علاج الشخصية الضعيفة :
- الثقة بالنفس-١- شد الظهر ورفع الرأس اثناء المشي.
٢- النظرة القوية؛ فللعيون لغات يجب فهمها.
٣- اعتمد على نفسك بكل كبيرة او صغيرة.
٤- إرفع صوتك قليلا اثناء الكلام.٦- لاتتقبل الاهانة على الاقل و لاتبتسم للشخص الذي يهينك.
٧- لا تهتم للانتقادات مهما كانت وان كنت مهتم فتظاهر بعدم الاهتمام.
٨- لا ترتبك اثناء الكلام.
٩- لاتتبع احد كن انت القائد وان لم تستطع فحاول التطوير من قدراتك.
١٠- لا تكن دائم التشائم والكئابة كن عفوي وثق بالله ستسعد.
١١- لا تقلد شخصية احد مهما كنت معجب بها لانها ستضعف شخصيتك بلاشك الناس لم يحبوك الا لشئ في شخصيتك الحقيقية.
١٢- لا يمنع ان تكون مهتما بمظهرك الخارجي.
١٤- تحمل المسؤولية.
١٥- نمي قدراتك العقلية بالقراءة والاطلاع وإشعر ب قوتك وهيبتك.
١٦- ركز على المجال الذي تكون فيه مبدع وطور من نفسك.١٧- استثمر وقتك ب الأشياء المفيدة مثل القراءة والاطلاع على المعلومات أو تعلم شيء جديد أو تعلم لغة معينه.
١٨- لا تهتم بما يقول الناس عنك لانهم يشعرون بالنقص بداخلهم لانك تمتلك صفات مميزة لا يملكها أحد غيرك واحفظ هذه النقطة رأي الناس يقودك الى الفشل والاهتمام ب كلام الناس يجعلك تكره نفسك وسوف تمرض نفسيا وجسديا وسوف يؤثر هذا على صحتك.
١٩- الخطوة الأساسية للنجاح و التي تبني الثقة في النفس هي تقبل الذات كما هي.
٢٠- واهم نقطة هي التقرب إلى الله تعالى والاستعانه به واللجوء إليه.
--------------------------------------------
أنت تقرأ
عَـنّ عِلّـمِ النَفْـسِ༺اِسـمُ بِذَاتِـكَ༻
Random-قّـد تصعُب لَكِنّها لا تـَتوقّف، قّد تَضيِـق لكِنهـا حَتمًـا سَتتـسِع. -فـــلآ تيــأس! ♡ 1# وعي 1# تثقيف 2# ذاتي _تصميم الغلاف: Mattia_Taneri@