنكَ أحضار بعض الشوكولا ؟ . سألته صغيرته من الجهة الأخرى من الهاتف ليبتسم واضعاً يده بجيب معطفه يطمئن على تواجد الشوكولا بالفعل .
_ بالطبع نجمتي، دقائق فقط وستصبح الشوكولا أمامكِ .
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
• احياناً الذكريات تمنعنا عن التمتع بالحاضر لذلك لا تسمح لذكرياتك أن تسجنك بالماضي !
• لا بأس أن تفتقد أحدهم...، لا تحزن أن أحدهم أصبح ماضي من حياتك بل يجب أن تسعد ل الحظات السعيدة بينكم ثم المضي قدماً .
• هذه هي الحياة يا رفاق ، لننسجم معها برفق وبنقوم بتغير السيئ بها لكن لا تسمح لها بتحطيمك او بتغييرك.
" stay strong for yourself ~ ^_^"
♥️
follow me on insta
@basmola_elshafii
أنت تقرأ
| ولَنا فِي السماءِ نُجومٌ |
Short Story_ عندما يعيش چايكوب بصراع بين حزنه و آلمه علي فراق زوجته ، و بين النهوض لمواجهه الواقع من اجل صغيرتهم ! _ قصه قصيره بتُحاكي اجزاء من حياه چايكوب و هو بيحاول يتعايش مع فراق زوجته آليساندرا و تربيه بنتهم الصغيره ساره لوحده... _هنعيش ل...