أحاديث عن الظهور

24 12 0
                                    

عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : ( دخلت على فاطمة ( عليها السلام ) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثني عشر آخرهم القائم ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي صلوات الله عليهم أجمعين ) (٩٤).

وعن عبد الله بن عباس قال : ( قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلّم ) : أنا سيد النبيين ، وعلي ابن أبي طالب سيد الوصيين ، وإن أوصيائي بعدي اثناء عشر أولهم علي بن أبي طالب ، وآخرهم القائم ( عليه السلام ) ) (٩٥).

وعن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : ( دخلت على مولاتي فاطمة ( عليها السلام ) لأهنّئها بمولود الحسن ( عليه السلام ) فإذا هي بصحيفة بيدها من درة بيضاء ، فقرأت فإذا فيها : ( أبو القاسم محمد بن عبد الله المصطفى ، أمه آمنة بنت وهب ، أبو الحسن علي بن أبي طالب المرتضى ، أمه فاطمة بنت أسد بن هاشم بن عبد مناف ، أبو محمد بن علي البَرُّ. أبو عبد الله الحسين بن عليٍّ التقيُّ ، أمهما فاطمة بنت محمد ( صلى الله عليه وآله وسلّم ) ، أبو محمد علي بن الحسين العدل ، أمه شهر بانويه (٩٦) بنت يزدجرد ابن شاهنشاه ، أبو جعفر محمد بن علي الباقر ، أمه أمُّ عبد الله بنت الحسن بن علي بن أبي طالب ، أبو عبد الله بن جعفر محمد الصادق ، أمه أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر. أبو إبراهيم موسى بن جعفر الثقة ، أمه جارية اسمها حميدة ، أبو الحسن علي الرضا ، أمه جارية اسمها نجمة ، أبو جعفر محمد بن علي الزكي ، أمه جارية اسمها خيزران. أبو الحسن علي بن محمد الأمين ، أمه جارية اسمها سوسن أبو محمد الحسن بن علي الرفيق ، أمه جاريه اسمها سمانة وتكنى بأم الحسن ، أبو القاسم محمد بن الحسن ، هو حجة الله تعالى على خلقه القائم ، أمه جارية اسمها نرجس صلوات الله عليهم أجمعين ) (٩٧).

وفي حديث آخر عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء ، فعددت اثني عشر إسماً آخرهم القائم ، ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي صلوات الله عليهم أجمعين ) (
النص الوارد عن الإمام الحسن ( عليه السلام )

في حديث : ( أما علمتم أنه ما منا أحد إلا ويقع في عنقه بيعة لطاغية زمانه إلا القائم الذي يصلّي روح الله عيسى بن مريم ( عليه السلام ) خلفه ، فإن الله عزوجل يخفي ولادته ، ويغيب شخصه لئلا يكون لأحد في عنقه بيعة إذا خرج ، ذلك التاسع من ولد أخي الحسين ابن سيدة الإماء ، يطيل الله عمره في غيبته ، ثم يظهره بقدرته في صورة شاب دون أربعين سنة ، ذلك ليعلم ان الله على كل شيء قدير ) (٩٩).

النص الوارد عن الإمام الحسين ( عليه السلام )

قال الإمام الحسين ( عليه السلام ) : ( في التاسع من ولدي سنة من يوسف ، وسنة من موسى بن عمران وهو قائمنا أهل البيت ، يصلح الله تبارك وتعالى أمره في ليلة واحد ) (١۰۰).

وقال الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) : ( منا اثنا عشر مهدياً أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ، وآخرهم التاسع من ولدي ، وهو الإمام القائم بالحق ، يحيي الله به الأرض بعد موتها ، ويظهر به دين الحق على الدين كله ولو كره المشركون ، له غيبة يرتد فيها أقوام ويثبت فيها على الدين آخرون ، فيؤذون ويقال لهم : ( متى هذا الوعد إن كنتم صادقين ) أما ان الصابر في غيبته على الأذى والتكذيب بمنزلة المجاهد بالسيف بين يدي رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلّم ) )

النص الوارد عن الإمام زين العابدين ( عليه السلام )

عن سعيد بن جبير قال : سمعت سيد العابدين علي بن الحسين ( عليه السلام ) يقول : ( في القائم سنّة من نوح وهو طول العمر ) (١۰٢).

وقال علي بن الحسين سيد العابدين ( عليه السلام ) : ( القائم منا تخفى ولادته على الناس حتى يقولوا : لم يولد بعد ، ليخرج حيت يخرج وليس لأحد في عنقه بيعة ) (١۰٣).

وعن الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) : ( ان للقائم منا غيبتين إحداهما أطول من الأخرى ، أما الأولى فستة أيام ، أو ستة أشهر ، أو ستة سنين (١۰٤). وأما الأخرى فيطول أمدها حتى يرجع عن هذا الأمر أكثر من يقول به فلا يثبت عليه إلا من قوى يقينه وصحت معرفته ولم يجد في نفسه حرجاً مما قضينا ، وسلم لنا أهل البيت ) (١۰٥).

النص الوارد عن الإمام الباقر ( عليه السلام )

عن محمد بن مسلم الثقفي قال : سمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر يقول :

( القائم منا منصور بالرعب ، مؤيد بالنصر ، تطوي له الأرض وتظهر له الكنوز ، يبلغ سلطانه المشرق والمغرب ، ويظهر الله عزوجل به دينه على الدين كله ولو كره المشركون ، فلا يبقى في الأرض خراب إلا قد عمر ، وينزل روح الله عيسى بن مريم ( عليه السلام ) فيصلي خلفه ، قال : قلت : يا ابن رسول الله متى يخرج قائمكم؟ قال : إذا تشبّه الرجال بالنساء ، والنساء بالرجال ، واكتفى الرجال بالرجال ، والنساء بالنساء ، وركب ذوات الفروج السروج ، وقبلت شهادات الزور ، وردت شهادات العدول ، واستخف الناس بالدماء وارتكاب الزنا وأكل الربا...الحديث )



مهدي الامةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن