١_مَرِيضَةُ قَلْبٌ: إِتِّفَاقٌ

491 37 13
                                    

ٱلتّاسِعُ والعِشرينَ مِن أَيلُول.
سِيـؤول-كُـوريا الجَنوبِيَّـة
______________________

بروحٍ ذابلة أخدت ذات الثامنة عشر ربيعا خطواتِها حيث المقهى الذي تعمل به بدوام جزئي.

كانتْ بهيّة المحيى، ذات خصلات عسليّة مجعّدة تنساب حتى منتصفِ ضهرها. عينان عسليتان تنافس عيون الغزال جمالا، لكنّ جمالها شُوّه بالإحمرار الناتِج عن كثرة البكاء.
ذات قوام قصير، شفاه خِمرية و أنف أرنبي لطيف، أما بشرتها فقد نافست الحليب بياضا.

ضللت الفاتنة شارذةً بِعبُوسٍ، فمصروفها اليومي باتَ لا يكفيها لإعالة أخيها دان
وحتى مرحلتها الدراسية لا تساعد، فهي في عامها الأخير بالثانوية، فأنّى لها التوفيق بين حياتها البائسةِ ودراستها؟

"الأمر بات مرهقا بشكلٍ لا يُطاق، لكن روحي كبشُ فداءٍ مُقابل عيشِ أخي دانْ"

دان يكون أخاها التوأم، إعتنق عادة التدخين بشراهة في سن الرَّابعة عشر، مما أدّى إلى إصابته بسرطانِ الرئة ذو الخلايا الصغيرة، والذي بدوره بات ينتشر في رئته بشكل أوسع.

صغيرتُنا تشعر بالذنب لأنها لم تكن مساندة له في أوقات حزنه، فربُّما كُربته ويأسُه ما دفعه لتدخين أكثر من عَشَرِ سِيجاراتٍ فِي اليومِ، و قد كانت هي حينئِذٍ تبحثُ عن لقمة عيش متناسية أن لها أخا في بداية مراهقته!

مسحت وجهها بخفة تحاول نسيان ما آلت لها الأمور بسببها، تتناسى وتتغافل على أنها على وشك فقدان ما تبقى من أسرتها الصغيرة، فوالداها أخدتهما المنية بسبب حادث سير منذ مايزيد عن خمسِ سنواتٍ، وهاهو توأمُها على وشك فقدان حياته بسبب سرطان تخلل رئته نتيجة تغافلها الذي لم تُدركه، مُتفائلة أن الأمور ستتحسّن.

عيناها إمتلأت دموعا، و قلبها خفق تتذكر ما أخبرها الطبيب منذ أسبوع، حيث أخبرها أن حالة أخاها في تدهور مستمرٍّ، و إن لم تسارع لدفع رسوم المشفى من أجل عمليّة قتل الخلايا والعلاج الكيماوي، فسينتشر السرطان في باقي أعضاء جسده، ثم ستأخذه المنيّة.

توقفت متجاهلةً دموعها حين تورى صوتُ أنينٍ على مسامعها، مصحوبا بسعالٍ حادٍّ قادم من الزقاق القريب، فأسرعت نحو مصدر الصوت لعلَّ أحدهم يحتاج المساعدة.

و فور أن وصلت إلى المكان المنشود و إذ بها شابة تجثو على ركبتيها تسعل دماءا بينما تإن بألمٍ مع ذرفها للدموع.

منضرُها ذاك أحاط ذات البنية الهزيلة بشكل مُضلم، فضلت واقفة هناك تشاهد كابوسها المقيت يُعاد أمامها، لكن هذه المرّة لم يكُن فِلذةُ كبِدها من يُعاني، بل آخر غيرُه.

نُطفةٌ مِن أُخرَىحيث تعيش القصص. اكتشف الآن