"انت مجبر على ان تكافح في هذه الحياة طالما انت حي."
اردت ان اصوغ معنى للشجاعة ربما تعني قراري في الخروج من المنزل والهرب من والدتي رغم معرفتي بعواقب ذلك أو قراري بإنهاء حياتي عشرات المرات ، لاأظن ذلك ربما الشجاعة هي ان استمر بالبقاء على قيد الحياة رغم كل شيء عشته. كان هذا التعريف الذي توصلت له في النهاية لأنك في اللحظة التي تقرر فيها ايقاف كل شيء والهرب ذلك لايعني غير الضعف والخوف من الإستمرار.
كانت كلارا ملجئي الوحيد ومهربي من الحياة كانت اكثر من صديق اطمئن لوجوده كانت الشيء الوحيد الذي غيّر نظرتي للحياة .
الساعة التاسعة ليلا احاط الظلام المكان وساد الحي هدوء عميق كغير العادة ،كان متجر الكاميليا لايزال مفتوحاً ادركت ان شيئا غريبا يحدث نزلت لأتفقد كلارا لكنني رأيت شخصا غريبا لم يكن من سكان الحي كانا جالسين على طاولة وسط المتجر كانت كلارا تنظر لذلك الشخص نظرة غريبة لم ارها من قبل كانت تضع يدها تحت وجهها الدائري لترتكز عليها في حين تنصت لكلام ذلك الشخص كانت عيناها تتبعانه في الأرجاء كأنها تخاف ان انزلت عيناها يضيع او يهرب من بين يداها على الرغم من ان التعب تملكها الا انها لم تستطع النهوض لم تكن تلك الفتاة كلارا التي اعرفها كانت شخصا اخر تماما ،لاأدري لكنني شعرت لاول مرة بإحساس غريب اظنني كنت حزينة أردت منها ان تبقى بجانبي فقط لذا كان من الغريب ان اراها رفقة شخص اخر عدت ادراجي للمنزل محبطة لاأعلم مالذي يحزنني رغم انها كانت فرحة معه .
احسست انني تـُركت مجددا كما حدث في السابق .
أصبح ذلك الفتى يتردد على المتجر كثيرا بعد مدة ادركت انه نفس الفتى الذي انقذني كان السبب في تعرفي على كلارا كما انه السبب في بعدي عنها .
لم اعد أجد الوقت للحديث معها ،أصبحت اراقبها من وراء النافذة كما اعتدت سابقا.
تماما كما حدث قبل اربع سنوات حين خسرت أول صديقة لي ولم استطع حتى التمسك فيها مكثت اراقبها وهي ترحل بعيدا ،حينها ادركت انني لن استطيع تكوين صداقات ابدا لانني لااستطيع المحاربة لحماية شيء يخصني ليس لي القوة أو الثقة الازمة لذلك ،لكن هذه المرة لم ارد خسارة كلارا لذا قررت ان احاول كنت أعلم ما سيؤول اليه الأمر في النهاية لكن لأول مرة في حياتي اردت ان ٱخذ الخطوة الاولى وان اتمسك في كلارا للنهاية.
أنت تقرأ
| when the camellia blooms |
عاطفيةيمكن للورود ان تعبر عن ما لانستطيع قوله ،يمكن للورود ان تمثل مشاعرنا ،يمكن للورود ان تكون صوتا لنا. ♤ قصة قصيرة عن الصداقة ♤ تركز القصة على حياة البطلة المليئة بالمصاعب وعلاقتها الهشة مع عائلتها ، الى ان تأخذها كلارا من حفرة الظلام التي تعيش فيها ال...