الخاتمة

2.9K 96 90
                                    


اكتشف تايهيونغ في " تيروزا " روائع . كانت بنت الخمس والعشرين ، صبورة ، ذات ضحكة مُدهشة ، وكانت لها دراجة صدئة تصرُّ وترنُّ في بهجة على حصى الطريق كلما عادت من جولتها .

في صباح مُشمس اتَّخذ تايهيونغ في نفسه قراراً :
جرَّ الطاولة على البلاط ودفع بها إلى الخارج ، فتجلَت تحت نور الربيع المُرتعش البُقعُ الحمراء من الدم بين أثلام الخشب العريضة .
هرَع تايهيونغ إلى المنزل ، وبحث بتوتُر في الحُجيرة ثم خرج وبيده فأس أبيه .

تعرَّق قليلاً وتنفَس بجهد ، لكنه كان مُصمماً ، فرفع الفأس فوق رأسه وانهال بها على الطاولة ، فانغرست فيها عميقاً وشقَتها مع الضربة الخامسة إلى نصفين كثمرة ناضجة ، ومع السابعة تطايرت أرجلها شظايا ، كان الطَقس حاراً فشرب تايهيونغ جرعة ماء من الدلو .

بعد ساعة من العمل تفتَّتت الطاولة إلى قِطع صغيرة جداً ، ولم يحتفظ منها تايهيونغ بغير الدُرج ليضع فيه البزال والشوكات ، نظرَ إلى ما فعل فأحسَ براحة ، إذ تغيَّر حوله الضَّوء الخاضع لنزوات الرياح والغيوم .

أعاد الفأس إلى مكانها وأخذ الرَفش ، تذكَّر وهو يتقدم نحو أكمات التُربة الجافة تلك الليلة الظلماء التي أمسك فيها مصباح العواصف ليُضيء المكان لجونغكوك في مساء الحَساء الأوَل فبدا له أن ذلك قد وقع قبل قرن .

حفر إلى جانب قبر الثعلب ، ورمى بقطع الطاولة في نقالة ودفع بها على الحصى ، ثم صب ما فيها في الحفرة ، وقد انقبض حلقه كأنه في جنازة .

في هذه اللحظة سمع رنين دراجة تيروزا هناك على الطريق ، فالتفت فرآها تُقبل مَرِحة مُتألقة ، تتطاير خلفها حقيبة البريد اللينة الفارغة ، فترك تايهيونغ الرَفش وقد سألته تيروزا وهي تضع قدمها أرضاً قُرب الحفرة :
" ماذا تفعل ؟ "

فرد تايهيونغ :
" سأصنع طاولة جديدة . "

انحنت تيروزا قليلًا ، ونظرت إلى قطع الخشب التي ترقد مُبعثرة في قاع القبر ، كان الأمر غريباً ، لكنها تُحب تايهيونغ كما هو بغرابة أطواره ، فقالت :
" حسناً سنأكل أرضاً في انتظار ذلك . "

ذهبت لتَركن دراجتها ، وتركت تايهيونغ وحيداً ، فأخذ الرَفش من جديد وردم الحفرة ، وحينما أتمَّ ذلك سواها قليلاً وهو يتذكَر جونغكوك ويديه الكبيرتين .

بعد مُدة ، زارهما لويس ، وقد وارى أباه الثَّرى أيضا في ' فالباريزو ' فوق تلة تُشرف على الخليج ، وهو الذي عاد من أجله إلى ' تشيلي ' ، من أجل هذا الأب الذي لم يره منذ سنوات طويلة ، والذي مات وحيداً بعد أن وزع أبناء ونساء وقنينات شراب في أرجاء البسيطة .

دموع ألقاتل |TKحيث تعيش القصص. اكتشف الآن