1
رائحة الكحول المطهر يعبق في المكان و روائح أخرى قد تدفعك للأشمئزار و الابتعاد عنها، هالة غريبة من رهبة و ترقب تغزو المكان لكن رغم هذا تجد أن الكثير من الاشخاص يجلسون ربما لأنهم ينتظرون عودة شخص عزيز عليهم أو معرفة مصائرهم الى أين؟
الاجهزة تصدر أصواتاً تبعث على الرعشة في القلوب القرب من حالة بين الموت و الحياة صعبة .
أراقب أبي الذي يرقد في سريرهُ لأكثر من يوم، نائم بعمق غير آبه بأحد، ياللأنانية !!
كيف تنام و الاخرين ينتظرون أن تفتح عينيك لأستقبالهم.
لم يكن أبي بكل هذا الاهمال تجاه احد من قبل- عمي لما أبي أصبح مهمل و يرفض الاستيقاظ هكذا؟!
نظرتهُ لتلك الطفلة كانت تائه، غاضبة، حزينة، ما عساهُ يُجيبها و كيف يخبرها أنهُ ليسَ نائماً أنما على وشك أن يغادر الى الابد، و أن لون الاسود الذي ترتديهِ الان ليس لوناً عادياً أنهُ حداد على روحٍ غادرت و على وشك أن تستقبل روحٍ أخرى على وشك الرحيل.
ضمها الى صدرهُ بقوة و دموعهُ تنزل بأسى لقدر هذهِ الطفلة المسكينة، لم تكن تعي معنى أن تسافر والدتها، ربما لهذا السبب أنها بكل هذا النشاط.- حنان أبيكِ شخصٌ يحمل الرقة و الطيبة في قلبهِ يا أبنتي لكنهُ مُتعب فقط
- أيتعب الانسان لهذهِ الدرجة ويغفى لعدة أيام مثل أبي؟ !
- و أكثر يا أبنتي، قبلي والدكِ و لندعهُ يستريح.
قطع قلبي هذا الحديث البسيط مع طفلة لم تبلغ العاشرة بعد، عمق و تسائل هذهِ الطفلة يحفر الالم أعمق مما هو عليهِ في قلبي.
---------------------------------------------------أركض نحو ماثيو أعدهُ للحدث بينما يراقبني بنظراتهُ العدائيه التي أشعلت النار في قلبي، التوتر و قليلاً من الخوف يعيش معي هذهِ الايام و هذا يهلكني.
قد أتحمل كل شيئ الا أن أكون وسط مكانٍ وجودي غير مرحب بهِ . لكنهُ العمل قد يجبرك أن تكون في ظروف كثيرة لا تتخيل نفسك وسطها ، أتسائل ما الذي يحدث لي هذهِ الايام؟ !
ليسَت أول مرة تنقلب حياتي بهذهِ الطريقة البائسة، لكن كثير من الامور تجتمع في داخلي دفعة واحدة، التشتت الذي أعيشهُ الان لا أعتقد أنهُ وليد اللحظه أنهُ ثمن الاشياء التي وضعتها في الزواية.
- أنتهينا.
كلمة لم أكن أعرف أنها بكل هذا التأثير علي، و أخيراً أستطيع أن أذهب بعيداً عن كل هذا الضغط، لقد قمتُ بالعديد من الامور لكن لم تكن بكل هذا الضغط علي من قبل، حتى الامتحانات التي خضتها منذ وقت قريب لم تؤثر علي، يبدو أن الحزن الذي أمر بهِ في هذهِ الفترة هو من جعل هذهِ المحطة بكل هذهِ الصعوبة و خصوصاً انني لم أعتد على الخصام الذي هو وسط قلبي هذهِ الفترة .
أنت تقرأ
الى أين يأخذني صوت والدي ؟
Romance- ليس هناك أجمل من أن يستمع الانسان لنفسهُ، أن يكون على طبيعتهُ بعيداً عن المظاهر