الفصل الثالث عشر: الهدية

4.3K 250 488
                                    

جلس جيمين في قاعة العرش وقماشة الرسم ممدودة أمامه مع كل فرشه وألوانه.. كان جونوون يجلس على كرسي الحكم بردائه الملكي المهيب وبتاجه الذهبي الذي يزين رأسه.. كان قد اعترض بوقت سابق قائلاً بأنه يريد رسمة بسيطة بعيداً عن كل هذه الزينة المبهرجة، لكن يونغ شيك أصر بأنها سوف تكون صورة رسمية لملك دوهان وبأن عليه أن يكون بكامل حلته الملكية.

"حسناً يا جلالة الملك". بدأ جيمين حديثه. "اليوم سوف أقوم فقط بتحديد الزوايا والإطار العام للرسمة.. أرجو أن تبقى ثابتاً قدر الإمكان".

"هل هناك طريقة معينة ترغب في رسمي بها أو اتجاه آخر يجب أن أجلس بمواجهته؟".

"لا يا جلالة الملك.. جلستك الحالية مثالية لرسمك".

أومأ الملك له وبقي ساكناً بينما عيناه تنظران بفضول لجيمين الذي أمسك ريشته ليغمرها بقدر كافٍ من الحبر الأسود قبل أن يبدأ بتشكيل الخطوط العريضة طابعاً أولى ضرباته الرشيقة على القماش الأبيض.

وقف جونغكوك على الجانب وصدره يكاد ينفجر فخراً برؤية حبيبه يرسم أهم لوحة في حياته.. هذه اللوحة التي ستُخلد اسمه للأبد وستُعلق في أروقة القصر لتراها جميع الأجيال القادمة.. اللوحة التي ستبني له مكانة اجتماعية رفيعة واسماً سيتداوله الجميع.. اللوحة التي ستجعل الناس يتهافتون عليه لرسمهم ولشراء لوحاته بالقيمة الحقيقة التي تستحقها.

كان يقف متأهباً أيضاً فهو لايزال في خدمته الرسمية بعد كل شيء، لكنه لم يستطع كبح الابتسامة التي ارتسمت على شفتيه ولا أن يزيح عينيه المولعتين عن حبيبه.. سمع تنحنح يونغ شيك ليعيد انتباهه الكامل لكن ليس قبل أن يعطي نظرة معتذرة لرئيسه.

انغمس جيمين بعمله وأنامله الرقيقة تتحرك بخفة من خط إلى خط ومن زاوية إلى الثانية.. كان ينظر بين الفينة والأخرى إلى الملك آخذاً ملامح وجهه بأدق تعبيراته، وناظراً إلى تفاصيل تاجه الذهبي وزيه الملكي.

بغض النظر عن أي مشاعر شخصية لديه في هذه اللحظة، لكنه دائماً ما يأخذ عمله على محمل الجد.. حينما تمسك أصابعه بالريشة ينسى نفسه تماماً ويدخل في عالم آخر.. عالم كله سكينة وهدوء حيث لا يوجد إلاّ هو وريشته وألوانه فقط.. كانت أذناه تُصمتان أي ضجيج حوله وعيناه تمحوان أي مشهد مُشتتٍ له لتضيق حواسه كلها نحو ما سوف يُعيد إحيائه في لوحاته فقط.

بعد مضي ما يقارب الساعتين.. وضع جيمين ريشته أخيراً ورفع رأسه ناظراً للملك الذي لايزال ثابتاً على جلسته، لكن هناك ابتسامة دافئة على شفتيه.. كان الانبهار والاعجاب بتفانِ وتركيز جيمين واضحان على تعابير وجهه.

تحت ضوء القمرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن