27- قَلْعَة اَلرِّمَالِ

1.6K 236 152
                                    

اعتراف رون جي كان بمثابة الضربة القاتلة لها ، هي فقط أرادت الاختباء لأطول فترة ممكنة ، وعندما قال أحبك كان ذلك الأذن بإنهيار تماسكها المشروخ مهشم الدواعم.

رفعت رأسها أخيرا نحوه وأعيُنها كالدم احتقانا ، حاولت التماسك علّها تستطيع التحدث بصوت لائق :
" رون، رجاءا فقط، انتظر! أنت لا تفهم ، الأمر ليس هكذا ، أنا فتاة مسلمة"

نظر لها بوجه لم يفهم أين هي المشكلة! واستفهم يقول :
" أعلم هذا ، وماذا في ذلك ؟"

قطبت حاجبيها ونظرت له بمحاولة لفهم ماقاله ثم أردفت:
" لا، أظن أنك بالفعل لا تفهم أين هي المشكلة هنا! أنت لا تفهم معنى أني مسلمة"

أخذت شهيقا عميقا وأكملت :" معنى أننى مسلمة ، هو أني لا أواعد ،أنا لا أرتبط بعلاقات ، ما هو مسموح فقط الزواج ، وأيضا ليس هذا مع مغاير عن ديني! أفهمت ما اعني ؟ ما نمر به سيؤذي كلانا "

أتاها صوت رون المتفائل فنظرت لوجهه الذي تبسَّم بفرح : "الآن، أنت قلتِ كلانا! أليس كذلك ؟"

نظرت له نظرة غير فهم ما انفك أن تبدل لانزعاج وغضب،ثم قالت:
" أى عالم موازي أنت فيه الآن ؟ ألا تدرك حقا ما أقول؟ نحن لم يكتب لنا أى علاقة معا!"

رد رون بارتياح زائد يشوبه فخر غير مبرر ،ثم قال بثقة :
" هذا طالما أنني لست مسلم! أما إذا كنت كذلك ، فالأمر سيتغير حينه...."

قاطعته بحزم تقول :" أتظنها لعبة؟ أسنحتال الآن؟ "

ثم تنهدت تفرج عن ملامحها التى تجعدت تشرح مردفة : " كونك مسلم ليس مجرد شهادة تأخذها لتفعل ما تريد ، إنه اعتقاد ينعقد عليه قلبك ، وليس وسيلة، ليس لمجرد عقد زواج أو لارتباطتك بفتاة تحبها ،إنه أكبر من ذلك "

قال بحماس واندفاع كبيرات : " حسنا سأفعل ذلك ، و....."

قاطعته بنيرة جادة تقول :
" الأمر ليس زرا تضغطه ، الأمر يأتي بدراسة أكبر واستعياب وإيمان ،لا بتسرع واندفاع ، ولا تقول لى هاكِ قد فعلت! لن أقبل هذا أبدا، عليك أنت نفسك أن توقن الطريق السليم بنفسك ولنفسك، لا من أجلي فقط ،أفهمت؟ "

تنفس الصُعداء براحة قائل :" أظنني فهمت ، الآن أنا مرتاح أكثر من السابق "

نظرت له باستغراب وقد عقدت حاجبيها :" ما المريح فيما قلت ؟ أنت حقا فى عالم موازي تحتسي القهوة مع أفكارك الخاصة !"

تنهدت ثم قالت: "عليك التفكير بالأمر علاقتنا التي تنشدها ،انتهت قبل أن تبدأ، سنتألم كلانا!"

نظر لها ببرود وابتسامة مستفزة غير مبررة لها وقال بفخر: "طالما صيغة الجمع موجودة ، فأنا سأحتسي القهوة والعصير والشاي أيضا ، فقط اكملي الحديث "

غامض إنيجما  "الرحلة"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن