الامام المهدي

57 27 13
                                    

قصة من التاريخ :

جاء وفد من مدينة قم إلى سامراء ، ومع أفراد الوفد أموال ، يريدون تسليمها إلى الإمام الحسن ( عليه السلام ) . وعندما وصلوا اكتشفوا أن الإمام الحسن قد توفي ، فقالوا : من نعزّي ؟ فأشار الناس إلى أخيه جعفر ، فدخلوا عليه وعزّوه وهنّأوه بالإمامة، وقالوا له : إن معنا أموالاً ورسائل ، فإن أخبرتنا عن أصحابها دفعناها إليك .

فنهض غاضباً ، وقال : تريدون مني أن أعلم الغيب .

فخرجوا حائرين . وإذا برجل يلحقهم ، ويدعوهم من قِبل الإمام المهدي ، فعادوا والتقوا الإمام الذي أشار إلى علاماتٍ جعلتهم يؤمنون به ويسلّمونه الأموال .

فأوصاهم بأن لا يحملوا الأموال إلى سامراء وأن يتصلوا بوكلائه في بغداد .

وقد حاول " جعفر الكذاب " أن يأخذ الأموال بالقوّة عن طريق الخليفة ، فألقي القبض على أمّ الإمام ، فأنكرت كلَّ شيء .

وفي الأثناء توفي الوزير " ابن خاقان " واشتعلت ثورة الزنج فانصرف العباسيون لحلّ مشاكلهم .

المعتضد العباسي :

شعر الخليفة المعتضد بأنّ شيئاً ما يدور في الخفاء ، وقد حاول عدّة مرّات القبض على الإمام ، وفي كل مرّة كان يواجه الفشل ، وكان الله سبحانه يحوط الإمام برعايته ، وظلّ الإمام يتّصل باتباعه ممن يمكن الوثوق بهم والاعتماد عليهم .

وشيئاً فشيئاً خفّت تلك الاتصالات بعد أن أثبت الإمام المهدي وجوده ، وتعوَّد الناس على الاتصال به من خلال أشخاص معدودين كسفراء ووكلاء .

العدالة :

الأرض مليئة بالخيرات ، خلقها الله سبحانه ووفّر فيها كل شيء لسعادة الإنسان .

أرضنا مليئة بالنعم ، مليئة بالجمال ، المطر يهطل كل عام ، فتزدهر الأرض خضرة ، وتدور الفراشات فرحة بعودة الربيع ، ولكن الإنسان وعندما يصغي إلى الشيطان و يتّبع خطاه يحيل كل شيء إلى خرائب . . تشتعل الحقول الخضراء و تتحول إلى رماد بسبب شرور الحرب ، والأطفال يُقتلون دون سبب وهم أجمل من الطيور والفراشات ، والناس يجوعون ، وأتباع الشيطان يرمون القمح في البحر لأنه يفيض عن حاجة السوق ويؤثر على الأسعار .

والعلماء ينفقون عمرهم ليصنعوا قنابل جرثومية تنشر المرض وتقتل الأبرياء .

العالم مليء بالفساد والظلم والقهر ، والناس ينتظرون من يخلّصهم من الظلم ، وينقذهم من الفساد والإنحراف ، ويوفّر لهم الحياة الكريمة المفعمة بالسعادة والفرح والأمل.

أسئلة :

1.  لماذا أُحيطت ولادة الإمام بالسرية ؟

2. هل هناك تشابه بين الإمام المهدي ( عجل الله فرجه ) وسيدنا نوح ( عليه السلام ) ، اذكر وجه التشابه ؟

3.  ما هي الغيبة الصغرى ، وكم تبلغ مدتها ؟

4. اذكر حديثاً لسيدنا محمد ( صلى الله عليه وآله ) يشير فيه إلى ظهور المهدي (عجل الله فرجه) ؟

هوية الإمام :

الاسم : محمّد .

اللقب : المهدي .

الكنية : أبو القاسم .

اسم الأب : الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) .

اسم الأم : نرجس .

تاريخ الولادة : 15 / شعبان / 255 هجري .

•°•°•°•°•°•°¤°•°¤°•°¤°• •
أقول مجددا القصة ليست من كتاباتي وإنما هي منقولة
اذا استطعت شارك الكتاب مع الجميع لكي يعلم الجميع من ال محمد

  

مهدي الامةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن